مسكن / أخبار / أخبار مركبة الطاقة الجديدة / من المتوقع أن يتجاوز معدل تغلغل الصين في مركبات الطاقة الجديدة 40 ٪ في عام 2024

من المتوقع أن يتجاوز معدل تغلغل الصين في مركبات الطاقة الجديدة 40 ٪ في عام 2024

نشر الوقت: 2024-03-12     المنشأ: Wondee Autoparts

في الرابع من مارس ، أصدرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية الحالة التشغيلية لصناعة بطاريات الليثيوم أيون الوطنية لعام 2023. بشكل عام ، على الرغم من أن إنتاج بطاريات ليثيوم أيون الطاقة استمر في النمو على أساس سنوي ، ولكن معدل النمو انخفض بنسبة 84 ٪. يشير هذا إلى أن دورة توسيع قدرة إنتاج بطارية الطاقة في الصين قد انتهت ، وسيدخل 2024 دورة تقلص.


في عام 2023 ، بلغت مبيعات الصين من سيارات الطاقة الجديدة 9.5 مليون وحدة ، بمعدل اختراق بلغ 31.6 ٪ ، وصادرات من 1.2 مليون وحدة. يتوقع شي جيانهوا ، نائب الأمين العام لجمعية مئات الأشخاص الكهربائية في الصين ، أن تصل مبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين إلى 13 مليون وحدة في عام 2024 ، بمعدل تغلغل يزيد عن 40 ٪. سوف تصل الصادرات إلى 1.8 مليون سيارة ، وهو ما يمثل 30 ٪ من إجمالي صادرات المركبات.

(شي جيانهوا ، نائب الأمين العام للسيارة الكهربائية في الصين المئات من الناس)


من خلال الجهود المشتركة بين الصناعة بأكملها ، تطورت الصين لتصبح أكبر سوق في العالم لمركبات الطاقة الجديدة. أصبحت تكنولوجيا مركبات الطاقة ناضجة بشكل متزايد ، وأصبحت مزايا جودتها والتكلفة واضحة. التقنيات الأساسية الرئيسية مثل البطاريات والرقائق وأنظمة التشغيل تتخطى باستمرار ؛ في الوقت نفسه ، أصبحت التكنولوجيا الهجينة أيضًا محورًا للاهتمام والابتكار لشركات السيارات ، ومن المتوقع أن تساهم PHEVS (بما في ذلك المركبات الممتدة) ثلث مبيعات مركبات الطاقة الجديدة في عام 2024.


ويتوقع Xu Changming ، كبير الخبير الاقتصاديين في المركز الوطني للمعلومات ، أنه في السنوات الثلاث إلى الأربعة القادمة ، سيتطور سوق مركبات الطاقة الصينية الجديدة بسرعة وسيستمر معدل الاختراق. في الوقت الحاضر ، توفر البلاد العديد من السياسات التفضيلية للضرائب والرسوم ، بما في ذلك ضريبة شراء السيارات ، وضريبة استهلاك السيارات الكهربائية الخالصة ، ورسوم صيانة الطرق ، وضريبة المركبات والسفن. المستهلكون أكثر وعياً بأن مركبات الطاقة الجديدة هي اتجاه رئيسي تدعو إليه البلاد.

(Xu Changming ، كبار الاقتصاديين في المركز الوطني للمعلومات)

من حيث السعر ، قامت مركبات الطاقة الجديدة بتحسين قدرتها التنافسية مقارنة بمركبات الوقود التقليدية. صرح Xu Changming بأن سعر PHEVs حاليًا أقل من سعر النماذج الهجينة ، وقد يكون في نفس أو أقل قليلاً من مركبات البنزين. ومع ذلك ، فإن شركات الطاقة الرائدة الجديدة لديها القدرة على الاستمرار في خفض الأسعار ، وتواتر تخفيض الأسعار للسيارات الكهربائية أسرع من سيارات البنزين. يتزايد عدد المستهلكين الذين يختارون نماذج طاقة جديدة بسرعة.


ومع ذلك ، صرح Xu Changming أيضًا أنه من وجهات نظر الاقتصاد والراحة ، ستستمر المركبات التي تعمل بالبنزين ، و PHEVs ، وممتدات النطاق ، والسيارات الكهربائية الخالصة في التعايش لفترة زمنية كبيرة في المستقبل ، مع وجود كل قاعدة عملاء خاصة بها و إمكانات السوق كبيرة. بناءً على ذلك ، يعتقد أنه في السنوات القادمة ، سيكون معدل النمو ومعدل الاختراق لمركبات الطاقة الجديدة ذات المحركات أعلى بكثير من السيارات الكهربائية النقية.


المصدر: الشبكة الاقتصادية الصينية


تمت الترجمة بواسطة; ووندي الطيار الآلي

2024/3/12

أخبار ذات صلة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية: www.wonde.com.| www.wondeeteRailerparts.com.