مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / يقال أن المحرك يتسرب زيت. أي جزء محدد من المحرك سوف يتسرب زيت؟

يقال أن المحرك يتسرب زيت. أي جزء محدد من المحرك سوف يتسرب زيت؟

نشر الوقت: 2024-07-02     المنشأ: Wondee Autoparts

العديد من السيارات لديها مشكلة شائعة في تسرب زيت المحرك ، وهي في الواقع ظاهرة طبيعية. مع مرور العمر ، ستسرب معظم المحركات الزيت ، مع تسرب بعضهم في وقت سابق وآخرون يتسربون لاحقًا. نظرًا لأن المحرك يتكون من العديد من المكونات ، ويمتلئ الجزء الداخلي بالكامل للمحرك بالزيت ، يجب أن يكون هناك حشية ختم أو حلقة بين المكونين لتكون بمثابة ختم ومنع تسرب الزيت. المكون الرئيسي لهذه الحشيات هو المطاط. مع تقدم السيارة في العمر ، سوف يكون المطاط حتماً في السن ، وبعد الشيخوخة ، لن يتم إغلاقه بإحكام ، مما يؤدي إلى تسرب الزيت. في الممارسة العملية ، عادة ما يستغرق حدوث ست سنوات. إذا كان لحشية الختم نفسها مشكلات في الجودة ، فسيكون وقت التسرب سابقًا. في بداية فترة تسرب الزيت ، يكون معتدلًا جدًا ولا يمكن أن يطلق عليه إلا تسرب الزيت. إذا لم تنتبه إليه ، فسيصبح أكثر جدية. إذا كان هناك زيت طازج يتدفق ، يطلق عليه تسرب الزيت. اليوم سوف نتحدث بشكل أساسي عن المكان الذي يتسرب فيه زيت المحرك؟ ما هو تأثير تسرب الزيت؟

1. حشية غطاء الصمام تسرب الزيت. حشية غطاء الصمام هي الحشية الأكثر تسربًا ، وسوف تسرب العديد من السيارات. بالإضافة إلى كونه مرتبطًا بجودة الوسادة ، فإنه يرتبط أيضًا بالمواد وخصائص التصميم المستخدمة ، حيث أن الوسادة رقيقة وضيقة للغاية ، مع أشكال الانحناء المعقدة ، وسقة مضادة للأكسدة ، والشيخوخة بشكل أسرع. يتم وضع غطاء الصمام في الجزء العلوي من المحرك ، وبعد تسرب الزيت ، سوف يتدفق إلى أسفل جسم المحرك وصولاً إلى أسفل المحرك ، لذلك يبدو أن المحرك بأكمله مليء بالزيت ، والذي يبدو جدًا جاد. في الواقع ، مجرد استبدال حشية غطاء الصمام يمكن أن يحل المشكلة. إن الأضرار التي لحقت بحشية هي خطأ تسرب بسيط للغاية ، وليس من الصعب استبداله. لا يوجد الكثير من المحتوى الفني ، ولن يكون للاستبدال تأثير سلبي على السيارة. لذلك ، إذا كان هناك تسرب من النفط ، فيجب استبداله في الوقت المناسب ، والتكلفة ليست عالية.


2. حشية عموم الزيت. يتم استخدام مقلاة الزيت لعقد زيت المحرك ، ويتم تثبيته تحت كتلة الأسطوانة. الحشية بين مقلاة الزيت وكتلة الأسطوانة هي حشية عموم الزيت. لا يتسرب الزيت بشكل متكرر ، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا عندما تكون السيارة قديمة. لن تسرب حشية عموم الزيت الزيت ولن يتدفق فوق المحرك. سوف يجعل مقلاة الزيت بالكامل تبدو زيتية ، مما يجعل من السهل التمييز. أي تسرب زيت يحدث مع مرور الوقت سيؤدي إلى الكثير من الحمأة الدهنية ، حيث أن زيت المحرك عرضة للالتزام بالغبار والأوساخ. عندما يكون هناك المزيد من الغبار والأوساخ ، يصبح الحمأة.

3. ختم زيت العمود المرفقي الخلفي. يتم توصيل العمود المرفقي للمحرك إلى دولاب الموازنة ، لذلك يحتاج العمود المرفقي إلى تمديده إلى ما وراء كتلة الأسطوانة. الختم بين العمود المرفقي وكتلة الأسطوانة هو ختم الزيت الخلفي العمود المرفقي. لا يمكن رؤيته أو لمسه لأنه يقع عند الاتصال بين المحرك وصندوق التروس ويتم حظره بواسطة علبة التروس. فقط عندما يتدفق الزيت من الفجوة بين المحرك وناقل الحركة ، يمكن أن يكون معروفًا أن هناك تسربًا. قد يكون الزيت الذي يتدفق من هذه الفجوة أيضًا زيت ناقل الحركة ، لذلك من الضروري التمييز بين نوع الزيت. إذا كان زيت ناقل الحركة ، فهو هو تسرب زيت زيت محول عزم الدوران ، وإذا كان زيت المحرك ، فهو هو تسرب زيت زيت العمود المرفقي. يتطلب استبدال ختم زيت العمود المرفقي كمية كبيرة نسبيًا من العمل ويتحمل تكاليف عالية.

4. ختم زيت العمود المرفقي الأمامي. في الطرف الآخر من العمود المرفقي ، الذي يتم توصيله بالبكرة ، يوجد أيضًا ختم زيت يسمى ختم زيت العمود المرفقي. سيتسرب ختم الزيت أيضًا من الزيت بعد الشيخوخة ، وهو الأسهل في تحديده. طالما أن هناك تسرب زيت على الجانب الداخلي من بكرة العمود المرفقي ، يجب أن يكون تسربًا من ختم الزيت الأمامي للعمود المرفقي. يمكن أن يحل استبدال ختم الزيت المشكلة ، وكمية العمل ليست كبيرة. فقط البكرة تحتاج إلى تفكيك.


لا يوجد سوى أربعة أماكن حيث يمكن للمحرك بأكمله تسرب الزيت ، لذلك إذا كانت السيارة تتسرب من الزيت ، فابحث فقط عن هذه الأماكن الأربعة. من الأفضل إصلاح تسرب الزيت في الوقت المناسب. بالإضافة إلى تنفد المحرك من الزيت ، يمكن لبخار الزيت المتطاير أيضًا تآكل دوائر مختلفة في مقصورة المحرك. في الصيف ، عندما يتم تشغيل تكييف الهواء ، إذا كان هناك الكثير من بخار الزيت على المحرك ، يمكن امتصاصه في المقصورة ، مما يؤثر على الصحة البدنية.


من أجزاء السيارات Wondee

2024-7-2


أخبار ذات صلة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية: www.wonde.com.| www.wondeeteRailerparts.com.