مسكن / أخبار / المدونات / معرفة السيارات / مقدمات نظام ABS شبه المقطعيين (الجزء 5)

مقدمات نظام ABS شبه المقطعيين (الجزء 5)

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2022-06-29      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

إدخال نظام ABS شبه المتقطعي (الجزء 5)

- كيفية الحكم على ما إذا كان نظام ABS يعمل بشكل طبيعي


1. طرق ثابتة

عند تشغيل مفتاح إشعال السيارة ، سيقوم نظام ABS على الفور بإجراء اختبار ثابت للنظام. سيتم تشغيل مصباح تحذير ABS على لوحة العدادات ثمتم إطفاءه في غضون ثلاث ثوان ، ثم يتم سماع صوت الجري الدوري لصمام تنظيم الملف اللولبي. نظرًا لأن مستشعر سرعة العجلة لا يولد إشارة سرعة العجلة أثناء الاختبار الثابت ، حتى لو مر النظام عبر الاختبار الثابت في هذا الوقت ، لا يمكن ضمان التشغيل العادي للمستشعر. من الضروري أيضًا الانتباه إلى نتائج الاختبار الديناميكي اللاحق.

فمثلا:

خطوات للتحقق مما إذا كان نظام ABS يعمل بشكل طبيعي (النموذج الأساسي 4S/4M):

(1) اضغط على دواسة الفرامل ؛

(2) قم بتشغيل مفتاح الإشعال ؛

(3) مراقبة لوحة الأدوات: مصباح تحذير ABS يعمل ثم ينطفئ في غضون ثلاث ثوان ؛

(4) ثم سماع صوت الجري لصمام تنظيم الملف اللولبي الذي يدور لمدة 10 مرات. (في المرات الست الأولى هي تشغيل العادم ، والتسلسل هو: الأمامي الأيسر - الخلفي الأيسر - الخلفي الأيمن - الأمامي الأيمن - الأمامي الأيسر والخلفي الأيمن - الأمام اليمنى واليسرى ؛ آخر أربع مرات هي عملية الحفاظ على الضغط ، والتسلسل IS: اليسار الأمامي - الخلفية اليسرى - الخلفية اليمنى - الأمام اليمنى). إذا لم يكن صوت العادم 6 مرات أو أن التسلسل خاطئ ، فتحقق من الأسلاك من صمام الملف اللولبي والتسخير المقابل.


2. الطرق الديناميكية


الطريقة الديناميكية 1: تحقق من مصباح التحذير عندما تتحرك السيارة.

عندما تتحرك السيارة ،تستقبل وحدة التحكم الإلكترونية (وحدة التحكم الإلكترونية) واكتشافها ويكتشفها إشارة الجهد لمستشعر سرعة العجلة. إذا كانت سرعة السيارة أكثر من7 كم/ساعة ، لم يتم تشغيل مصباح التحذير ، مما يشير إلى أن المستشعر يمكن أن يمرر الكشف الديناميكي والعمل بشكل طبيعي ؛ إذا كانت سرعة السيارة أكثر من 7 كم/ساعة ، فإن مصباح التحذير يومض ، مما يشير إلى أن نظام ABS معيب.


الطريقة الديناميكية 2: المراقبة في الوقت الفعلي.

طالما تم تشغيل نظام ABS ، سواء كانت السيارة ثابتة أو في عملية القيادة بأكملها ، فإن مراقبة صدع النظام تعمل دائمًا. يراقب ما إذا كانت وظائف الدائرة لكل مكون من مكونات النظام طبيعية في الوقت الحقيقي. أثناء العملية الكاملة لقيادة السيارة ، عندما يكون هناك خطأ في النظام ، فإن مصباح التحذير سيومض بانتظام. يمكن قراءة رمز الوامضة من خلال حالة وميضه ، ثم يمكن تحديد نوع الصدع وموقع الخطأ من خلال مقارنة جدول الرمز الوامض.


الطريقة الديناميكية 3: الحكم البصري من خلال تنفيذ الفرامل في حالات الطوارئ.

الكبح في حالات الطوارئ: حدد طريقًا واسعًا ومسطحًا ، وأكد أن الطريق آمن. عندما تكون سرعة السيارة أكثر من 40 كم/ساعة ، لا يتم قفل جميع العجلات. مراقبة تتبع الفرامل. إذا لم يكن هناك تتبع سحب الفرامل أو تتبع سحب الفرامل منتظم ومتقطع ، فإنه يشير إلى أن نظام ABS يعمل ؛ على العكس من ذلك ، فإنه يشير إلى أن وظيفة نظام ABS لا تعمل.

جمعتهاووندي الطيار الآلي

2022-6-29

منتجات ذات صله

محتوى فارغ!

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.