مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / زيت المحرك الاصطناعي بالكامل ، تحدد هذه المعلمة جودة الزيت ، لا تنس التحقق

زيت المحرك الاصطناعي بالكامل ، تحدد هذه المعلمة جودة الزيت ، لا تنس التحقق

نشر الوقت: 2023-12-25     المنشأ: Wondee Autoparts

لا تحتاج إلى اختيار زيت المحرك الخاص بك عند الذهاب إلى متجر 4S للصيانة. يجب أن يكون زيت المحرك المستخدم مناسبًا لسيارتك. في الوقت الحاضر ، يعتني كثير من الناس بسياراتهم الخاصة ، أو شراء زيت المحرك الخاص بهم ، أو الذهاب إلى متاجر الإصلاح الخارجية للصيانة ، وسيواجهون مشكلة اختيار زيت المحرك. هل يجب أن نستخدم تلك الاصطناعية أو العادية بالكامل؟ ما العلامة التجارية التي تستخدمها؟ ما اللزوجة؟ ما هو المستوى؟ في الواقع ، بالنسبة للمبتدئين ، لا يعرفون كيفية الاختيار. اليوم ، دعنا نتحدث عن مستوى جودة زيت المحرك. لا تنس التحقق عند اختيار زيت المحرك.

أولاً ، اسمحوا لي أن أتحدث عن الأسئلة القليلة الأولى. ماركة زيت المحرك ليست مهمة للغاية ، طالما أن زيت المحرك حقيقي ، فليس من مشكلة اختيار العديد من العلامات التجارية الرئيسية الشائعة. الاصطناعية أو العادية تماما؟ ما هي لزوجة زيت المحرك؟ استخدم أي نوع من السيارات الأصلية التي تريدها. تستخدم السيارة الأصلية العادية ، حتى تتمكن من استخدام عادي أو اختيار أفضل تركيبة بالكامل. أما بالنسبة لزوجة زيت المحرك ، فمن المهم اختيار واحد يشبه زيت المحرك الأصلي ، وإلا قد تحدث بعض المشكلات. أخيرًا ، هناك معلمة واحدة سوف يتجاهلها معظم مالكي السيارات ، وهو مستوى جودة الزيت الذي سيتم التأكيد عليه أدناه. نفس العلامة التجارية من زيت المحرك ، سواء كانت اصطناعية أو عادية بالكامل ، لها مستويات جودة مختلفة. كلما ارتفع مستوى الجودة ، كان أداء الزيت بشكل أفضل ، وأكثر تكلفة السعر.

تعد درجة جودة زيت المحرك معيارًا مهمًا وضعه معهد البترول الأمريكي لقياس جودة زيت المحرك. يبدأ زيت المحرك المستخدم في محركات البنزين بـ S ، من SA ، SB ، SC على طول الطريق إلى SN ، مع زيادة الرسائل التالية في التسلسل. في وقت لاحق الرسالة ، كلما ارتفع مستوى جودة الزيت. الزيوت مثل SA و SB و SC كلها منذ عقود ولم يعد من الممكن رؤيتها. في الوقت الحالي ، فإن أدنى درجة من الزيت المتاح هو SJ ، ومعظم الزيوت المستخدمة في السيارات منذ ما يقرب من عقد من الزمان كانت من هذا الدرجة. تتزايد مستويات SL و SM و SN بالترتيب ويمكن شراؤها الآن. يعد SN حاليًا أعلى مستوى ، ومعظم شركات تصنيع السيارات الجديدة تستخدم زيت SN على مستوى SN ، لذلك هناك الكثير من زيت مستوى SN متاح الآن.


عند اختيار درجة الزيت بنفسك ، يجب ألا يكون أقل من درجة زيت المصنع الأصلية. إذا كان المصنع الأصلي يستخدم درجة SN ، فينبغي أيضًا اختيار درجة SN بدلاً من SJ Grade. إذا كان المصنع الأصلي يستخدم درجة SJ ، فيمكن استخدام درجة أعلى. عند الاحتفاظ في متجر إصلاح ، غالبًا ما يختار المرء فقط أي العلامة التجارية وما إذا كان يتم استخدام زيت المحرك الاصطناعي أو العادي تمامًا ، دون ذكر مستوى الجودة. في هذه الحالة ، من الضروري الاستفسار عن الدرجة المستخدمة. ناهيك عن أن الصيانة رخيصة للغاية ، لكن جودة الزيت السيئة تضر أيضًا بالمحرك. كيف تعرف مستوى جودة زيت المصنع الأصلي لسيارتك؟ أحدهما هو قراءة دليل الصيانة ، ولكن يمكن للبعض أن يكتبه ، في حين أن البعض الآخر لا يستطيع ذلك. والآخر هو التحقق من أسطوانة الزيت أثناء الصيانة في متجر 4S ، والذي يحدد مستويات الجودة واللزوجة ، والتي هي الحد الأدنى للمعايير.

من: Autoparts Wondee

2023-12-25

أخبار ذات صلة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية: www.wonde.com.| www.wondeeteRailerparts.com.