مسكن / أخبار / المدونات / معرفة السيارات / تصنيف معلقات شبه مقطورة

تصنيف معلقات شبه مقطورة

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2021-09-28      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

يعد تعليق نصف مقطورة جزءا مهما يربط جهاز السفر وإطار نصف مقطورة. جميع القوة الداعمة وقوة الفرامل والقوة الدافعة للسيارة تنتقل جميعها من خلال نظام التعليق. والتعليق يمكن أن يقلل أيضا من تأثير الطرق القاسية على السيارة، ولعب تأثير امتصاص الصدمات وتحسين الراحة في السيارة من السيارة. هناك العديد من أنواع المعلقات نصف المقطورة. تشمل تعليق الشاحنات شبه المقطورة المشتركة ما يلي: أوراق الربيع المعلقات الميكانيكية، وإنجازات الهواء، وأشتراكات Argo Bogie. يتم تقديم خصائص كل منها على النحو التالي:

1. ورقة الربيع تعليق الميكانيكية


كما هو مبين في الشكل 1. يأخذ تعليق الأوراق الربيع الميكانيكية ورقة الربيع كعنصر مرن وأيضا كجهاز الدليل. مكوناتها الرئيسية هي: الشماعات الأمامية، الشماعات الوسطى، المعادلات، الشماعات الخلفية، نوابض الأوراق، أسلحة عزم الدوران الثابتة، أسلحة عزم الدوران القابلة للتعديل، لوحات محور المحور، عرافس الرفع، البراغي، إلخ.

المزايا الرئيسية لهذا التعليق هي انخفاض السعر، الموثوقية الجيدة وصيانة مريحة. في الوقت الحاضر، أكثر من 80٪ من العربات العربات نصف المنفورية في الصين استخدام تعليق الأوراق الربيع الميكانيكية.

ورقة الربيع نوع تعليق الميكانيكية

(الشكل 1. ورقة الربيع نوع تعليق الميكانيكية)


يمكن تقسيم تعليق أوراق الربيع الميكانيكية في الفئات التالية:


1)أمريكا نوع ورقة الربيع تعليق الميكانيكية

يستخدم التعليق الميكانيكي من النوع الأمريكي على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. عادة بالنسبة لهذا التعليق، فإن قدرة المحور الفردي هي 11 طن، 13 طن، 16 طن وغيرها من الأطنان. يمكن مطابقة التعليق مع شعاع جولة φ127mm ومحاور شعاع مربع 150x150mm.

وفقا لموقف المحور بالنسبة لربيع الأوراق، يمكن تقسيمها إلى تعليق overlung وتعليق السندات السطرية. يطلق تعليق المحور الموجود تحت ربيع الأوراق على تعليق التشغيل، وتعليق المحور فوق ربيع الأوراق يسمى Usererslung Suspension. كما هو مبين في الشكل 2 والشكل 3.


3-المحور الأمريكي نوع overslung التعليق الميكانيكية من الصين الصانع / الأوتوبارت اللندى

(الشكل 2. 3-المحور الأمريكي نوع التعليق الميكانيكية

3-Axle نوع الأمريكي Underslung تعليق ميكانيكي من الصين الصانع / الأوتوبارت Wondee

(الشكل 3. 3-Axle نوع الأمريكي Unererslung التعليق الميكانيكي)

يحتوي تعليق الربيع الأمريكي الأصلي الشائع على السلاسل الثلاثة التالية:

A. 68 السلسلة الأمريكية نوع ورقة ورقة تعليق

كما هو موضح في الشكل 4. عادة لهذا التعليق، فإن قدرة المحور الفردي هي 11 طن، والرقم الاختياري من المحاور شبه المقطورة هو المحور 1، ومحاور و 3 محاور، وينابيع الورقة التقليدية الاختيارية 75x13-9L و 75x13-10l، الربيع الورقة الكافيكي هو 75x22-3l. الأكمام المعادلة لعمود التعادل وأكمام عزم الدوران من التعليق هي الأكمام المطاطية مدببة.

3-المحور نوع الأمريكي جولة شعاع التعليق الميكانيكية من الصين الصانع / الأوتوبارت اللندى

(الشكل 4. 3-المحور الأمريكي نوع شعاع الجولة تعليق الميكانيكية)


ب. 88 السلسلة تعليق الأوراق الأمريكية الربيع

كما هو مبين في الشكل 5. عادة بالنسبة لهذا التعليق، فإن قدرة المحور الفردي هي 13 طنا، والرقم الاختياري من المحاور شبه المقطورة هو المحور 1، ومحاوران و 3 محاور، وينابيع الورقة التقليدية الاختيارية هي 90x16-7L و 90x13-10l.

2-المحور الأمريكي نوع مربع شعاع التعليق الميكانيكية من الصين الصانع / الأوتوبارت اللندى

(الشكل 5. 2-المحور الأمريكي نوع شعاع مربع التعليق الميكانيكية)


C. 86 السلسلة الأمريكية نوع ورقة ورقة تعليق


عادة بالنسبة لهذا التعليق، فإن قدرة المحور الفردي هي 16 طن، والرقم الاختياري من المحاور شبه المقطورة هو المحور 1، ومحاوران و 3 محاور، وربيع الأوراق التقليدية الاختيارية هو 90x16-9L. تم تصميم التعليق من خلال سماكة الشماعات على أساس تعليق السلسلة 88. القطر الخارجي من دبابيس التعادل هو φ70mm، والقطر الخارجي دبابيس عزم الدوران هو φ36mm. المظهر هو نفسه كما هو الحال في الشكل 5.

2) الجهاز الألماني نوع ليف تعليق الربيع

كما هو مبين في الشكل 6. يتم استخدام تعليق نابض الأوراق الألماني على نطاق واسع في أوروبا وأفريقيا، ويمكن مطابقته مع محاور شعاع مربعة 150 مم × 150 مم. وزن المنتج أثقل من تعليق النوع الأمريكي. هذا التعليق غير مناسب لمتطلبات التصميم الخفيف من نصف المقطورات الصينية. الأجزاء المرتيلة من التعليق من النوع الألماني قابلة للإزالة وقابلة للاستبدال بينما تكون أجزاء الارتداء من تعليق النوع الأمريكي ملحومة، وهو أمر بسيط نسبيا في الصيانة، وهو مناسب لاستبدال أجزاء الارتداء. يحتوي تعليق النوع الألماني المشترك على السلسلتين التاليين:

3-AXLE الألمانية SAF نوع التعليق الميكانيكي من الصين الصانع / الأوتوبارت Wondee

(الشكل 6. 3-المحور الألماني نوع SAF تعليق الميكانيكية)


A. BPW سلسلة الأوراق الألمانية تعليق الربيع

كما هو مبين في الشكل 7. تم تصميم المحور الوحيد للتعليق لحمل 12 طنا، 14 طنا، 16 طن. المحاور شبه المقطورة الاختيارية هي المحور 1، ومحاور 2، و 3 محاور و 4 محاور. مواصفات ربيع الأوراق التقليدية الاختيارية هي 100x12-12L، 100x12-14L و 100x14-12L، إلخ.

3-AXLE الألمانية BPW نوع التعليق الميكانيكي من الصين الصانع / الأوتوبارت Wondee

(الشكل 7. 3-المحور الألماني نوع BPW نوع التعليق الميكانيكي من)


B. سلسلة SAF

كما هو مبين في الشكل 8. عادة ما يكون هذا التعليق، فإن قدرة المحور الفردي هي 12 طنا، 14 طنا، 16 طن، الرقم الاختياري من المحاور شبه المقطورة هو المحور 1، محورين، 3 محاور، و 4 محاور، و 4 محاور، و الينابيع الورقية التقليدية الاختيارية هي 100x12-12L، 100x12-14L و 100x14-12L، إلخ.

3-المحور نوع الألمانية SAF تعليق الميكانيكية من الصين الصانع / WONDEE AUTOPARTS

(الشكل 8. 3-المحور نوع الألمانية SAF تعليق الميكانيكية)

3) نوع صب ورقة ربيع تعليق


يستخدم تعليق نوع الصب على نطاق واسع في أسواق جنوب شرق آسيا والأسترالية (مثل الفلبين وبنغلاديش والهند وكمبوديا ودول ومناطق أخرى) وبعض الأسواق الأوروبية. يمكن أن يكون التعليق مطابقا مع ديا. محاور شعاع جولة 127 ملم و 150 مم × 150 مم محاور شعاع مربع. يحتوي تعليق الصب المشترك على المسلسلات الثلاثة التالية:

A. YTE سلسلة صب ورقة الربيع تعليق

كما هو موضح في الشكل. وبعد

2-المحور YTE صب نوع التعليق الميكانيكية من الصين الصانع / الأوتوبارت Wondee

(الشكل 9. 2-المحور YTE صب نوع تعليق ميكانيكي)

ب.السلسلة الأوروبية الصب ورقة تعليق تعليق

كما هو موضح في الشكل.

2-المحور رور صب نوع التعليق الميكانيكية من الصين الصانع / الأوتوبارت اللندى

(الشكل 10. 2-محور ROR صب نوع تعليق ميكانيكي)

ريكو سلسلة صب ورقة تعليق

كما هو موضح في الشكل 11. عادة بالنسبة لهذا التعليق، فإن قدرة المحور الفردي هي 12 طنا، الرقم الاختياري من المحاور شبه المقطورة هو محور واحد ومحاور و 3 محاور، وربيع الأوراق التقليدية الاختيارية هو 90x14-11L وبعد

2-Axle Reyco Casting نوع تعليق ميكانيكي من الصين الصانع / الأوتوبارت Wondee

(الشكل 11. 2-المحور Reyco Casting Type التعليق الميكانيكي)


4) تعليق بوجي (تعليق نقطة واحدة)


كما هو مبين في الشكل 12. تعليق BOGIE / BOOGIE هو تغيير الشماعات الأمامية الورقية الورقية الشائعة في منصة قوس واحدة. يتم دمج نوابض الأوراق ومجموعة المحور ونظام الكبح في وحدة واحدة. يمكن إكمال تثبيت التعليق والإطار من خلال اتصال الترباس، مما يجعله أكثر ملاءمة لتجميع السيارة وضبطها. يحتوي التعليق على قابلية التكيف قوية ويمكنه تلبية متطلبات ظروف الطريق القاسية. يمكن أن يحقق المحاور الأمامية والخلفية تقلبات كبيرة، يمكن للإطارات أن تهبط بشكل فعال على الأرض أثناء القيادة، وتوزيع الحمل أكثر موحدة. يستخدم التعليق بشكل رئيسي في نصف مقطورات وشاحنات ثقيلة، ويستخدم أكثر في مناطق مع ظروف الطرق الفقيرة.

2-المحور عالية التركيب لوحة نوع الشجري تعليق من الصين الصانع / الأوتوبارت Wondee

(الشكل 12. 2-المحور عالي الصفيحة نوع لوحة تعليق Bogie)

سعة الحمل من تعليق نقطة واحدة هي 24 طن، 28 طنا، 32 طنا و 36 طن على التوالي. يمكن أن تكون المحاور المجهزة محاور الأسطوانة الألمانية أو محاور اللغة الألمانية.


هناك العديد من التعليقات الشائعة من النوع BOGIE / BOOGIE كما يلي:

A. منصة عالية تعليق bogie


كما هو مبين في الشكل 13. منصة عالية التعليق Bogie هو تعليق Bogie الأكثر استخداما على نطاق واسع، والذي يستخدم بشكل رئيسي في نصف مقطورات ذات محور الشكأ.

2-محور عالية التركيب تكلم نوع التعليق bogie من الصين الصانع / الأوتوبارت Wondee

(الشكل 13. 2-المحور عالية التركيب تكلم نوع التعليق bogie)


ب. تعليق مزدوج بوجي


كما هو مبين في الشكل 14. يستخدم تعليق Bogie المزدوج بين قوسين صغيرين لاستبدال لوحة تثبيت النظام الأساسي العالي. يربط الرصيد رمح مع القوس عند أربع نقاط، ويتم تحسين ضغوط عمود الرصيد جيدا. يمكن اعتماد عمود الرصيد بقطر أصغر، ويمكن تقليل الوزن العام لتعليق الشجري.


2-المحور مزدوج قوس نوع بوجي تعليق من الصين الصانع / الأوتوبارتس ولوح

(الشكل 14. 2-محور مزدوج نوع قوس الشجاعة


C. منصة منخفضة التعليق bogie

كما هو موضح في الشكل 15. يعتمد التعليق بين قوسين متزايدين بدلا من منصة تثبيت تعليق نقطة واحدة عالية من النظام الأساسي، والتي يمكن أن تقلل بشكل فعال من ارتفاع الجسم في نصف مقطورة. تتمتع السيارة بمركز أقل من الجاذبية واستقرار أفضل

2-محور منخفض لوحة تصاعد نوع الشجري تعليق من الصين الصانع / الأوتوبارتس Wondee

(الشكل 15. 2-المحور منخفض لوحة التثبيت نوع التعليق bogie)

5)


أوراق الربيع التعليق في مناطق مختلفة من العالم لها خصائصها الخاصة. وفقا لخصائص السوق الخاصة بهم، هناك العديد من تعليق نابض الأوراق الأخرى.


على سبيل المثال، تتوفر تعليق ربيع أوراق جنوب إفريقيا يستخدم على نطاق واسع في جنوب أفريقيا والتي يمكن مطابقة محاور شعاع جولة 127mm في تركيب overslung و underslung، وربيع الأوراق التقليدية الاختيارية 75x13-8l، كما هو موضح في الشكل 16 والشكل 17 وبعد

3-Axle جنوب أفريقيا overslung نوع التعليق الميكانيكي من الصين الصانع / الأوتوبارت اللندى

(الشكل 16. 3-Axle جنوب أفريقيا نوع التعليق الميكانيكي)

3-Axle جنوب أفريقيا underslung نوع التعليق الميكانيكي من الصين الصانع / الأوتوبارت اللندى

(الشكل 17. 3-المحور جنوب أفريقيا underslung نوع تعليق ميكانيكي)


2. تعليق الهواء

كما هو مبين في الشكل 18. يستخدم التعليق الجوي أكياس الهواء / الجو الجوية كعناصر مرنة، الهواء كوسيط مرن، ويتم ملء الهواء المضغوط في حقيبة مختومة لتحقيق غرضها المرن باستخدام ضغط الغاز.

نوع رابط الهواء 3 محور الهواء تعليق الهواء من الصين الصانع / الأوتوبارت Wondee

(الشكل 18. 3 - نوع رابط الهواء نوع تعليق الهواء من)

يحتوي التعليق الجوي على صلابة متغيرة، وخصائص مثالية مرنة، وتأثير التخميد الجيد وراحة مركبة عالية. يمكن ضبط ارتفاع الإطار في نطاق معين. العيب هو أن التكلفة مرتفعة وتحظر الزائد. يمكن تقسيم التعليق الجوي إلى نوع الرفع ونوع غير الرفع. هناك عدة أنواع من التعليق الجوي على النحو التالي:

1) نوع رابط الهواء تعليق الهواء

كما هو مبين في الشكل 19. عادة بالنسبة لهذا التعليق، فإن قدرة المحور الفردي هي 9 طن، 11 طنا و 13 طنا. يمكن مطابقته مع شعاع جولة φ127mm، φ146mm شعاع جولة أو شعاع مربع 150x150mm لمحور نصف مقطورة.

نوع رابط الهواء تعليق الهواء من الصين الصانع / الأوتوبارت Wondee

(الشكل 19. نوع رابط الهواء تعليق الهواء)

2) شعاع نوع الهواء تعليق

كما هو مبين في الشكل 20. عادة لهذا التعليق، فإن قدرة المحور الفردي هي 9 طن، 11 طن و 13 طن. يمكن مطابقته مع شعاع جولة φ127m7ms أو 146mm أو شعاع مربع بقيمة 150 مم × 150 مم من محور مقطورة نصف مقطورة.

شعاع نوع تعليق هوائي من الصين الصانع / الأوتوبارت Wondee

(الشكل 20. تعليق الهواء نوع الشعاع)


3) جهاز رفع وسادة هوائية كبيرة

كما هو موضح في الشكل 21. الجهاز مناسب لرفع محور الربيع للأوراق عندما يتم تفريغ السيارة مع تعليق ميكانيكي، والتي يمكن أن تقلل من ارتداء الإطارات واستهلاك الوقود وارتداء الحامل وإطالة عمر خدمة تعليق المركبات. يحتوي جهاز الرفع على مزايا التثبيت البسيط وتكلفة الصيانة المنخفضة.

وجهاز رفع وسادة هوائية كبيرة من الصين الصانع / الأوتوبارت Wondee

(الشكل 21. جهاز رفع وسادة هوائية كبيرة)


3. argo bogie تعليق

كما هو مبين في الشكل 22.

تم تصميم سعة التحميل عند الطلب، حتى حتى مئات الأطنان. إنها مناسبة بشكل رئيسي لمركبات النقل الخاصة للنقل البري للسلع ذات السرعة المنخفضة وزيادة الوزن.

مقعد واحد مع تعليق بوجي بوجي المحور من الصين الصانع / الأوتوبارت Wondee

(الشكل 22. مقعدا واحدا مع تعليق بوجي بوجي اثنين المحور)

من: wondee autoparts


مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.