مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / يصبح الطقس أكثر برودة ، لماذا لا تبدأ بعض السيارات بسلاسة؟

يصبح الطقس أكثر برودة ، لماذا لا تبدأ بعض السيارات بسلاسة؟

نشر الوقت: 2023-08-28     المنشأ: Wondee Autoparts

تحدث مشكلة الاشتعال الضعيفة في السيارات بشكل متكرر عندما تكون درجة الحرارة منخفضة. عادة ما تستخدم العديد من السيارات بشكل جيد ، ويحدث هذا العطل عندما تكون درجة الحرارة منخفضة. عادةً ما يستغرق بدء السيارة ثانيتين أو ثلاث ثوانٍ ، ولكن الآن يستغرق الأمر خمس أو ستة ثوانٍ للبدء. عادة ، يمكن أن تبدأ مرة واحدة فقط ، ولكن الآن يستغرق عدة مرات للبدء. بعض السيارات ببساطة لا يمكن أن تبدأ. ليس من السهل العثور على سبب هذه المواقف لأنه كان من الصعب إشعال صباح اليوم فقط ، ثم عاد إلى طبيعته. القيادة إلى متجر 4S للتفتيش ، ولن يكون هناك عطل. في هذا الوقت ، يكون الإشعال طبيعيًا ، ولا يوجد رمز خطأ تم اكتشافه بواسطة الكمبيوتر. إذا كنت ترغب في الإصلاح ، فيمكنك الاعتماد فقط على التكهنات والبدء في الإصلاح من المكان الأكثر ترجيحًا. بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى نقل السيارة إلى متجر الإصلاح والتحقق من فني الإصلاح في صباح اليوم التالي ، وهو أمر مزعج للغاية. لذلك إذا كانت هناك مشكلة في الاشتعال الضعيف ، فمن الأفضل أن يقدم مالك السيارة وصفًا مفصلاً للخطأ والقضاء على بعض الأسباب التي تتمتع بها. هنا ، دعنا نتحدث عن الأسباب المحتملة وكيف يمكننا إصدار حكم أولي؟


هناك سببان محتملان ، أحدهما هو أن السيارة قد تراكمت الكربون ، والآخر هو أن سعة تخزين البطارية غير كافية وأن عمر يقترب. بادئ ذي بدء ، دعنا نتحدث عن مشكلة تراكم الكربون. هناك كمية كبيرة من تراكم الكربون في الأسطوانة وعلى صمام السحب. عندما يتم تشغيل الاشتعال ، سوف يمتص تراكم الكربون بعض بخار البنزين ، مما يسبب انخفاضًا في تركيز الخليط ويجعل من الصعب البدء. استمر في الإشعال ورش المزيد من الزيت ، أو يمكنك إشعاله مرتين أو ثلاث مرات. عندما تبدأ السيارة بالبرد ، فإنها تحتاج إلى خليط غني نسبيًا ، وعندما تبدأ في حالة غنية ، فإنها تضخ المزيد من البنزين أثناء بدء التشغيل ، وهو أكثر فائدة للسيارة.

إذا كان هناك تراكم الكربون في صمام الخانق ، والذي يمنع بعض قنوات السحب ، فإنه سيؤدي إلى عدم كفاية المدخول وحقن الوقود ، مما سيؤدي أيضًا إلى ضعف الاشتعال. كيف يجب أن نحدد ما إذا كان سبب ترسب الكربون؟ أولاً ، ضع في اعتبارك عدد الكيلومترات التي سافرها السيارة. إذا كان من الصعب الإشعال بعد بضعة آلاف من الكيلومترات فقط ، فإنه لا يحدث بشكل عام بسبب ترسب الكربون ويمكن استبعاده. إذا كانت السيارة قد سافرت من 30000 إلى 50000 كيلومتر أو أكثر ولم يتم تنظيفها ، فمن الضروري النظر في مسألة ترسب الكربون. أولا ، القضاء على تراكم الكربون على الخانق. عند الإشعال ، اضغط مرارًا وتكرارًا على المسرع أثناء الإشعال. إذا بدأ المحرك بسلاسة ، فإن إمكانية تراكم الكربون على دواسة الوقود مرتفعة نسبيًا. إذا استمر الخطأ ، فقد تم تنشيطه عدة مرات قبل تنشيطه ، والتحقق من حالة تشغيل المحرك بعد الإشعال. إذا كان الهز شديدًا وكان أنبوب العادم يصنع صوتًا مفاجئًا ، فإنه ناتج عن تراكم الكربون المفرط في الاسطوانة. إذا كان يعمل بسلاسة بعد الإشعال ، فابحث عن أسباب أخرى.

اسمحوا لي أن أتحدث عن القضية مع البطاريات مرة أخرى. ترتبط سعة تخزين البطارية ارتباطًا وثيقًا بدرجة الحرارة ، وخفض درجة الحرارة ، وكلما أسوأ أداء البطارية. تستخدم العديد من السيارات بطارياتها بشكل جيد في فصل الصيف ، ولكن في فصل الشتاء ، نفدت القوة ولا يمكنها البدء. هذا هو عندما يكون عمر البطارية ويجب استبداله. عندما يكون مستوى البطارية منخفضًا ، سيتم تشغيل المبتدئ بشكل ضعيف ولن يكون الاشتعال سلسًا أثناء الاشتعال. في الواقع ، هذا سهل التحديد نسبيا. عند تشغيل المبتدئ ، من السهل معرفة ما إذا كان يدور بقوة. هناك اختلاف كبير عن الصوت المعتاد ، بنقرة مزدوجة قبل الضغط. في هذه المرحلة ، يكون الصوت منخفضًا والسرعة بطيئة ، والتي يمكن للسائق أن يشعر بها.

أسباب سوء بدء المركبات المتعلقة بدرجة الحرارة هما الحالتان الشائعتان المذكورتان أعلاه. يمكن للسائقين ذوي الخبرة تحديد سبب الخطأ بأنفسهم ويسهل إصلاحه نسبيًا. بالطبع ، قد تكون هناك أيضًا أسباب أخرى لبدء سوء البدء ، مثل الحاجة إلى استبدال قابس الإشعال ، وعطل في مضخة البنزين ، وعدم القدرة على الحفاظ على الضغط ، ومشكلة في حاقن الوقود ، وبعض أجهزة الاستشعار التي تعطل. العلاقة بين هذه ودرجة الحرارة ليست كبيرة للغاية. بغض النظر عن درجة الحرارة ، فإن عطلها سيؤدي إلى صعوبة في بدء السيارة. لأنه يحدث عندما تكون درجة الحرارة منخفضة ، والبحث أولاً عن الأكثر احتمالا. بشكل عام ، فإن ترسيب الكربون ومشاكل البطارية لديه أعلى احتمال وأيضًا أسهل في تحديدها والقضاء عليها. إذا كان من الصعب بدء تشغيل السيارة ، فسيكون من الأسهل التخلص من هاتين المسألتين أولاً ، ثم البحث عن أسباب أخرى وإزالةهما واحدًا تلو الآخر.


من: Autoparts Wondee

2023-8-28


أخبار ذات صلة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية: www.wonde.com.| www.wondeeteRailerparts.com.