مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / ما الخطأ في الماء داخل المصابيح الأمامية؟ ما هو التأثير؟

ما الخطأ في الماء داخل المصابيح الأمامية؟ ما هو التأثير؟

نشر الوقت: 2024-03-27     المنشأ: Wondee Autoparts

في كل مرة تمطر فيها أو بعد غسل السيارة ، ستحتوي بعض السيارات على قطرات مائية داخل المصابيح الأمامية ، في حين أن البعض الآخر سيكون خفيفًا ولديه بعض الضباب فقط. في الواقع ، هذا أمر غير طبيعي ويسببه ضعف الختم للمصابيح الأمامية. في ظل الظروف العادية ، بغض النظر عن مدى ثقل المطر أو غسل السيارة ، يجب ألا يكون هناك ماء أو ضباب داخل المصابيح الأمامية. المصباح بالكامل مغلق ، وحتى المكان الذي يتم فيه تثبيت المصباح الكهربائي يحتوي على غطاء مطاطي. حتى إذا لم يتم إغلاق الغطاء بإحكام وهناك فجوات ، فعادة ما لا يدخل الماء من هنا. نظرًا لأن هذه المنطقة مغطاة بالغطاء ، لا يمكن أن تأتي مياه الأمطار إلى هنا ، ويدخل معظم المياه من خلال الفجوة بين عاكس الضوء والقشرة الخلفية.

عاكس الضوء والقذيفة الخلفية للمصابيح الأمامية هما جزءان ، وليس أحدهما ، يتم لصقه معًا. إذا كان هناك ختم فضفاض ، فعادة ما يكون ذلك بسبب ختم فضفاض في مكان ما بينهما. كيف تبحث؟ قم بإزالة المصابيح الأمامية ، وقم بتطبيق الماء الصابون على المفصل بين الاثنين ، وإزالة المصباح الكهربائي ، وضرب الهواء المضغوط من الداخل من الفتحة حيث يتم تثبيت المصباح الكهربائي ، ومراقبة بعناية أين يتم توليد الفقاعات في المفصل. المنطقة ذات الفقاعات هي المنطقة المختومة بشكل سيء ، ويدخل المياه من هنا. إذا لم يتم ضرب المصابيح الأمامية أو إصابة ، فإن معظم أسباب دخول الماء ناتجة عن سوء الختم هنا. الحل العام هو تطبيق الغراء على منطقة التسرب. إذا لم تكن السيارة تحت الضمان ، فيجب أن تطلب استبدال مجموعة المصابيح الأمامية مباشرة ، وسيحل محله متجر 4S أيضًا. إذا تم ضرب المصابيح الأمامية ، فيجب أن تكون الخطوة الأولى هي التحقق من أي إصابات خارجية ، حيث أن هناك احتمالًا كبيرًا أن يكون الصدع في المصباح قد تسبب في ختم فضفاض.

هل يكون لدخول الماء في المصابيح الأمامية أي تأثير؟ أولاً ، سوف يؤثر على سطوع المصابيح الأمامية. إذا لم يكن هناك الكثير من المياه التي تدخل ، فستكون بعض قطرات الماء الصغيرة أو الضباب التي تعلق فقط على عاكس المصابيح الأمامية. يحتاج الضوء إلى المرور عبر قطرات الماء هذه للتألق. سيعكس جزء من الضوء ويكسر ، مما يؤدي في النهاية إلى عدم كفاية سطوع المصابيح الأمامية وضعف الرؤية عند القيادة في الليل. ثانياً ، إذا كان هناك كمية كبيرة من الماء ، فهناك خطر حدوث دوائر قصيرة. خط اتصال المصباح الكهربائي هو قابس منتظم. بمجرد دخول المياه إلى قابس المصباح ، فإنه سيؤدي إلى دائرة قصيرة. بعد دائرة قصيرة ، لن يحترق القابس فحسب ، ولكن هناك أيضًا خطر الإشعال الذاتي. لذلك إذا كانت المصابيح الأمامية تحتوي على دخول ماء طفيف ، فيمكن سحبها لفترة من الوقت. عند الحفاظ على السيارة ، يجب التعامل معها معًا. إذا كان دخول الماء شديدًا ، فيجب إصلاحه في الوقت المناسب.

كيف يمكنني تجفيفها بنفسي بالرطوبة الطفيفة؟ الأمر بسيط للغاية ، فقط قم بتشغيل المصابيح الأمامية ولا تحتاج إلى القيام بأي عمل خاص. بعد تشغيل المصابيح الأمامية ، سوف ينبعث المصباح الكهربائي الحرارة. نظرًا لأن المصابيح الأمامية مغلقة ، فلن تتبدد الحرارة بسرعة ، ودرجة حرارة عاكس الضوء مرتفعة نسبيًا. بعد القيادة لفترة طويلة ، يمكننا أيضًا لمسه بأيدينا ، ويمكننا أن نشعر بوضوح أن عاكس الضوء ساخن للغاية. سوف تتسبب حرارة عاكس الضوء في تبخر قطرات الماء وتشكل بخار الماء ، والذي سيتم تنبعث منه من مناطق أقل إحكاما. شيء واحد يجب ملاحظته هو أنه لا يغطي عاكس الضوء بمنشفة لزيادة حرارتها ، لأن ذلك يمكن أن يتسبب في أن يكون لدى عاكس الضوء حرارة عالية وحرق. لا تستخدم مجفف شعر أو معدات أخرى لتخبز من الخارج ، حيث يمكن أن تلحق الضرر أيضًا بعزينة الضوء ، أو عاكس المصباح ، أو حتى تغيير لونه.


من: Autoparts Wondee

2024-3-27

أخبار ذات صلة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية: www.wonde.com.| www.wondeeteRailerparts.com.