مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / ما هو استخدام أجهزة استشعار الأكسجين؟ هل يجب استبدالهم بعد ظهور رمز الخطأ؟

ما هو استخدام أجهزة استشعار الأكسجين؟ هل يجب استبدالهم بعد ظهور رمز الخطأ؟

نشر الوقت: 2024-06-25     المنشأ: Wondee Autoparts

واجه العديد من مالكي السيارات أعطالًا مع مستشعر بيروكسيد ، والذي تمت مواجهته في سيارات جديدة ، ومعظم وكلاء 4s غير راغبين في توفير الضمان ، مما يتطلب من مالكي السيارات دفع مقابل الاستبدال. اليوم سوف نتحدث عن مسألة أجهزة استشعار الأكسجين. أولاً ، ما هو مستشعر الأكسجين؟ يتم تثبيته على أنبوب العادم للكشف عن محتوى الأكسجين في غاز العادم. إذا كان محتوى الأكسجين مرتفعًا جدًا ، فهذا يشير إلى أن هناك الكثير من المدخلات وحقن الوقود القليل جدًا. إذا لم يتم استخدام الأكسجين ، فسيتم تعديل المزيد من حقن الوقود. إذا كان محتوى الأكسجين منخفضًا جدًا ، فهذا يشير إلى أن هناك الكثير من حقن الوقود. إذا لم يكن هناك ما يكفي من الأكسجين ، فسيتم ضبطه لتقليل حقن الوقود. لذلك ، فإن مستشعر الأكسجين هو المكون الأكثر أهمية لتصحيح الوقود ، ويعدل باستمرار نسبة الوقود الهوائي إلى الحالة المثلى. بعد انهياره ، سيضيء ضوء خطأ المحرك ، ويكتشف الكمبيوتر رمز الصدع المتعلق بمستشعر الأكسجين.

ظهر رمز خطأ مستشعر الأوكسجين ، واستبدل شخص ما مستشعر الأكسجين. ومع ذلك ، بعد بضعة أيام ، ظهر رمز الخطأ مرة أخرى. هل هي مشكلة عالية الجودة مع مستشعر الأكسجين الذي تم كسره مرة أخرى؟ في الواقع ، في كثير من الحالات ، على الرغم من وجود رموز خطأ لمستشعر الأكسجين ، قد لا تكون المشكلة الحقيقية مع مستشعر الأكسجين. قد يكون ذلك بسبب قضايا أخرى. بعد استبداله ، يأتي ضوء الخطأ مرة أخرى بعد بضعة أيام ، مما يشير إلى أنه لم يتم العثور على السبب الجذري للمشكلة. على سبيل المثال ، يمكن أن تؤدي جودة الوقود الرديئة وتراكم الكربون المفرط إلى سوء ظروف الاحتراق ، والتي يمكن أن تسبب أضرارًا لمستشعر الأكسجين وتؤدي إلى رموز الصدع ، مع وجود مشاكل في الوقود للأغلبية.

البنزين في محطات الغاز الصغيرة الخاصة رخيصة للغاية ، والعديد من مالكي السيارات يذهبون إلى هناك للتزود بالوقود. من بينها ، تحتوي بعض محطات الغاز على وقود دون المستوى المطلوب ، والرصاص المفرط والسيليبيدات ، والتي يمكن أن تسبب أضرارًا لأجهزة استشعار الأكسجين وحتى المحولات الحفزية الثلاثية. ظهر رمز الخطأ لمستشعر الأكسجين للتو ، لكنه في الواقع مجرد تسمم السطح ، والذي لا يزال خفيفًا للغاية. إذا تم استبدال البنزين عالي الجودة في هذا الوقت ، يمكن القضاء على المواد السامة على السطح ، ويمكن استعادة مستشعر الأكسجين إلى طبيعته. لذلك بعد ظهور رمز الخطأ ، ليس من الضروري استبدال مستشعر الأكسجين. أولا ، استبدل الوقود. إذا استمر الخطأ ، استبدل مستشعر الأكسجين. إذا كان سببها مشكلة البنزين ، استبدل مستشعر الأكسجين فقط دون تغيير البنزين. بعد استبداله ، سيظهر رمز الخطأ بعد فترة وجيزة. إذا كان هناك الكثير من تراكم الكربون في الأسطوانة ، مما يؤدي إلى ضعف الاحتراق ، فإن كمية كبيرة من رواسب الكربون ستلتزم بسطح مستشعر الأكسجين ، مما يجعل من المستحيل على غاز العادم الدخول مستشعر الأكسجين. من الضروري أولاً إزالة رواسب الكربون ثم تحقق مما إذا كان مستشعر الأكسجين معيبًا حقًا. لذلك ، فإن رمز الخطأ لمستشعر الأكسجين ليس من السهل إصلاحه ، ويتطلب تحليلًا متعمقًا لإيجاد السبب الجذري للمشكلة ، بدلاً من استبداله من البداية.

سأل أحدهم عما إذا كان من الممكن الاستمرار في القيادة دون إصلاح رمز الخطأ لمستشعر الأكسجين؟ يمكن أن تستمر في القيادة ، وقد لا يكون هناك أي تشوهات أثناء القيادة. ومع ذلك ، فإن استهلاك الوقود سيزداد قليلاً ولن تفي الانبعاثات بالمعايير ، لذلك على الرغم من أنه يمكن دفعه ، إلا أن الصيانة في الوقت المناسب ضرورية. أثناء التزود بالوقود المنتظم ، من المهم الانتباه إلى جودة الوقود. يمكن أن يكون سبب العديد من العطلات سوء الوقود ، مثل الهز غير المنتظم أثناء الخمول ، والزيادة السريعة في رواسب الكربون ، والأضرار التي لحقت بأجهزة استشعار الأكسجين والمحفزات ثلاثية الاتجاه ، وما إلى ذلك.


من أجزاء السيارات Wondee

2024-06-25


أخبار ذات صلة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية: www.wonde.com.| www.wondeeteRailerparts.com.