مسكن / أخبار / المدونات / معرفة السيارات / إدخال ناقلات الوقود (الجزء 1) - استخدام وصيانة

إدخال ناقلات الوقود (الجزء 1) - استخدام وصيانة

نشر الوقت: 2022-07-29     المنشأ: Wondee Autoparts

إدخال ناقلات الوقودالجزء 1

- الاستخدام والصيانة


1. نظرة عامة

يمكن تقسيم مركبات نقل الوقود الخفيفة إلى شاحنات الناقلة والمركبات التزود بالوقود. يستخدم بشكل أساسي لملء ونقل الوقود الخفيف مثل البنزين والكيروسين والديزل وغيرها من السوائل غير التآكل عند الضرورة ، كما هو مبين في الشكل 1 أدناه.

2. معايير الجودة

يجب أن تلبي جميع ناقلات الوقود معيار GB18564.1-2019 "مركبات الخزانات للنقل البري للسلع الخطرة ".


3. الهيكل الرئيسي


يشمل الهيكل الرئيسي لسيارة نقل زيت الوقود الخفيف: هيكل مركبة من الفئة الثانية ، وتجميع الخزانات ، وملحقات السلامة ، نظام خطوط الأنابيب ، خرطوم توصيل الزيت ، شريط مطاطي أساسي ولوحة موصلة ثابتة ، نظام كهربائي ، جهاز واقٍ ، وما إلى ذلك ، كما هو مبين في الشكل 2 أدناه.

(الشكل 2. تكوين ناقلة الوقود)

1. الهيكل 2. تجميع الخزان 3. مجموعة غطاء الفتحة 4. الخلفية مجموعة السلم 5. مجموعة مربع الأنابيب 6. مجموعة المصد الخلفي 7. مصابيح تركيبة خلفية 8. مجموعة أنابيب التفريغ الخلفية 9. التجميع الموصل الإلكتروستاتيكي 10. مجموعة Fender 11. مجموعة إطار التوتر 12. مجموعة إطار الترسيب 13. مجموعة الدرابزين الجانبية 14. نظام الطاقة 15. مجموعة مربع التحكم 16. أنابيب الفائض 17. أنابيب العادم


1) مجموعة الدبابات

الرئيسي يظهر هيكل مجموعة الخزان في الشكل 3 أدناه.

1. رأس الطبق 2. قدم الخزان 3 ، مانع الموجة 4 ، تصريف الزيت 5 ، صمام تحت سطح البحر 6 ، إطار السلامة

7. فتحة 8. جسم الخزان 9. أنبوب الفائض

(الشكل 3. هيكل الخزان)


ينقسم الشكل المستعرض لجسم الخزان إلى بيضاوي و "مستطيل مستدير ". يتم لحام العديد من لوحات إثبات الموجة في الخزان لتقليل تأثير الوقود في الخزان. تم تجهيز قاع الخزان بحوض ترسيب ومنفذ مياه الصرف الصحي ، والذي يمكن فتحه بشكل غير منتظم وفقًا للوضع لتصريف الماء والأوساخ المتراكمة في قاع الخزان.


تم تجهيز الجزء العلوي من الخزان بإطار أمان ، والذي يمكنه تخزين الزيت المنسكب عند ملء الخزان لسهولة التنظيف ، أو اتركه يتدفق عبر أنبوب الفائض في الطرف الأمامي من الخزان ، حتى لا يتم تلوث السطح الخارجي للخزان. يمكن توصيل منفذ تصريف الزيت في أسفل الخزان بأنبوب تصريف الزيت لتشكيل النقل النفطي السيارة ، أو يمكن توصيلها بأنبوب مدخل مضخة الزيت لتشكيل مركبة للتزود بالوقود. بالنسبة لخزانات الزيت الثقيلة ، يمكن ضبط أجهزة تسخين البخار كما هو مطلوب لتسهيل تصريف الزيت في درجات حرارة مختلفة.


يتم لحام جسم الخزان مع الفولاذ الهيكلي الكربوني عالي الجودة. يمكن للمستخدمين اختيار الفولاذ المقاوم للصدأ أو الخزانات المعدنية غير الحديدية الأخرى وفقًا لاحتياجاتهم.


يتم تثبيت جسم الخزان على شعاع إطار هيكل السيارة مع أحواض U وألواح توصيل من خلال إطار التوتر على ساق الخزان. تتم إضافة لوحة مطاطية بين ساق الخزان والإطار (لا يوجد هذا الجزء إذا لم يكن هناك شرط لإعادة تجهيز الهيكل) ، الذي يلعب دور امتصاص الصدمات وتقليل الضوضاء.

2) مجموعة غطاء فتحة الفتحة


من أجل تسهيل موظفي الصيانة للدخول إلى الخزان للصيانة ، تم تجهيز الجزء العلوي من الخزان بتجميع الغطاء العلوي. قم بفك مسامير الحلقة المفاجئة للغطاء العلوي ، وإزالة حلقة المفاجئة ، وإزالة الغطاء العلوي ، وذلك للتحقق من الزيت في الخزان وملء الخزان بالزيت.


تحقق من حالة عمل صمام الاستراحة للتأكد من أنه يعمل بحساسية وموثوقية.

تتبنى مجموعة الغطاء العلوي غطاءًا ذكيًا من الفتحة ، يتكون من صمام تنفس مدمج وجهاز عادم الطوارئ. في عملية الاستخدام ، يمكنه ضبط الضغط تلقائيًا في خزان الزيت لموازنة الضغط الداخلي والخارجي. عندما يتم إلقاء الخزان ، سيتم إغلاق صمام التنفس تلقائيًا لمنع تسرب الزيت بشكل فعال. عندما تكون درجة الحرارة الخارجية للخزان مرتفعة للغاية ويزيد الضغط في الخزان بأكثر من 21 ~ 30kpa ، سيتم فتح جهاز عادم الطوارئ لإطلاق الضغط في الخزان ، وسيصل الحد الأقصى لحجم العادم إلى 7000 متر/ساعة ، والتي يمكن أن تمنع بشكل فعال الانفجار.


3) نظام التحكم في الطاقة ونظام التحكم في صمامات البحر (عمومًا ، لا تحتوي مركبات نقل النفط على هذا النظام)

① يتم إخراج قوة صندوق نقل المحرك بواسطة إقلاع الطاقة ونقلها إلى صندوق زيادة السرعة قبل مضخة الزيت من خلال عمود الإرسال ، وذلك لدفع مضخة الزيت إلى العمل وتحقيق وظيفة الإعداد. عادةً ما يتم تشغيل ذراع إقلاع الطاقة الهوائية ، أي أنه يتم استخدام مفتاح في الكابينة للتحكم في تشغيل دائرة الهواء المضغوطة ، وذلك لتحقيق ناتج الطاقة.


② يتم تثبيت صمام تحت سطح البحر ، والمعروف أيضًا باسم صمام الإغلاق في حالات الطوارئ ، في أسفل الخزان ، والذي يمكن أن يغير أعلى التزود بالوقود التقليدي لتنفيذ التزود بالوقود السفلي ، مما يجعل العملية أبسط وآمنة وصديقة للبيئة. تم تصميم الأخدود المقطوع على جسم الصمام. في حالة وقوع حادث مركبة خزان النفط ، سيتم فصل الأخدود المقطوع ، وسيتم قطع خط الأنابيب تحت السيارة من الخزان دون التأثير على ختم الخزان ، وذلك لمنع تسرب الزيت بفعالية الخزان ، لضمان سلامة الخزان.


③ يتم التحكم في صمام تحت سطح البحر بواسطة مفتاح عكس اليدوي في الكابينة. عندما لا يكون هناك هواء مضغوط أو لا يمكن فتحه بشكل طبيعي لأسباب خاصة ، يمكن أيضًا فتحه يدويًا دون تفكيك الصمام.

4) مضخة النفط ونظام الطاقة

يتكون نظام نقل الطاقة لمضخة الزيت من إقلاع الطاقة ورمح النقل ومضخة الزيت. يتم تثبيت إقلاع الطاقة على ناقل الحركة الرئيسي للهيكل ، ويتم تحقيق مشاركة وانفصال معدات إقلاع الطاقة ومعدات النقل من خلال عصا التحكم بجوار المقعد في الكابينة. عندما يحتاج إقلاع الطاقة إلى العمل ، تخطو على دواسة القابض ، قم بتحويل ذراع التروس إلى محايد ، اضغط على مقبض التحكم في إقلاع الطاقة ، وجعل شبكة ترس الإقلاع مع معدات الإرسال ، وإطلاق القابض ، و تبدأ مضخة الزيت في العمل. لإيقاف مضخة الزيت ، وضع مقبض إقلاع الطاقة ، وتتوقف مضخة الزيت عن العمل (ملاحظة: عندما تكون السيارة القيادة ، يُمنع منعًا منعًا من تشغيل مقبض إقلاع الطاقة ، وإلا ، فمن السهل التسبب أضرار مع معدات إقلاع الطاقة ومعدات النقل).

5) Pنظام Ipeline

① نظام خطوط الأنابيب لسيارة النقل النفطية بسيطة نسبيًا ، أي يتم تثبيت صمام الطريق مباشرة على أنبوب الصرف للتحكم في تصريف الزيت. عند استخدام صمام الطريق مباشرة ، يحتاج إلى قوة كبيرة لفتحه. بعد عدة مرات من الاستخدام ، يمكن فتحه وإغلاقه بقوة صغيرة. يمكن ضبط القوة الافتتاحية للصمام عن طريق ضبط البراغي على الوجه النهائي للصمام. تم ضبط الصمام عندما أنتج في المصنع. لا يقوم المستخدمون عمومًا بضبطه لتجنب تسرب الصمام.

② نظام خطوط الأنابيب مركبة التزود بالوقود معقدة نسبيًا ، والتي تنقسم عمومًا إلى هيكلين.

هيكل نظام خطوط الأنابيب من يظهر في الشكل 4 أدناه مركبة التزود بالوقود (النوع 1) أدناه.

1. الخزان ، 2 ، 9 صمام الكرة ثلاثي الاتجاه 3. المرشح الأساسي 4. مقياس فراغ 5. مضخة الزيت 6. مقياس التدفق 7. مرشح جيد 8. مقياس الضغط

(الشكل 4. نظام خطوط الأنابيب للتزود بالوقود نوع 1)


هيكل نظام خطوط الأنابيب للمركبة التزود بالوقود (يظهر النوع 2) في الشكل 5 أدناه.

1. الخزان ، 2 ، 9 و 10. صمام الكرة ثلاثي الاتجاهات 3. المرشح الأساسي 4. مقياس الفراغ 5. مضخة الزيت 6. مقياس التدفق 7. مرشح جيد 8. مقياس الضغط ، A ، B&C - تركيبات اقتران منفذ الزيت

(الشكل 5. نظام خطوط الأنابيب للتزود بالوقود من النوع 2)


تم تجهيز كلا الهيكلين بصمام الكرة ثلاثي الاتجاهات ، مقياس الفراغ ، مقياس الضغط ، المرشح الأساسي ، المرشح الثانوي ، عداد التدفق ، إلخ. يضيف الهيكل الثاني صمام كرة ثلاثي الاتجاهات إلى الهيكل الأول. يتم وصف الأجزاء والمكونات ذات الصلة على النحو التالي:


أ. يشبه هيكل صمام الكرة ثلاثي الاتجاهات هيكل صمام الكرة مباشرة ، باستثناء أن ضغط الفتح يتم ضبطه من خلال الديك في أسفل جسم الصمام. هناك نقطة ملونة مقعرة في الجزء العلوي من قضيب الصمام في صمام الكرة ثلاثي الاتجاهات. عندما يتحول نقطة اللون إلى المخرج ، يغلق صمام الكرة هذا الفوهة ويربط المنافذ الأخرى في نفس الوقت.

تم ضبط صمام الكرة في المصنع. لا يقوم المستخدمون عمومًا بضبطه لتجنب تسرب الصمام.

ب. ال تم تثبيت مجموعة المرشح الأساسي في الجزء الأمامي من مدخل مضخة الزيت وهو الجهاز الوقائي لمضخة الزيت. كما هو مبين في الشكل 6 أدناه. يمكن أن يمنع بشكل فعال من أشجار الشمس من دخول مضخة الزيت. لأول ثلاث مرات عند استخدام الخزان الجديد ، بعد كل استخدام ، تفكيك الحافة 1 ، امسك مقبض المرشح الأساسي Core 3 ، قم بإخراج عنصر التصفية وتنظيفه. في عملية الاستخدام اللاحقة ، يجب تنظيف عنصر التصفية التالف أو استبداله في أي وقت وفقًا لنظافة جودة الزيت. لا تخرج عنصر التصفية أثناء الاستخدام ، وإلا فإنه سيؤدي إلى تفاقم تآكل مضخة الزيت أو تلف الأجزاء الموجودة في مضخة الزيت.

(الشكل 6. المرشح الأساسي)

1. شفة 2. المرشح الأساسي 3. CORE المرشح الأساسي


ج. مجموعة المرشح الدقيقة هي الجهاز الوقائي لقياس التدفق ، كما هو مبين في الشكل 6 أدناه. إنه قادر على تصفية الشوائب والأوساخ في الزيت لمنعهم من الدخول إلى مقياس التدفق وإلحاق إتلاف مكوناته. في نفس الوقت ، يعد تجميع الفلتر الدقيق أيضًا المرحلة الأخيرة من الترشيح في منفذ الزيت ، والتي يمكن أن تضمن بشكل فعال نظافة الزيت المنفصل. متطلبات استخدامها هي نفس متطلبات مجموعة المرشح الأولية.

(الشكل 7 مرشح غرامة)

1. شفة 2. مرشح غرامة 3. فاصل فلتر جوهر


د. مقياس التدفق هو جهاز قياس ل مركبة التزود بالوقود عندما تعمل. إنها أداة قياس دقيقة نسبيًا. تم ضبطه في المصنع. بشكل عام ، لا ينبغي للمستخدمين ضبطه وتفكيكه في الإرادة ، كما هو مبين في الشكل 7 أدناه.

(الشكل 8. مقياس التدفق)

ه. هناك ثلاثة مفاصل في نظام خط أنابيب المركبات التزود بالوقود ، والذي يمكن أن يدرك بسرعة الاتصال بأنابيب التزود بالوقود. في الوقت نفسه ، يتم إغلاق المفاصل بشكل جيد دون تسرب ، كما هو مبين في الشكل 9 أدناه.

(الشكل 9. مفاصل أنابيب الزيت)


6) خرطوم توصيل النفط


بغض النظر عن مركبات النقل النفطية والمركبات التزود بالوقود ، ضع خرطومًا لتسليم النفط في صناديق الأنابيب على جانبي الخزان لاستخدام زيت ملء وتفريغ. كما هو مبين في الشكل 10 أدناه.

(الشكل 10. خط أنابيب توصيل النفط)

7) شريط المطاط الأساسي والكهربائي إجراء لوحة

من أجل ضمان سلامة مركبة الخزان ومنع الحريق الناجم عن الكهرباء الثابتة ، أ يتم تعيين شريط المطاط الأساسي في الجزء الخلفي من مركبة الخزان ، كما هو مبين في الشكل 11 أدناه. نهاية واحدة من يتم توصيل شريط المطاط الأساسي بالخزان ويتم ترسيخ الطرف الآخر. لا يُسمح له على الإطلاق بالسماح ل يترك شريط المطاط الأساسي الأرض أثناء استخدام السيارة. بعد الاستخدام لفترة من الزمن ، إذا كان يتم ارتداء شريط المطاط الأساسي وأصبح قصيرًا ، قم بفك مسامير لوحة الضغط الثابتة في الجزء الخلفي من الإطار ، وسحب شريط المطاط الأساسي لطول مناسب. عندما لا يمكن تمديده بعد الآن ، يجب استبداله بشريط مطاطي جديد في الوقت المناسب.

(الشكل 11. شريط المطاط الأساس)


8) جهاز الحماية

وفقًا لـ GB11567-2019 "متطلبات الأجهزة الواقية الجانبية والخلفية للسيارات والمقطورات "، يتم وضع حواجز السلامة على جانبي مركبة خزان النفط ، والتي يتم تثبيتها مع رفع القضبان على التوالي. عند الضرورة ، يمكن تثبيت الطرف العلوي من الدعامة القطرية ، ويمكن إزالة البراغي ، ويمكن إزالة السياج الواقي. تم تجهيز الجزء الخلفي بمصد خلفي ومصدات فوق العجلات.


9) كاتم الصوت


من أجل السلامة والوقاية من الحرائق ، تم تجهيز معظم مركبات خزانات النفط بأغطية حرائق ، والتي يمكن أن تدخل مباشرة إلى مستودع النفط أو محطة الوقود أثناء الاستخدام. يمكنك أيضًا اختيار كاتم الصوت النار بدلاً من غطاء النار.


10) علامة الضوء

ناقلة الوقود هي وسيلة خاصة لنقل الالتهابات والمتفجرات. يجب تعيين ضوء علامة حمراء (اختياري وفقًا لمتطلبات المستخدم) فوق الكابينة.


11) رمز تعريف السيارة

رمز تعريف السيارة محفور على ملصق المنتج لسيارة الخزان.

بواسطة ووندي الطيار الآلي

2022-7-29

أخبار ذات صلة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية: www.wonde.com.| www.wondeeteRailerparts.com.