مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / هل يجب أن تكون ضغوط الإطارات على جميع العجلات الأربع هي نفسها بالضبط؟ ما مدى الفرق المسموح به؟

هل يجب أن تكون ضغوط الإطارات على جميع العجلات الأربع هي نفسها بالضبط؟ ما مدى الفرق المسموح به؟

نشر الوقت: 2024-05-15     المنشأ: Wondee Autoparts

وصل الصيف ، ويشعر عدد أكبر من الناس بالقلق إزاء ضغط الإطارات ، لأن هناك المزيد من حالات تفجيرات الإطارات في الصيف أكثر من مواسم أخرى ، وضغط الإطارات غير الطبيعي هو عامل رئيسي يسبب انفجار الإطارات. من الطبيعي لضغط الإطارات الصيفية التقلب بشكل كبير. طالما تم ملء ضغط الإطارات القياسي ، لا نحتاج إلى القلق بشأن أي تقلبات. لا تهرب لفترة من الوقت لرؤية ضغط الإطارات ، ثم النزول من السيارة لتفرغها.

ليست هناك حاجة للانحراف ، ورفعها قليلاً لا تؤثر عليه. عندما يبرد الإطار ، سيعود بشكل طبيعي إلى طبيعته. ليست هناك حاجة لخفض ضغط الإطارات عمدا. توصي الشركة المصنعة بشحن أكبر قدر ممكن ، ولا تؤثر الزيادة في درجة الحرارة المرتفعة على الضغط. بعض الأشخاص لا يهتمون فقط بضغط الإطارات العالي أو المنخفض ، ولكن أيضًا عن الفرق في ضغط الإطارات. في كثير من الأحيان ، فإن ضغط الإطارات للعجلات الأربع ليس هو نفسه. لذلك ، هل هناك تأثير كبير لفرق ضغط الإطارات؟ ما هي المخاطر الخفية؟ ما مدى الفرق الذي يعتبر طبيعيًا؟

من الطبيعي أن يكون لديك اختلاف في ضغط الإطارات ، حتى لو تمتلئ جميع العجلات الأربعة بنفس ضغط الإطارات ، سيكون هناك فرق بسيط بعد القيادة لفترة من الزمن ، وهو ما ليس له أي تأثير. بشكل عام ، لن يكون للسيطرة على الفرق في ضغط الإطارات عند 0.1 بار أي تأثير. هناك 2.3 و 2.4 ، لذلك ليس هناك حاجة للقلق بشأن ذلك. هناك حالات فردية حيث يمكن أن يكون الفرق 0.2 بار. قد تواجه بعض السيارات مشاكل ، في حين أن البعض الآخر قد لا. يمكن أن تسبب المشكلة الأكبر انحرافًا ، خاصةً عندما يكون هناك فرق كبير بين العجلات الأمامية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الانحراف نحو الجانب مع ضغط الإطارات المنخفض. لذلك ، إذا كانت السيارة تنحرف فجأة أثناء القيادة بشكل طبيعي ، فمن الضروري أولاً التحقق من ضغط الإطارات ، وهو معرفة الصيانة الأساسية. الفرق في ضغط الإطارات كبير ، وبمرور الوقت ، سيكون ارتداء الإطارات أيضًا غير متساوٍ ، مما سيؤدي إلى تفاقم الانحراف. لذلك ، إذا كان الفرق أعلى من 0.2 شريط ، فيجب تعديله.

تتضمن مقارنة ضغط الإطارات بشكل أساسي مقارنة العجلات اليسرى والأيمن. عند مقارنة عجلتين أماميتين أو عجلتين خلفيتين ، يمكن أن يكون الفرق في ضغط الإطارات بين العجلات الأمامية والخلفية أكبر قليلاً دون أي تأثير. تحتوي بعض نماذج السيارات على ضغوط إطارات قياسية غير متناسقة على العجلات الأمامية والخلفية ، مع وجود عجلات خلفية أعلى قليلاً ، لذلك يجب مقارنة العجلات اليسرى واليمنى. بغض النظر عن حجم اختلاف ضغط الإطارات ، يجب أن يكون ضغط الإطارات لعجلة واحدة قريبًا من ضغط الإطارات القياسي. لا يمكن أن يكون ضغط الإطارات القياسي 2.3 ، ويجب شحن كل عجلة إلى 3.0. على الرغم من أن جميع العجلات الأربعة متماثلة ، إلا أن ضغط الإطارات مرتفع للغاية ولا يفي بالمعايير. يعد ضغط الإطارات القياسي هو الأكثر منطقية بالنسبة لهذه السيارة ، والتي يمكن أن تضمن كل من الاقتصاد ومسافة الكبح ومسافة الكبح الكافية.

للتحقق من ضغط الإطارات ، من الضروري عمومًا تبريد السيارة. ضغط الإطارات القياسي المميز على غطاء خزان الوقود هو ضغط الإطار البارد. إذا كنت تعمل بسرعة عالية لعشرات الكيلومترات ، فسيزيد ضغط الإطارات بحوالي 0.2 بار ، وضغط الهواء المقاس ليس قياسيًا. إذا وصل ضغط الإطارات إلى ضغط الإطارات القياسي في هذا الوقت ، فمن المؤكد أنه سينخفض ​​عن المعيار بعد أن يبرد الإطارات ، مما يعني أن ضغط الإطارات غير كافٍ. إذا كان القيادة بسرعة عالية لفترة زمنية أعلى من ضغط الإطارات القياسي البالغ 0.2 بار ، فسيكون ذلك طبيعيًا تمامًا. بطبيعة الحال ، فإن القيادة بسرعات منخفضة لأكثر من عشرة كيلومترات في المدينة لا يكون لها تأثير كبير على ضغط الإطارات ، لذلك من الأفضل الشحن وفقًا لضغط الإطارات القياسي. نطاق الضغط الذي يمكن أن يقاوم الإطارات كبيرًا جدًا ، لذلك لا داعي للقلق كثيرًا بشأن ضغط الإطارات. بالمقارنة مع ضغط الإطارات القياسي ، يكون أعلى قليلاً أو أقل أمرًا طبيعيًا. بشكل عام ، في حالة السيارة الباردة ، إذا كان أقل من الشريط القياسي 0.2 ، فيجب تضخيمه ، وإذا كان أعلى من 0.2 بار ، فيجب أن يتم تقسيمه.

من: Autoparts Wondee

2024-5-15

أخبار ذات صلة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية: www.wonde.com.| www.wondeeteRailerparts.com.