مسكن / أخبار / المدونات / معرفة السيارات / مقدمات نظام ABS شبه المقطعيين (الجزء 3)

مقدمات نظام ABS شبه المقطعيين (الجزء 3)

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2022-06-06      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

مقدماتنظام ABS شبه المقطعيين(الجزء 3)

-أوضاع ترتيب ABS شبه مقطورة

1. تكوين نظام ABS شبه المقطورة


تشمل المكونات الرئيسية لـ ABS شبه المقطورة: مستشعرات سرعة العجلة ،التي تسجل سرعة العجلات. منظمات ضغط الفرامل ، التي تعدل ضغط أسطوانة فرامل العجلة عندما تعمل ABS ؛ تتكون وحدة التحكم الإلكترونية (ECU) ، وهي المكون الأساسي لـ ABS ، من الحواسيب الدقيقة ذات الرقائق الواحدة ذات الأداء العالي ودائرة متكاملة ، مضمنة مع خوارزمية لغة عالية المستوى ومنطق. يتحكم في صمام التحكم في الضغط وفقًا لمعالجة الإشارة لمستشعر سرعة العجلة ، ثم يتحكم في عزم الدوران للعجلات المقابلة ، ويكمل أخيرًا وظيفة التحكم في الفرامل المضادة للانغلاق.


كما هو مبين في الشكل 1 أدناه ، يتم تثبيت نظام ABS 4S2M على مقطورة نصف محور ، أي مستشعرات سرعة 4 عجلة وصمامين للتحكم في الضغط (صمامات الملف اللولبي ABS). S: عدد مستشعرات سرعة العجلات ، M: عدد المنظمين.

1مقطورة شبه محورية مع وضع ترتيب 4S2M

(1.مستشعر السرعة 2. وحدة التحكم الإلكترونية (ECU) 3.منظم الضغط 4. غرفة الفرامل 5. خزان الهواء 6. صمام التتابع 7. صمام في اتجاه واحد 8. مفصل مرن للهواءالمصدر 9.Control مفصل مصدر الهواء)

شكل 1.2-ASSLE شبه متقطعة مع وضع ترتيب 4S2M


2.القيمة المطلقة المشتركةأوضاع الترتيب


(1) وضع الترتيب 2S1M

كما هو مبين في الشكل 2 أدناه ، فإن وضع 2S1M هو نظام ABS شبه المقطورة. تم تجهيز النظام بأكمله بـ 1 صمام تنظيم وأجهزة استشعار السرعة 2 ، وضغط الفرامل لجميع العجلات متساوية. منذ 1 صمام الملف اللولبي يحتاج إلى توفيرالهواء المضغوط لجميع غرف الفرامل ، من أجل ضمان وقت استجابة الفرامل من نصف المقطورة ، يوصى باستخدام وضع الترتيب هذا على نصف المقطورة مع محورين أو أقل.

بالنسبة إلى المقطرين شبه المحور أحادي المحور ، يتم تثبيت أجهزة استشعار سرعة العجلات على كلا العجلات ، ويتم اعتماد وضع التحكم في MAR.

بالنسبة لمحميات ثنائية المحور ، يوجد مستشعر سرعة عجلات واحد على كل جانب ، والذي يمكن تثبيته على المحور الأمامي أو الخلفي ، أو يمكن ترتيبه قطريًا (لا يتم استخدام هذا الوضع في كثير من الأحيان) ، وأنماط التحكم في MAR و INSR تم تبنيها. يختلف منظم الوضع هذا عن منظم وضع المحور الواحد. لديها 4 منافذ الهواء ، وهيموزعة على 4 غرف.

بالنسبة إلى 3 محاور شبه متقطعة ، عادة ما يتم تثبيت مستشعرات سرعة العجلة على المحور الأمامي أو المحور الوسيط ، باستخدام أوضاع التحكم في MAR و INSR. هذا الوضع منظم لديه 6منافذ الهواء ، التي يتم توزيعها على كل غرفة على التوالي.

2S1M وضع الترتيب لنظام ABS

شكل2.2S1M وضع الترتيب


(2) وضع الترتيب 2S2M


كما هو مبين في الشكل 3 أدناه ، تم تجهيز وضع 2S2M بمجتمع 2 من المنظمين ومستشعرات السرعة ، والتي تستخدم بشكل أساسي لمقطورات شبه محورية و 3 محاور. بشكل عام ، يكون أدائه قريبًا من 2S1M.

بالنسبة إلى متقطعيات شبه محورية ، يمكن تثبيت مستشعرات سرعة العجلة على المحور الأمامي أو المحور الخلفي ، باستخدام أوضاع التحكم في MSR و INSR.

بالنسبة إلى 3 محاور شبه متقطعة ، يتم تثبيت مستشعرات سرعة العجلة وعادةً ما على المحور الوسيط واعتماد أوضاع التحكم في MSR و INSR. اعتمادًا على وظيفة وأسلوب المنظم ، يمكن التحكم في 2 أو 3 عجلات على جانب واحد على التوالي. هذا الوضع ينطبق على كل من تعليق الهواء وتعليق نابض الأوراق.

2

2S2M وضع الترتيب لنظام ABS

الشكل 3.2S2M وضع الترتيب


(3) وضع الترتيب 4S2M


كما هو مبين في الشكل 4 أدناه ، تم تجهيز وضع 4S2M بأجهزة استشعار سرعة العجلة 4 ومنظمتين ، والتي تستخدم بشكل أساسي لمقطورات شبه محورية و 3 محاور أو مقطورات كاملة.

بالنسبة إلى نصف المقطرين ، تم تجهيز كل عجلة بمستشعر سرعة العجلة ، مما قد يضمن عدم قفل كل عجلة وتحصل على أداء أفضل للكبح. هناك اثنانأوضاع التحكم: 1)وضع التحكم الجانبي المعدل (MSR) ؛ 2)تنظيم المحور المعدل (مارس) وتنظيم المحور المتغير (var)أوضاع التحكم ؛

بالنسبة لمقطورات شبه محورية ، يتم تثبيت أجهزة استشعار سرعة 4 عجلات على المحاور الأولى والثالثة. هناك وضعان تحكمان: 1)الجانبية المعدلة (MSR) وتنظيم الجانبي غير المباشر (INSR) أوضاع التحكم ؛ 2) تنظيم المحور المعدل (مارس) ،تنظيم المحور المتغير (VAR) وأوضاع تحكم المحور غير المباشر (INAR).

4S2M وضع الترتيب لنظام ABS

الشكل 4. وضع الترتيب 4S2M


(4) وضع الترتيب 4S2M

كما هو مبين في الشكل 5 أدناه ، تم تجهيز نظام 4S3M بأجهزة استشعار سرعة 4 عجلة و 3 منظمات ، والتي تستخدم بشكل أساسي لمقطورات كاملة و 3 محاور أو مقطورات شبه.

لشركة Semi-Asle 2-Axle ،تم تجهيز كل عجلة بمستشعر سرعة العجلة ، مما قد يضمن عدم قفل كل عجلة وتحصل على أداء أفضل للكبح. يتبنى وضع التحكم للمحور الأماميتنظيم فردي (IR) ومحور المحور الخلفي تنظيم (VAR).

بالنسبة إلى 3 محاور شبه متقطعة ، يتم تجهيز 4 عجلات فقط بمستشعرات سرعة العجلة ، وعادة ما يتم اختيار المحاور الأمامية والخلفية لتثبيت أجهزة استشعار سرعة العجلة. يتبنى المحور الأماميتنظيم الجانب المعدل (MSR) ، تنظيم المحور غير المباشر (INSR) والمحور الخلفيتعديل محور تنظيم أوضاع التحكم.

بالنسبة للمقطورات الكاملة ذات المحور المكون من 2 محاور ، تم تجهيز كل عجلة بمستشعر سرعة العجلة ، مما قد يضمن عدم قفل كل عجلة. يعتمد المحور الأماميتنظيم المحور المعدل (MAR) والمحور الخلفي يعتمدتنظيم فردي (IR)وضع التحكم.

بالنسبة للمقطورات الكاملة ذات 3 محاور ، تم تجهيز 4 عجلات فقط بمستشعرات سرعة العجلة. عادة ، يتم تحديد المحور الأمامي والمحور الأوسط لتثبيت أجهزة استشعار سرعة العجلة. يتبنى المحور الأمامي وضع التحكمتنظيم المحور المعدل (MAR) ، يتبنى المحور الأوسط وضع التحكمينظم الجانب المعدل (MSR) ، ويعتمد المحور الخلفي وضع التحكمتنظيم الجانب غير المباشر (INSR).

4S3M وضع الترتيب لنظام ABS

الشكل 5. وضع الترتيب 4S3M


(5) وضع ترتيب 4S4M

كما هو مبين في الشكل 6 أدناه ، تم تجهيز نظام 4S4M بأجهزة استشعار سرعة العجلات 4 و 4 منظمات ، والتي تستخدم بشكل أساسي لمقطورات كاملة و 3 محاور أو مقطورات شبه.

بالنسبة لمحبي 2 محاور ، هناك أجهزة استشعار لسرعة العجلات على 4 عجلات ، وكل مستشعر يتوافق مع منظم ، وIتم اعتماد وضع التحكم في التنظيم (IR).

بالنسبة إلى 3 محاور شبه متقطعة ، تم تجهيز 4 عجلات فقط بمستشعرات سرعة العجلة. بشكل عام ، يتم تحديد المحور الأول وأي محور خلفي لتثبيت مستشعرات سرعة العجلة. يتبنى أوضاع التحكمالتنظيم الفردي (IR) ، الجانبية المعدلة (MSR) والتنظيم الجانبي غير المباشر (INSR).

بالنسبة للمقطورات الكاملة ذات المحور المكون من 2 محاور ، توجد أجهزة استشعار لسرعة العجلات على 4 عجلات ، وكل مستشعر يتوافق مع منظم ، وتم اعتماد وضع التحكم الفردي (IR).

بالنسبة للمقطورات الكاملة ذات 3 محاور ، تم تجهيز 4 عجلات فقط بمستشعرات سرعة العجلة. عادة ، يتم تحديد المحور الأمامي وأي محور خلفي لتثبيت أجهزة استشعار سرعة العجلة. يتبنى أوضاع التحكمتنظيم فردي (IR) ،تنظيم الجانب المعدل (MSR) والتنظيم الجانبي غير المباشر (INSR).

4S4M وضع الترتيب

الشكل 6. وضع الترتيب 4S4M

(6) 6S3Mوضع الترتيب



كما هو مبين في الشكل 7 أدناه ، تم تجهيز نظام 6S3M بأجهزة استشعار سرعة 6 عجلات و 3 منظمات ، والتي تستخدم بشكل أساسي لمجموعات نصف المحور أو المقطورات الكاملة.

بالنسبة إلى 3 محاور شبه متقطعة ، يتم تثبيت أجهزة استشعار سرعة العجلات على 6 عجلات ، وهناك وضعان للتحكم: 1)تنظيم الجانب المعدل (MSR) وتنظيم فردي (IR). يمكن اختيار المحور الأول أو الثالث للتحكم المستقل. 2)يتم تحديد تنظيم المحور المعدل (MAR) لجميع المحاور الثلاثة.

بالنسبة إلى 3 محاور شبه متقطعة ، يتم تثبيت أجهزة استشعار سرعة العجلات على 6 عجلات ، وهناك وضعان للتحكم: 1) المحور الأماميوضع التنظيم الفردي (IR) التحكم والانظم المعدل المحور الخلفي (MSR). 2) يتم تحديد تنظيم المحور المعدل (MAR) لجميع المحاور الثلاثة.


وضع ترتيب 6S3M

الشكل 7. وضع ترتيب 6S3M


(7) وضع ترتيب 6S3M

كما هو مبين في الشكل 8 أدناه ، تم تجهيز نظام 6S6M بأجهزة استشعار لسرعة 6 عجلات و 6 منظمات ، والتي تستخدم بشكل أساسي لمجموعات شبه محورية أو مقطورات كاملة.

بالنسبة إلى 3 محاور شبه متقطعة أو مقطورات كاملة ، توجد أجهزة استشعار لسرعة العجلات على 6 عجلات ، كل مستشعر يتوافق مع منظم ، والذي له تأثير جيد للغاية مضاد للانغلاق. تم اعتماد وضع التحكم في التنظيم الفردي (IR).

وضع ترتيب 6S6M

الشكل 8. وضع ترتيب 6S6M


3. اختيار أوضاع ترتيبات ABS

بالنسبة إلى نصف محور ثنائي المحور ، فإن 4S/4M هو النظام الأكثر كافيًا المسموح به ، أي مستشعرات سرعة العجلة واثنين من المنظمين ؛ بالنسبة إلى نصف 3 محاور ، 6S6M هو النظام الأكثر ملاءمة.

يُعتقد عمومًا أن طي شبه المقطورة ناتج عن حقيقة أنه من الصعب توليد قوة جانبية بين إطارات المحور الخلفي لشبه المقطورة وسطح الطريق ، وهو ما يكفي للحفاظ على العملية المستقرة لـ نصف المقطورة ، مما يؤدي إلى الانزلاق الجانبي للعجلة الخلفية ، مما يؤدي إلى طي. غالبًا ما يحدث هذا النوع من الطي عندما الفرامل شبه المقطورة على منحنى على طريق زلق أو يتحول فجأة. لذلك ، من أجل تجنب طي ، بالنسبة للمدربين ، حاول تجنب استخدام وضع التحكم في الأشعة تحت الحمراء ، ويوصى باستخدام وضع التحكم في MIR.

في ضوء sideslip المتكرر لإطارات المقطورة على الطرق الزلقة ، مما يؤدي مباشرة إلى نفض الغبار من نصف المقطرين ، يوصى بتبني ترتيب 4S2M لمجموعة نصف محور ، وتطبيق المنظمة المعدلة (MSR) . وبهذه الطريقة ، لن يتم قفل عجلات شبه المقطورة ، بحيث يمكن للعجلات الحصول على أقصى قوة جانبية وتجنب نفض الغبار الذيل قدر الإمكان.

يمكن للشركة المصنعة تحديد وضع ترتيب ABS المعقول ووضع التحكم وفقًا للاستخدامات المختلفة للسيارةوالرجوع إلى المقدمة أعلاه ، مع الأخذ في الاعتبار عدم استقرار نصف المقطورة مثل طي ورفع الذيل.

جمعتهاووندي الطيار الآلي

2022-6-6

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.