مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / ما هي الجوانب التي يجب فحصها لزيت المحرك؟

ما هي الجوانب التي يجب فحصها لزيت المحرك؟

نشر الوقت: 2023-10-18     المنشأ: Wondee Autoparts

معظم الناس لا يعرفون كيفية التحقق من الزيت بأنفسهم. عندما تصل السيارة إلى عدد الكيلومترات الصيانة ، فإنها تقودها إلى متجر 4S للصيانة ، وبعد اكتمال الصيانة ، لم يعد يهتمون. حتى الصيانة التالية ، لا يفحصون السيارة أبدًا ، ولا يعرف الكثير من الناس كيفية فتح محرك المحرك. فقط عدد صغير من السائقين ذوي الخبرة وبعض مالكي السيارات المهتمين بشكل خاص بالآلات وبناء المركبات سوف يبحثون عن سياراتهم بأنفسهم. إذا تم استخدام السيارة لفترة طويلة أو على وشك الذهاب لمسافة طويلة ، فسوف يفتحون غطاء المحرك والتحقق من الزيت والسوائل الأخرى. بشكل عام ، يمكن ترك سيارة جديدة دون رادع. إذا لم تكن هناك مواقف غير متوقعة ، فلن تكون هناك مشاكل بين جلستين للصيانة ، واحتمال حدوث الحوادث منخفضة نسبيًا. بعد ست سنوات ، تبدأ بعض مكونات السيارة في العمر. يوصى بفحصهم بانتظام ، على الأقل قبل رحلة طويلة ، للقيام بفحص بسيط لتقليل خطر انهيار السيارة.

أولاً ، يجب أن تكون قادرًا على فتح غطاء محرك المحرك. تحتوي معظم المركبات على مقبض يقع أسفل الجانب الأيسر من مقعد السائق. بمجرد سحب المقبض ، سيتم فتح القفل الأول على الغطاء ، وهو أمر بسيط للغاية. يوجد أيضًا قفل ثانٍ على غطاء محرك السيارة ، ومعظم المركبات تتطلب إصبعًا للوصول إليها والضغط عليها لإلغاء قفلها. قد يكون للنماذج المختلفة اختلافات طفيفة ، بحيث يمكنك محاولة فتحها بنفسك. عند فتح غطاء المحرك ، تتمثل الخطوة الأولى في التحقق من مستوى الزيت ، وسحب مقياس العمق على الزيت ، والتركيز على التحقق مما إذا كان مستوى الزيت طبيعيًا. قد تحرق بعض السيارات الزيت أو تسرب الزيت ، مما قد يؤدي إلى عدم كفاية مستوى الزيت. بالإضافة إلى ذلك ، في بعض الأحيان عند الحفاظ على سيارة ، هناك إمكانية لزيت مفرط أو غير كاف. في هذا الوقت ، يمكن إجراء فحص للكشف عنه ، طالما أن المستوى السائل بين الحد الأدنى والحدود القصوى. إذا تم العثور على مستوى السائل أقل من الحد الأدنى أو فوق الحد الأعلى ، فيجب علاجه عن طريق إضافة أو استخراج جزء من زيت المحرك.

بالإضافة إلى مستوى الزيت ، تحقق من درجة الأوساخ على زيت المحرك في نفس الوقت ، وعادة ما يعتمد على اللون. كلما كان اللون أغمق ، والأوساخ هو. إذا لم يتم تغيير زيت المحرك لفترة طويلة ، فيمكنك شمه مرة أخرى. لديها رائحة حامضة ، تشير إلى أن زيت المحرك قد تدهور ويجب استبداله على الفور. هذا كل شيء لفحص الزيت. بعد ذلك ، دعونا نلقي نظرة على مستويات السوائل الأخرى ، مثل زيت الفرامل وزيت الداعم والتجمد. من السهل رؤية هذه المستويات السائلة ولا تتطلب فتح الغطاء. لديهم جميعًا ألوان ، ويمكنك رؤية موضع المستوى السائل عند لمحة على وعاء الزيت. يتميز وعاء الزيت أيضًا بأقل خطوط وأعلى نطاق ، طالما أنها في الوسط.

بعد التحقق من المستوى السائل عدة مرات ، ألقِ نظرة أخيرًا على ما إذا كانت هناك تسربات زيتية خطيرة في المحرك وما إذا كانت هناك أي تشوهات في ظهور الدائرة ، مثل الأسلاك النحاسية المكشوفة أو المناطق التي تعرضت للعض من الفئران والفئران على وشك كسر. لا يوجد سوى عدد قليل من العناصر الأساسية للتحقق ، وإذا كان كل شيء طبيعيًا ، فيمكنك القيادة بأمان. إذا كانت العملية مفيدة ، فيمكن إكمال الفحص في ثلاث إلى خمس دقائق دون تأخير طويل جدًا. من خلال تعلم فحص المركبات بنفسك ، يمكنك الحصول على فهم أفضل لها. عندما يكون هناك بعض الخلل البسيط في السيارة ، يمكنك أيضًا التعامل معها بسهولة. على سبيل المثال ، إذا كانت درجة حرارة الماء مرتفعة أثناء القيادة بسبب نقص التجمد ، فيمكنك إضافتها بنفسك. إذا لم يكن لديك مضادات التجمد ، فيمكنك إضافة بعض الماء دون انتظار الإنقاذ.


من: Autoparts Wondee

2023-10-18


أخبار ذات صلة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية: www.wonde.com.| www.wondeeteRailerparts.com.