مسكن / أخبار / شاحنة صناعة الأخبار / مراجعة عملية سوق السيارات في الصين في النصف الأول من عام 2022 وتوقعات اتجاه التطوير في النصف الثاني من عام 2022

مراجعة عملية سوق السيارات في الصين في النصف الأول من عام 2022 وتوقعات اتجاه التطوير في النصف الثاني من عام 2022

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2022-08-11      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

في النصف الأول من عام 2022 ، تواجه صناعة السيارات في الصين ثلاث ضغوط: صدمة العرض ، وتقلص الطلب وضعف التوقع ، وواجهت المؤسسات صعوبات كبيرة في الإنتاج والتشغيل الطبيعي. منذ نهاية مايو ، حفزت الحكومة الصينية حيوية سوق السيارات من خلال سياسة رسوم الترويج. مع الجهود التي بذلها مختلف الأطراف ، خرجت صناعة السيارات من الانحدار المنخفض. في النصف الأول من العام ، كان ناتج السيارات 12.117 مليون و 12.057 مليون على التوالي ، وحافظت تصدير السيارات على نمو سريع. نتطلع إلى النصف الثاني من عام 2022 ، مدفوعًا بسياسات استرداد الاقتصاد الكلي والترويج الصناعي ، سيحافظ سوق السيارات على نمو مستقر.


1. مراجعة سوق السيارات في الصين في النصف الأول من عام 2022


1) زاد إنتاج ومبيعات السيارات بسرعة على أساس سنوي

منذ يونيو ، تم استعادة سلسلة التوريد في صناعة السيارات في الصين المتأثرة بالوباء بالكامل ، وقد تسارعت المؤسسات في سرعة الإنتاج لتعويض الخسائر ؛ بموجب تراكب سياسة الحد من ضريبة الشراء التابع لحكومة الصين وسياسة ترويج استهلاك السيارات التابعة للحكومة المحلية ، كان أداء سوق السيارات جيدًا في يونيو 2022. في يونيو 2022 ، كان إنتاج ومبيعات السيارات 2.499 مليون و 2.502 مليون على التوالي ، بزيادة 29.7 ٪ و 34.4 ٪ على شهر الشهر و 28.2 ٪ و 23.8 ٪ على أساس سنوي على التوالي. في النصف الأول من العام ، إنتاج ومبيعات بلغت السيارات 12.117 مليون و 12.057 مليون ، على التوالي ، انخفضت بنسبة 3.7 ٪ و 6.6 ٪ على أساس سنوي.


2) زيادة في ملكية السيارات

بحلول نهاية يونيو 2022 ، وصل عدد السيارات في الصين إلى 406 مليون ، بما في ذلك 310 مليون السيارات. هناك 81 مدينة في الصين مع أكثر من مليون سيارة ، بزيادة قدرها 7 مدن خلال نفس الفترة من العام الماضي ، و 37 مدينة تضم أكثر من مليوني سيارة و 20 مدينة بأكثر من 3 ملايين سيارة. من بينها ، يوجد لدى بكين أكثر من 6 ملايين سيارة ، وتشينغدو وتشونغتشينغ أكثر من 5 ملايين سيارة ، وسوزشو وشنغهاي وتشنغتشو وشيان وويهان لديها أكثر من 4 ملايين سيارة.


3) زاد حجم التصدير للمركبات الكاملة بنسبة 47 ٪ على أساس سنوي

في يونيو 2022 ، قامت الصين بتصدير 249،000 مركبة كاملة ، مع زيادة على أساس سنوي قدرها 57.4 ٪. في النصف الأول من عام 2022 ، قامت الصين بتصدير 1.218 مليون مركبة كاملة ، بزيادة على أساس سنوي قدرها 47.1 ٪.


4) انخفض أداء صناعة تصنيع السيارات

في النصف الأول من عام 2022 ، بلغت الإيرادات التشغيلية لصناعة تصنيع السيارات في الصين 4،089.28 مليار يوان ، مع انخفاض سنوي بنسبة 4.2 ٪ ، بنسبة 4.8 ٪ من تلك من يناير إلى مايو ، وهو ما يمثل 6.3 ٪ من إجمالي التشغيل إيرادات المؤسسات الصناعية فوق مقياس حكومة الصين المعينة. بلغ إجمالي الربح 212.9 مليار يوان ، مع انخفاض سنوي بنسبة 25.5 ٪.


2. التنبؤ باتجاه تطوير صناعة السيارات في الصين


1) حافظ سوق السيارات على نمو ثابت

نتطلع إلى النصف الثاني من عام 2022 ، في ظل تشجيع القواعد التفصيلية لتعزيز الاستهلاك ، سيحافظ الاقتصاد الكلي في الصين على نمو مستقر ، وسيتم استعادة ثقة استهلاك السوق بشكل كبير ، وسيستمر تأثير ضريبة الشراء إلى النصف تظهر ، وسيزداد زخم الاسترداد لسوق مركبات الركاب ؛ تحت تأثير العوامل المواتية مثل بناء البنية التحتية وتأخير سداد الأساسي والفوائد لقروض الشاحنات ، من المتوقع أيضًا أن يخرج سوق الشاحنات والتعافي ؛ ستستمر مركبات الطاقة الجديدة في الحفاظ على زخم النمو عالي السرعة. وفقًا للتحليل الشامل ، من المتوقع أن يحافظ سوق السيارات في الصين على نمو مستقر على مدار العام.

2) سوف يخفف النقص في توفير رقائق السيارات تدريجياً

الصين هي أكبر منتج للسيارات في العالم وقائد السيارات الكهربائية. إلى حد ما ، يتم استيراد الرقائق من أوروبا والولايات المتحدة وتايوان الصين. تسبب التخمير المستمر في أزمة الرقائق في تأثير غير مسبوق على سوق السيارات الصيني ، والذي لا يستطيع إنتاجه ، ولا سيارات للبيع ، وتأخر التسليم. في الوقت الحالي ، زادت مؤسسات الرقائق الرئيسية في العالم تدريجياً من إنتاج وتوريد رقائق السيارات ، وسيتم إصدار السعة الجديدة في النصف الثاني من هذا العام. بالإضافة إلى ذلك ، قام مصنعو السيارات بتطوير رقائقهم الخاصة ، أو تعاونوا مع شركات تصنيع أشباه الموصلات لتطوير رقائق السيارات ، وذلك للتعامل بشكل أكثر مرونة مع التوتر في سلسلة إمداد الرقائق. من المتوقع أن يخفف نقص العرض في رقائق السيارات تدريجياً في النصف الثاني من عام 2022.


3) صادرات السيارات في الصين سوف تدخل في النمو السريع

الاستفادة من استعادة الاقتصاد العالمي ، استهلاك السيارات يتعافى أيضا. سلسلة التوريد للسيارات في الصين كاملة نسبيًا ، وقد تم تحسين المستوى الشامل من المنتجات بشكل كبير ، والتي يمكن أن توفر منتجات تنافسية للمستهلكين في الوقت المناسب في الوقت المناسب ؛ من أجل تحقيق هدف الحد من الكربون ، زادت البلدان التي تمثلها أوروبا وأمريكا من دعمها لسيارات الطاقة الجديدة. أصبحت مركبات الطاقة الجديدة قوة دافعة جديدة لنمو التصدير في الصين. تشير التقديرات إلى أن معدل نمو صادرات السيارات في الصين سيكون حوالي 20 ٪ في عام 2022.


(ملاحظة: كانت البيانات المذكورة أعلاه من جمعية الصين لمصنعي السيارات)


تمت الترجمة بواسطة؛ ووندي الطيار الآلي

2022/8/11

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.