مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / يجب استبدال حزام التوقيت بانتظام ، وهل تحتاج سلسلة التوقيت أيضًا إلى استبدالها بانتظام؟

يجب استبدال حزام التوقيت بانتظام ، وهل تحتاج سلسلة التوقيت أيضًا إلى استبدالها بانتظام؟

نشر الوقت: 2024-05-10     المنشأ: Wondee Autoparts

في السابق ، استخدمت معظم السيارات أحزمة التوقيت ، ولكن الآن تستخدم المزيد والمزيد من السيارات سلاسل التوقيت ، وحتى بعض السيارات المنخفضة تستخدم السلاسل. الحزام مصنوع من المطاط وعرضة للكسر ، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالمحرك. لذلك ، يجب استبداله بانتظام ، عادة كل 3-5 سنوات و 60000 إلى 80000 كيلومتر. هل تحتاج سلاسل التوقيت أيضًا إلى استبدالها بانتظام؟ كم مرة تتغير؟

يجب استبدال السلسلة أيضًا ، لكنها لا تحتاج إلى استبدالها بانتظام. اعتمادًا على الموقف الفعلي ، يمكن استبداله إذا كان هناك عطل أو ضوضاء غير طبيعية. إذا لم تكن هناك تشوهات ، فلا يلزم استبداله. السلسلة لن تنكسر ، لكنها سيتم تمديدها. إذا تم تمديده أو كان هناك عطل في الموتر ، فإن السلسلة ستقفز الأسنان ، ويمكن أن تؤدي قفز الأسنان أيضًا إلى إتلاف المحرك عن طريق دفع الصمام. يجب أن يعلم أولئك الذين لديهم الدراجات المليئة أن سلسلة الدراجة يمكن أن تمتد أيضًا مع مرور الوقت. حتى كمية صغيرة من القوة البشرية يمكن أن تجعل السلسلة أطول ، ناهيك عن القوة الهائلة للمحرك. تتميز السلسلة بتوتر ، والذي سيدور للخارج بعد التمدد ويستمر في تشديد السلسلة. عندما يتم تعديل الموتر إلى الحد الأقصى ، لا يمكن ضبط السلسلة إذا تم تمديدها بشكل أكبر. من الأفضل استبداله في هذا الوقت.


إذا تم تمديد السلسلة ، فقد يكون هناك تشوهات ، مثل ضوء الصدع الذي يأتي ، أو ضوضاء غير طبيعية واضحة أثناء الخمول. في هذه المرحلة ، يجب استبداله. إذا لم يتم استبداله ، فقد يتسبب ذلك في قوة غير طبيعية وضوضاء مفرطة ، وفي الحالات الشديدة ، قد يتسبب في قفز العتاد ، مما يؤثر بشكل أكبر على القوة. بعد القفز على سن واحدة ، سيكون التوقيت غير صحيح وغير قادر بشكل أساسي على القيادة بشكل طبيعي. القفز اثنين من الأسنان سوف يدفع الصمام. يمكن فحص بعض السيارات بواسطة جهاز كمبيوتر لتحديد ما إذا كانت بحاجة إلى استبدالها. إذا تم تجاوز القيمة القصوى ، حتى لو لم تكن هناك تشوهات في الوقت الحاضر ، فيجب استبدالها في الوقت المناسب. خلاف ذلك ، فإن احتمال ظهور الأسنان مرتفع للغاية. في الماضي ، كانت سيارات سلسلة فولكس واجن بديل أكثر تكرارًا للسلسلة ، والتي تسببت في مزيد من أعطال ، ربما بسبب المشكلات التي تواجه الموتر.

يختلف عمر السلسلة اختلافًا كبيرًا حسب طراز السيارة. يمكن ترك بعض السيارات دون تغيير مدى الحياة دون أي مشاكل ، في حين أن البعض الآخر يجب أن يتم استبداله بعد أقل من 100000 كيلومتر ، وبدون استبدال ، لا يمكن استخدامها بشكل طبيعي. يمكن أن تستمر معظم السيارات من 150000 إلى 200000 كيلومتر ، وحتى إذا لم تكن هناك مشاكل بعد 200000 كيلومتر ، فمن الأفضل استبدالها. يعتمد طول عمر الخدمة أيضًا على حالة السيارة. إذا تم تشغيل السيارة بشكل متكرر بأحمال ثقيلة وتم قيادتها بقوة ، فسيتم اختصار طول السلسلة الممتدة. عادة ، تكون القيادة لطيفة ، مع حمولة منخفضة ، وسوف تكون الأميال التي يتم تمديدها لفترة طويلة جدًا. بشكل عام ، على بعد حوالي 150000 كيلومتر ، تمتد سلاسل معظم السيارات وهناك ضوضاء.

تعد سلسلة التوقيت مكونًا مهمًا للغاية في السيارة ، ويتطلب الاستبدال تقنية عالية وأدوات متخصصة. المفتاح هو محاذاة التوقيت. إذا كان التوقيت غير صحيح ، فيمكن أن يؤدي بدء تشغيل السيارة بسهولة إلى إتلاف الصمامات. لذلك من الأفضل استبداله في متجر 4S ، باستخدام الأجزاء الأصلية. تتم أيضًا اكتمال الأدوات المتخصصة في متجر 4S ، وضمان التكنولوجيا. بعد الاستبدال ، لن تكون هناك مشاكل بشكل عام. ومع ذلك ، فإن السعر مرتفع نسبيا. إذا قمت بتبادلها لبضعة آلاف من يوان ، يمكن أن تصل تكلفة العمالة وحدها إلى حوالي عام 2000 يوان. بالطبع ، إذا تمكنت من العثور على متجر إصلاح موثوق به في الخارج وكنت على دراية بهذا النموذج ، فيمكنك أيضًا استبداله بالخارج ، وسيكون السعر أرخص بكثير.

من: Autoparts Wondee

2024-5-10

أخبار ذات صلة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية: www.wonde.com.| www.wondeeteRailerparts.com.