مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / لماذا يتم استخدام فرامل الأسطوانة على الشاحنات الكبيرة وفرامل القرص على السيارات؟

لماذا يتم استخدام فرامل الأسطوانة على الشاحنات الكبيرة وفرامل القرص على السيارات؟

نشر الوقت: 2024-06-28     المنشأ: Wondee Autoparts

الفرامل الأسطوانة ومكابح القرص لها مزايا وعيوب خاصة بها ، وتعايشوا بالتوازي. لا أحد يستطيع استبدالهم بالكامل. تستخدم معظم السيارات فرامل القرص ، بينما تستخدم معظم الشاحنات الكبيرة فرامل الأسطوانة. فرامل الأسطوانة عبارة عن أسطوانة فرامل دائرية تحتوي على حذاءين شبه دائريين. يتم تثبيت أسطوانة الفرامل بين الحذاء. عند تطبيق الفرامل ، تدفع الأسطوانة حذاء الفرامل إلى الخارج ، مما يولد قوة الفرامل في اتصال مع أسطوانة الفرامل. أسطوانة الفرامل تعادل قرص الفرامل لفرامل القرص ، وأحذية الفرامل هي منصات الفرامل. ميزة فرامل الأسطوانة هي أن لديهم بنية بسيطة ومنطقة اتصال كبيرة بين أحذية الفرامل وطبل الفرامل. في الأساس ، يتم تحديد منطقة الاتصال بحجم أسطوانة الفرامل ، مما يؤدي إلى قوة فرملة كبيرة نسبيًا.

فرامل القرص عبارة عن قرص فرامل دائري مع وسادة فرامل واحدة على كل جانب. عندما يتم تطبيق الفرامل ، ستدفع أسطوانة الفرامل وسادات الفرامل لمشبك قرص الفرامل ، مما يولد الاحتكاك. بالمقارنة مع فرامل الأسطوانة ، فإنه يحتوي على مساحة اتصال أصغر ، ويتم تحديد منطقة التلامس حسب حجم وسادات الفرامل. طريقة فرامل القرص هي نوع المشابك ، تمامًا مثل إصبعين يسيطران على شيء ما ، بينما يتم دفع فرامل الأسطوانة إلى الخارج. لذلك ، فإن قوة الكبح الناتجة عن فرامل القرص أقل بكثير من قوة الفرامل الطبل. بطبيعة الحال ، نظرًا لوزن السيارة الصغير والقيود المفروضة على الإطارات ، فإن قوة الكبح للفرامل الأقراص كافية بالفعل لإغلاق قرص الفرامل بسرعة ، لذلك ليست هناك حاجة إلى قوة أكبر. الفرامل القرصية لها مزايزتان: استجابة سريعة ، تبديد حرارة جيدة ، وعموما لا تعاني من فشل الفرامل بسبب ارتفاع درجة الحرارة. نظرًا لأن قوة الفرامل كافية ، فإن السيارة مرنة في الحركة ، ولديها دقة عالية القيادة ، كما تحتاج إلى استخدام مزايا الاستجابة السريعة للفرملة ، وبطبيعة الحال ، تحتاج السيارة إلى استخدام فرامل القرص.

هناك مركبات منخفضة أخرى تستخدم أيضًا فرامل الأسطوانة على العجلات الخلفية ، والمعروفة باسم القرص الأمامي وفرامل الأسطوانة الخلفية ، ولا ينبغي أن تكون هناك أي مشاكل. لأن سعر السيارة نفسها ليس مرتفعًا ، فإن توفير التكاليف مهم. فرامل الأسطوانة أقل من فرامل القرص ، لذلك يتم استخدام فرامل الأسطوانة للعجلات الخلفية. خلال عملية الفرامل ، يتم توفير 70 ٪ من قوة الفرامل بواسطة العجلات الأمامية ، التي تستخدم الفرامل القرصية ، لذلك لا توجد مشاكل تتعلق بالسلامة والاستجابة.

لماذا لا تستطيع الشاحنة الكبيرة استخدام نوع القرص؟ أولاً ، هناك مسألة التكلفة. مع انخفاض التكاليف ، يمكن توليد قوة فرامل أكبر. لماذا نحتاج إلى استخدام تكاليف أعلى؟ ثانياً ، إن قوة الجمود للشاحنة كبيرة ، تتطلب كمية كبيرة من قوة الكبح. قوة الكبح لفرامل القرص غير كافية ، ولا يمكن أن يكون لها أداء كبح جيد. إذا كانت أقراص الفرامل مصنوعة كبيرة وكانت منصات الفرامل كبيرة أيضًا ، فيمكنها توليد قوة فرملة كبيرة ، ولكن لا توجد مساحة كافية في العجلات للتثبيت. من حيث المتانة ، فرامل الأسطوانة هي أيضا أكثر متانة. أخذ سيارة سيدان كمثال ، عند استخدام فرامل الأسطوانة على العجلات الخلفية ، يجب استبدال وسادات الفرامل الأمامية ثلاث أو أربع مرات قبل أن يتم استبدال العجلات الخلفية. لم يتم استبدال بعض السيارات في حياتها ولا تزال متينة. الفرامل الأسطوانة لديها عيب واحد فقط ، وهو تبديد حرارة ضعيف. عند القيادة إلى أسفل على المنحدرات الطويلة ، إذا كانت العملية غير لائقة واستخدمت الفرامل أكثر من اللازم ، فإن احتمال ارتفاع درجة حرارة وسادات الفرامل وانخفاض في قوة الفرامل أعلى بكثير.


من أجزاء السيارات Wondee

2024-6-28


أخبار ذات صلة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية: www.wonde.com.| www.wondeeteRailerparts.com.