مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / هل استهلاك الوقود لاستخدام تكييف الهواء في السيارات المتعلقة بحجم تدفق الهواء ودرجة الحرارة؟

هل استهلاك الوقود لاستخدام تكييف الهواء في السيارات المتعلقة بحجم تدفق الهواء ودرجة الحرارة؟

نشر الوقت: 2024-03-13     المنشأ: Wondee Autoparts

إن تشغيل تكييف الهواء في الصيف موفرة للغاية للوقود. مقارنة بعدم تشغيل تكييف الهواء ، يمكن أن يزيد من استهلاك الوقود بحوالي لترين لكل 100 كيلومتر ، وبالتالي فإن استهلاك الوقود في الصيف مرتفع للغاية. يرجع سبب ارتفاع استهلاك الوقود بشكل أساسي إلى تشغيل الضاغط ، الذي يتمتع بقوة عالية نسبيًا ويفرض حمولة أكبر على المحرك. بعد تشغيل تكييف الهواء في سيارة إزاحة صغيرة ، من الملاحظ أن قوة السيارة قد انخفضت وأن التسارع تباطأ. يمكن القول أن تشغيل الضاغط هو السبب الرئيسي لاستهلاك الوقود ، وعندما يتم تشغيل مكيف الهواء ، سيكون هناك بالتأكيد رياح تهب ، وبالتالي فإن مكونًا آخر يستهلك الطاقة هو المنفاخ. اليوم ، دعنا نتحدث عن ذلك. هل صحيح أنه كلما ارتفع حجم الهواء ، كلما ارتفع استهلاك الوقود؟ كلما انخفضت درجة الحرارة ، كلما زاد استهلاك الوقود؟

لن يؤثر حجم تدفق الهواء على تشغيل الضاغط ، ولكن فقط تشغيل المنفاخ. نظرًا للطاقة الصغيرة للمنفاخ ، فإن الفرق في استهلاك الكهرباء بين أدنى وأعلى التروس ليس كبيرًا. لذلك ، فإن حجم حجم الهواء له تأثير بسيط على استهلاك الوقود ، والذي يمكن تجاهله بشكل أساسي. لذلك إذا لم يكن الأمر رائعًا ، فلا تقلق بشأن حجم الهواء ، فما عليك سوى ضبطه أعلى قليلاً.

إن تشغيل الضاغط له تأثير كبير على استهلاك الوقود ، فهل من الممكن أن تقل درجة الحرارة ، وكلما زاد استهلاك الوقود؟ نعم ، تمامًا مثل مكيفات الهواء المنزلية ، كلما انخفضت درجة الحرارة ، كلما تم استهلاك الطاقة. كيف يمكننا استخدام تكييف الهواء دون استهلاك الطاقة؟ ومع ذلك ، فإن تأثير درجة الحرارة المحددة على استهلاك الوقود يختلف اعتمادًا على الضاغط. ضواغط الإزاحة المتغيرة لها تأثير كبير. إذا كانت درجة الحرارة منخفضة ، فسيحافظ الضاغط على حالة إزاحة عالية لفترة طويلة ، مما يؤدي إلى ارتفاع استهلاك الوقود. يمكن أن يؤدي ضبط درجة الحرارة إلى تقليل إزاحة الضاغط ، وتقليل الحمل على السيارة ، وانخفاض استهلاك الوقود.

إذا كان ضاغط الإزاحة الثابت ، بسبب إزاحةه المستمر ، بغض النظر عن درجة الحرارة التي يحددها السائق ، طالما تم تشغيل تكييف الهواء ، فسيعمل في الحمل الكامل. لذلك عند تشغيل تكييف الهواء أولاً ، لا يكون لدرجة الحرارة أي تأثير على استهلاك الوقود. بعد الركض لفترة من الزمن ، إذا كانت درجة حرارة المبخر منخفضة للغاية أو أن ضغط خط أنابيب تكييف الهواء مرتفع للغاية ، فسيتوقف الضاغط ولا يعمل. بعد ارتفاع درجة الحرارة ، يبدأ العمل في الحمل الكامل مرة أخرى ، مما يعني أنه لا يعمل أو يعمل عند الحمل الكامل.

لذلك كلما طالت مدة العمل ، انخفض استهلاك الوقود. إذا كانت درجة الحرارة داخل السيارة منخفضة للغاية ، فسيتم تفجير كمية كبيرة من الهواء البارد في السيارة بواسطة الريح ، ولن تكون درجة حرارة صندوق المبخر منخفضة للغاية لفترة طويلة. لن يتوقف الضاغط عن العمل ، وسيكون وقت العمل طويلًا ، مما يؤدي إلى ارتفاع استهلاك الوقود. إذا تم ضبط درجة الحرارة أعلى ، فستكون كمية الهواء البارد الذي يدخل النقل أقل ، وسوف تتراكم حتماً على صندوق المبخر. لذلك ، ستنخفض درجة حرارة مربع المبخر بسرعة ، وسيتوقف الضاغط قريبًا. إذا كان وقت الإغلاق طويلًا ، فسيكون استهلاك الوقود أقل. واجهت العديد من السيارات ذات ضواغط الإزاحة الثابتة هذه المشكلة. عند القيادة بسرعات عالية ، تسمع فقط الهواء الذي ينفجر ، ولكن لا يوجد هواء يخرج. يحدث هذا بسبب عدم توقف الضاغط لفترة طويلة ، مما يؤدي إلى تجميد مربع المبخر. يتجمد السطح ، ولا يمكن للرياح بطبيعة الحال المرور عبر المبخر ، لذلك لا توجد رياح تخرج.

ملخص: بغض النظر عن الضاغط ، طالما أن درجة الحرارة منخفضة ، فإن استهلاك الوقود سيكون مرتفعًا. سيؤدي ضبط حجم الهواء أيضًا إلى زيادة استهلاك الوقود ، ولكن ليس أكثر من اللازم ، لأن درجة الحرارة لها أكبر تأثير على استهلاك الوقود. لذلك لا تحتاج إلى ضبط درجة الحرارة منخفضة للغاية عند تشغيل مكيف الهواء. بناءً على الشعور بأنه غير ساخن ، اضبطه في أي وقت. لا تعدله بشكل صحيح ولا تحركه مرة أخرى. اجعله أقل عند مواجهة الشمس ، وقم بتعيينها أعلى في الصباح أو المساء.



من: Autoparts Wondee

2024-3-13

أخبار ذات صلة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية: www.wonde.com.| www.wondeeteRailerparts.com.