مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / ما هو الفرق بين 5W-30 و 5W-40 زيت محرك؟ أيهما أفضل؟

ما هو الفرق بين 5W-30 و 5W-40 زيت محرك؟ أيهما أفضل؟

نشر الوقت: 2024-05-11     المنشأ: Wondee Autoparts

سيتم وضع علامة على أسطوانة الزيت بوضوح بكلمات مشابهة لكلمات 5W-30 ، بما في ذلك 5W-40 ، 0W-20 ، وما إلى ذلك ، والتي تمثل لزوجة زيت المحرك ، أي ما إذا كان الزيت سميكًا أو رقيقًا. لا نحتاج إلى اختيار لزوجة زيت المحرك عندما نذهب إلى متجر 4S للصيانة. نحتاج فقط إلى اختيار الاصطناعية بالكامل أو شبه الاصطناعية ، واختيار ماركة زيت المحرك. كل سيارة لها متطلبات لزوجة قياسية ، والزيت المستخدم في متجر 4S أصلي ويجب أن يفي بمتطلبات الاستخدام في هذه السيارة. بعد فترة الضمان ، لم يعد الكثير من الأشخاص يحتفظون بالسيارة في وكالة 4S ، ولكن بدلاً من ذلك يختارون الصيانة في الخارج ، مع توفر مجموعة واسعة من خيارات الزيت. يمكن اختيار العلامات التجارية بحرية ، ولكن يجب عدم اختيار لزوجة زيت المحرك بشكل غير صحيح لأنه يمكن أن يكون له تأثير سلبي على المحرك. بعد ذلك ، اسمحوا لي أن أشرح ما تعنيه أرقام لزوجة زيت المحرك.

يشير الرقم قبل W إلى جودة سيولة درجة الحرارة المنخفضة. كلما كان الرقم أصغر ، كلما كان السيولة ذات درجة حرارة منخفضة أفضل ، في حين أن الرقم أكبر ، كلما زادت سوء سيولة درجة الحرارة المنخفضة. يعد حجم الرقم أيضًا مؤشرًا مهمًا للتمييز بين زيت المحرك الشتوي وزيت المحرك الصيفي. بشكل عام ، يشير عدد من 10 إلى زيت محرك الصيف ، بينما يشير 5 و 0 إلى زيت المحرك الشتوي. يشير الرقم 5 إلى أنه يمكن استخدامه بشكل طبيعي في بيئة أقل من 30 درجة مئوية ، بينما يشير الرقم 0 إلى أنه يمكن استخدامه في بيئة أقل من 35 درجة مئوية. زيوت المحرك الأكثر شيوعًا المستخدمة في السيارات هي 5 و 0 ، والمعروفة أيضًا باسم زيت المحرك الموسمي ، والتي يمكن استخدامها في الشتاء والصيف. 5 يمكن أن تتكيف بشكل أساسي مع معظم أجزاء الصين ، وفي المناطق الباردة للغاية في شمال شرق الصين ، يجب استخدام 0. لذلك ، يمكن ملاحظة أنه يجب تحديد الرقم قبل W استنادًا إلى درجة الحرارة المحيطة لاستخدام السيارة. تتمثل الوظيفة الرئيسية في سيولة درجة الحرارة المنخفضة في ضمان بدء التشغيل السلس للسيارة ودقيقة أو دقيقتين بعد البدء. يمكن أن تضمن السيولة الجيدة أيضًا تزييت المكونات المختلفة بعد البدء.

يشير الرقم بعد W إلى اللزوجة الحركية عند 100 درجة ، وهو اللزوجة الحركية عندما تكون السيارة ساخنة. كلما ارتفع الرقم ، زاد اللزوجة ، وهو الزيت الأكثر سمكا. عادة ما تشير لزوجة زيت المحرك إلى الرقم بعد W. لأن درجة حرارة زيت المحرك ترتفع بعد دقائق قليلة من بدء السيارة ، لا يرتبط بالرقم قبل W ، ولكن فقط إلى الرقم بعد W. الرقم كبير ، سيظل زيت المحرك سميكًا عندما تكون السيارة ساخنة ، ولكن إذا كان الرقم صغيرًا ، فسيكون رفيعًا جدًا عندما تكون السيارة ساخنة. الأرقام الشائعة هي 20 و 30 و 40 ، كل منها أكثر سمكا من الآخر.

كلما كان أرق زيت المحرك ، كلما كان سيولة درجات الحرارة العالية بشكل أفضل. كلما كان فيلم الزيت الأرق بين الأجزاء المتحركة ، كلما كانت المقاومة أصغر ، والتي تفضي إلى تقليل استهلاك الوقود. يمكن لزيت المحرك أيضًا تبديد الحرارة بشكل أفضل. عمومًا ، تكون لزوجة زيت المحرك المستخدمة في السيارات اليابانية منخفضة نسبيًا ، مع وجود عدد أكبر من الأرقام بعد 20. كلما زاد سمك الزيت ، كلما كانت سيولة درجات الحرارة العالية ، كلما كان فيلم الزيت أكثر سمكًا بين الأجزاء المتحركة ، ومقاومة أكبر ، ومقاومة ، ومقاومة ، ومقاومة أكبر ، سيكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود. ومع ذلك ، هناك ميزة ، لأن فيلم الزيت سميك ، فإنه يوفر حماية أفضل للمحرك بسرعات عالية وأحمال ثقيلة ، والزيت نفسه لديه خصائص ختم أفضل.

معرفة معنى لزوجة زيت المحرك ، ما هي درجة اللزوجة التي يجب أن يختارها المرء لسيارتهم؟ نفس اللزوجة مثل السيارة الأصلية هي الأفضل. إذا كنت لا تعرف ما هي السيارة الأصلية ، فيمكنك الرجوع إلى دليل الصيانة. إذا لم يكن لمتجر الإصلاح نفس اللزوجة مثل السيارة الأصلية ، فيمكن فقط اختيار السيارة ذات اللزوجة العليا من السيارة الأصلية ، وليس تلك التي لديها لزوجة أقل. على سبيل المثال ، إذا كانت السيارة الأصلية هي 5W-30 ، فيمكنك اختيار 5W-40 أو 0W-40 ، ولكن لا يمكنك اختيار 5W-20. السيارة الأصلية تتطلب لزوجة زيت عالية. إذا تم تحديد لزوجة منخفضة ، فلن تفي بظروف التشحيم للمحرك وزيادة تآكل المحرك. إن اختيار واحد أعلى سيزيد من استهلاك الوقود على الأكثر ، لكنه لن يؤثر على تزييت المحرك. إذا كانت السيارة قديمة نسبيًا ، أو إذا كنت تقود بشكل عدواني وبشكل متكرر على المسرع ، فسيتم تشغيل المحرك عند الحمل العالي ، مما قد يؤدي أيضًا إلى زيادة لزوجة الزيت.

من: Autoparts Wondee

2024-5-11

أخبار ذات صلة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية: www.wonde.com.| www.wondeeteRailerparts.com.