مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / هناك ضوضاء غير طبيعية عند استخدام تكييف الهواء. هل الضاغط مكسور؟

هناك ضوضاء غير طبيعية عند استخدام تكييف الهواء. هل الضاغط مكسور؟

نشر الوقت: 2024-03-05     المنشأ: Wondee Autoparts

بعد تشغيل تكييف الهواء ، ستزداد الضوضاء في السيارة. كما ذكرنا من قبل ، هذا هو صوت المروحة الإلكترونية التي تدور بسرعة عالية في المقدمة ، وهو أمر طبيعي. ومع ذلك ، واجهت العديد من السيارات أيضًا مشكلة الضوضاء غير الطبيعية ، وعادة ما يكون صوتًا صريرًا. عند تشغيل تكييف الهواء ، هناك ضوضاء غير طبيعية ، ولكن عندما يتم إيقاف تشغيله ، يختفي. يشير هذا إلى أن مصدر الضوضاء غير الطبيعية يجب أن يكون مرتبطًا بتكييف الهواء. كيف نحدد مصدر الضوضاء غير الطبيعية؟ كيف يمكنني حلها بنفسي؟

هناك مصدران لضوضاء غير طبيعية ، أحدهما هو المنفاخ داخل السيارة ، والآخر هو بكرة المحرك أو الضاغط. أولاً ، استمع إلى ما إذا كانت الضوضاء غير الطبيعية داخل السيارة أو خارجها. إذا كانت داخل السيارة ، فيجب أن تكون مشكلة في المنفاخ. إذا كانت خارج السيارة ، فعادة ما يكون ضاغطًا أو بكرة أخرى ، ويتطلب بعض الخبرة في تحديدها بدقة. بادئ ذي بدء ، دعنا نتحدث عن الضوضاء غير الطبيعية داخل السيارة. قد لا يكون ذلك بالضرورة عطلًا ، ولكنه قد يكون بسبب الأوراق الكبيرة أو الحطام الأخرى التي تدخل شفرات المنفاخ ، والتي تحدث ضوضاء عندما تدور الشفرات وتضرب الحطام. هذا النوع من الضوضاء ليس حادًا ، وعادةً ما يكون صوتًا قاسيًا. لقد واجهت هذا الموقف عدة مرات ، وهو سببها أوراق كبيرة تدخل المنفاخ. طالما تمت إزالة الأوراق ، سوف تختفي الضوضاء غير الطبيعية. فقط السيارات التي تحتوي على منفاخ أمام مرشح تكييف الهواء لها هذا الموقف. تقع معظم منبذات السيارات خلف مرشح تكييف الهواء ، مع حجبها قلب تكييف الهواء. لا يمكن للحطام الكبير عمومًا الدخول إلى المنفاخ ، لذلك لن يكون هناك مثل هذا الضجيج غير الطبيعي.

الموقف الثاني هو أن المنفاخ نفسه مكسور ، والعمود غمرها المياه أو تفتقر إلى التشحيم ، وحتى العمود نفسه يرتديه ، مما يجعل صوت الصرير. على الرغم من أن الصوت ليس مرتفعًا جدًا ، إلا أنه حاد بعض الشيء ويمكن سماعه بوضوح. يتطلب هذا الموقف استبدال المنفاخ ، والذي لا يمكن إصلاحه بشكل عام ولا يوجد متجر إصلاح على استعداد لإصلاحه. بعد تنظيف تكييف الهواء في بعض السيارات ، غالبًا ما يكون هناك ضجيج صرير من المنفاخ ، والذي يحدث بسبب طرق تنظيف تكييف الهواء غير الصحيحة. يتضمن معظم تنظيف تكييف الهواء في هذه الأيام رش عامل التنظيف على المنفاخ ، مما يسمح لهواء المنفاخ بتفجير عامل التنظيف فيه. هذا ممكن ، لكن لا يمكنك الرش باتجاه العمود المركزي للمنفاخ ، فأنت بحاجة إلى الرش باتجاه شفراته. إذا تم رشها باتجاه العمود المركزي ، فمن السهل التسبب في دخول الماء أو غسل الشحوم التشحيم على العمود ، مما سيؤدي إلى ضوضاء غير طبيعية. لا تقلق إذا كان هناك أي ضوضاء غير طبيعية ، وليس هناك حاجة للتعامل معها. انتظر بضعة أيام حتى يجف الماء وقد يعود إلى طبيعته. إذا استمرت الضوضاء ، فإن الحل الوحيد هو استبدال المنفاخ أو العثور على مكان للإصلاح.

ما ذكر أعلاه هو الضوضاء غير الطبيعية داخل السيارة ، والحالة الأخرى هي الضوضاء غير الطبيعية خارج السيارة. قد لا يكون سبب الضوضاء غير الطبيعية خارج السيارة عند تشغيل تكييف الهواء بالضرورة ناتجًا عن الضاغط ، ولكن من المرجح أن يكون سبب عجلات أخرى. قبل تشغيل تكييف الهواء ، كان الحمل الكلي منخفضًا جدًا ويمكن أن تعمل البكرة بشكل طبيعي. بعد تشغيل تكييف الهواء ، يزداد الحمل ، والعجلات التي كانت على وشك كسرها ستصدر ضوضاء غير طبيعية. تمامًا مثل كيفية فرك أصابعنا ضد الزجاج ، إذا وضعناها بلطف وفركها ، فلن يصدر صوتًا ، ولكن إذا ضغطنا عليه بشدة وفركوه ، فسوف يصنع صوتًا. ينطبق نفس المبدأ. يجب الحكم على الصوت المنبعث من البكرة بدقة ، عادة بمساعدة سماعة الطبيب أو غيرها من الأدوات الإضافية ، ويتطلب بعض الخبرة. بصفتك مالكًا للسيارة ، طالما يمكنك تحديد ما إذا كانت مشكلة الضوضاء غير الطبيعية خطيرة وما إذا كان لا يزال من الممكن قيادتها ، فهي كافية. بالطبع ، لا يمكن الحكم عليه إلا. إذا لم تكن الضوضاء عالية ، فيمكن أن تكون مدفوعة بشكل طبيعي. إذا كانت الضوضاء عالية ، فمن الأفضل عدم القيادة ، أو القيادة بسرعة منخفضة إلى متجر الإصلاح.


من: Autoparts Wondee

2024-3-5

أخبار ذات صلة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية: www.wonde.com.| www.wondeeteRailerparts.com.