مسكن / أخبار / المدونات / معرفة السيارات / إدخال ناقلات الوقود (الجزء 2) - الاستخدام والصيانة

إدخال ناقلات الوقود (الجزء 2) - الاستخدام والصيانة

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2022-08-05      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

إدخال ناقلات الوقودالجزء 2

- الاستخدام والصيانة

1. التحضير قبل استخدام المركبات الجديدة

(1) تنظيف الخزان بالبنزين (انتبه إلى التهوية في الخزان أثناء التشغيل) أو الهواء المضغوط قبل الاستخدام.

(2) افتح منفذ الصرف أو الصمام لتنظيف الخزان.

(3) تحقق مما إذا كان شريط المطاط الأساسي يمس الأرض.

(4) تحقق مما إذا كانت الصمامات في كل منفذ تصريف الزيت مغلقة.


2. استخدام مركبات نقل الوقود

(1) ملء بالزيت.

قم بتوصيل سلك الأرض بلوحة توصيل موصلة ثابتة في ناقلة الزيت ، وافتح غطاء فتحة فوق الخزان ، وأدخل أنبوب توصيل الزيت في الخزان ، ثم املأ الزيت. يجب أن يقتصر حجم تحميل الزيت على السعة المصنفة لناقلة النفط ، ولا يُسمح بالحمل الزائد.


(2) تفريغ الزيت.

قم بتوصيل أنبوب توصيل الزيت في صندوق أنابيب السيارة بمنفذ تصريف الزيت ، وقلب مقبض صمام تصريف الزيت إلى الموضع المفتوح لتفريغ الزيت.


3. استخدام مركبات التزود بالوقود

(1) بالإضافة إلى إكمال الأول " التحضير قبل استخدام المركبات الجديدة "قبل أن تستخدم المركبات التزود بالوقود ، يجب أيضًا فحص ارتفاع مستوى الزيت لزيت التشحيم في صندوق زيادة السرعة لمضخة الزيت وعلبة التروس في السيارة. إذا كان غير كافٍ ، فيجب ملؤه. في نفس الوقت. ، تحقق مما إذا كان هناك زيت في المضخة. وإلا ، املأ حوالي 10 لترات من الزيت أولاً.

(2) العناصر التي يجب فحصها قبل استخدام إقلاع الطاقة هي نفسها كما هو موضح أعلاه (1).

ضع رافعة التحول في محايد ، وإقلاع الطاقة في الموضع المنفصل ، ثم التنحي في القابض ، وابدأ المحرك ، ووضع الطاقة في الوضع المشارك ، ثم حرر دواسة القابض ، وتنحي تدريجياً إلى الأسرع دواسة لتحقيق وظائف السيارة التزود بالوقود.


بعد الجمع بين إقلاع الطاقة ، انتبه إلى تشغيل إقلاع الطاقة ونظام النقل. إذا كان هناك أي استجابة غير طبيعية ، افصل إقلاع الطاقة على الفور واكتشف السبب. تم ضبط إقلاع السلطة في المصنع. يجب على المستخدمين عدم تفكيكه عند الاستخدام. عندما ينهار إقلاع الطاقة ، لا يُسمح بتقليل الحشية أو زيادة الحشية بين إقلاع الطاقة وصندوق التروس عند الإرادة والإصلاح. خلاف ذلك ، من السهل التسبب في أضرار لإقلاع الطاقة أو زيادة الضوضاء ، وكذلك تؤثر على نقل الطاقة.


(3) تعليمات استخدام وتشغيل نظام خط أنابيب مركبة التزود بالوقود (الهيكل 1 ، كما هو موضح في الشكل 1 أدناه) على النحو التالي:

الشكل 1. نظام خط أنابيب مركبة التزود بالوقود (1)

(1)الشكل 1. نظام خط أنابيب مركبة التزود بالوقود (1)

1. الخزان ، 2 ، 9. صمام الكرة ثلاثي الاتجاه 3. المرشح الأساسي 4. مقياس فراغ 5. مضخة الزيت 6. مقياس التدفق 7. مرشح جيد 8. مقياس الضغط


أ. تفريغ زيت التدفق الذاتي

أدر النقطة الملونة من صمام الكرة رقم 2 إلى المنفذ C ، وقم بتوصيل المنافذ A و B لإدراك تصريف زيت التدفق الذاتي من الميناء أ

ب. املأ الزيت في الخزان في حاويات أخرى من خلال الترشيح.

ب. أدر النقطة الملونة من صمام الكرة رقم 2 إلى المنفذ B ، وتوصيل المنافذ A و C ، وقم بتشغيل النقطة الملونة لصمام الكرة رقم 9 إلى المنفذ E ، وتوصيل المنافذ D و F ، وقم بتشغيل مضخة الزيت. ثم يمكن ملء الزيت الموجود في الخزان من ميناء تصريف الزيت C إلى حاويات أخرى من خلال مضخة زيت السيارة. تدفق الزيت هو: جسم الخزان → المنافذ A و C من صمام الكرة رقم 2 → المرشح الأساسي → مضخة الزيت ← المنافذ D و F من صمام الكرة 9 → منفذ تصريف الزيت C.


ج. املأ الزيت في الخزان في حاويات أخرى من خلال الترشيح والقياس.

ج. أدر النقطة الملونة من صمام الكرة رقم 2 إلى المنفذ B ، قم بتوصيل المنافذ A و C ، وقم بتشغيل النقطة الملونة من صمام الكرة رقم 9 إلى المنفذ F ، وتوصيل المنافذ D و E ، وقم بتشغيل مضخة الزيت لملء الزيت في الخزان من خلال منفذ تصريف الزيت B إلى حاويات أخرى مع الترشيح والقياس. تدفق الزيت هو: Tank → المنافذ A و C لصمام الكرة رقم 2 → المرشح الأساسي ← مضخة الزيت ← المنافذ D و E من رقم 9 صمام الكرة → مرشح غرامة → مقياس التدفق → ميناء تصريف النفط ب.

د. تمتص الزيت في خزان السيارة من الحاوية التي تلبي ظروف امتصاص الزيت.

اقلب النقطة الملونة من صمام الكرة رقم 2 إلى المنفذ A ، وتوصيل المنافذ B و C ، وحول النقطة الملونة من صمام الكرة رقم 9 إلى المنفذ E ، وتوصيل المنافذ D و F ، وتوصيل خرطوم توصيل الزيت من مصفاة الزيت المنفذ C ، ووضع الطرف الآخر من خرطوم توصيل الزيت في الخزان من الغطاء الصغير. تدفق الزيت هو: حاوية إمداد الزيت (مستودع الزيت) → منفذ الصرف A → المنافذ B و C لصمام الكرة رقم 2 ← المرشح الأساسي ← مضخة الزيت → المنافذ D و F من صمام الكرة 9 → منفذ الصرف C → زيت خرطوم التسليم → جسم الخزان من السيارة.


عندما يكون من الضروري قياس ، يتحول النقطة الملونة لصمام الكرة رقم 9 إلى المنفذ F ، وتوصيل المنافذ D و E ، وتوصيل خرطوم توصيل الزيت من منفذ التصريف B ، ويضع الطرف الآخر من خرطوم توصيل الزيت في دبابة من الغطاء الصغير. تدفق الزيت هو: حاوية تزويد الزيت (مستودع الزيت) → استنزاف الزيت A → المنافذ B و C من صمام الكرة رقم 2 ← مضخة الزيت ← المنافذ D و E من صمام الكرة رقم 9 → مرشح دقيق → مقياس التدفق ← تصريف الزيت ب → خرطوم توصيل الزيت ← جسم الخزان.

ه. تستخدم كمحطة ضخ زيت متنقل.

العملية عند استخدامها كزيت متنقل محطة ضخ هي نفسها المادة د.

F. سيركUlting وخلط الزيت في الخزان

تشغيل تداول وخلط الزيت في الخزان هو نفسه في المادة ج. قم فقط بتوصيل خرطوم توصيل الزيت بمخرج الزيت المقابل ووضع الطرف الآخر من خرطوم توصيل الزيت في الخزان من الغطاء الصغير.


(4) تعليمات استخدام وتشغيل نظام خطوط أنابيب المركبات للتزود بالوقود ( الهيكل 2 ، كما هو مبين في الشكل 2 أدناه) كما يلي:

الشكل 2. نظام خط أنابيب مركبة التزود بالوقود (2)

(1. دبابة ، 2 ، 9 ، 10. صمام الكرة ثلاثي الاتجاه ، 3. المرشح الأساسي ، 4. مقياس فراغ ، 5. مضخة زيت ، 6. مقياس التدفق ، 7. مرشح ناعم ، 8. مقياس الضغط ، A ، B ، C - موصل منفذ تصريف الزيت)

(2) الشكل 2. نظام خط أنابيب مركبة التزود بالوقود (2)


أدر النقطة الملونة من صمام الكرة رقم 10 إلى المنفذ J و Connect H و G ، وهو نفس نظام خطوط الأنابيب للهيكل 1 ، بحيث يكمل تشغيل الوظائف المختلفة.


أ. سيركUlting وخلط الزيت في الخزان

أدر النقطة الملونة من صمام الكرة رقم 10 إلى المنفذ G ، وتوصيل المنافذ H و J ، ثم يمكن خلط الزيت الموجود في الخزان بشكل دائري.


ب. تمتص الزيت في خزان السيارة من الحاوية التي تلبي ظروف امتصاص الزيت.

عندما يتم امتصاص الزيت الموجود في الحاوية التي تلبي ظروف امتصاص الزيت في الخزان ، يجب تحويل نقطة لون صمام الكرة رقم 2 إلى المنفذ A ، ويمكن امتصاص الزيت مباشرة في الخزان من نظام خط الأنابيب عن طريق التوصيل حاوية إمدادات الزيت ومنفذ تصريف الزيت A مع خرطوم توصيل الزيت. في هذا الوقت ، يكون تدفق الزيت هو: حاوية إمداد الزيت → منفذ تصريف الزيت A → المنافذ B و C لصمام الكرة رقم 2 → مرشح أولي → مضخة الزيت → المنافذ H و J من صمام الكرة رقم 10 → الخزان.

(5) في نظام خطوط الأنابيب لكلا الهيكليين ، يمكن أن يكون الجهاز مع خرطوم التزود بالوقود ومسدس الزيت اختياريًا. يتم توصيل موصل الخرطوم بمنفذ تصريف الزيت C. يتم تحويل النقطة الملونة لصمام الكرة رقم 9 إلى المنفذ F ، ويتم توصيل المنافذ D و E. العمليات الأخرى هي نفس المادة (3) والمادة (4).

4. صيانة وسلامة ناقلة الوقود

(1) من أجل ضمان نظافة الزيت في الخزان ، يجب تنظيف خزان الزيت بانتظام ويجب تفريغ الأوساخ من منفذ التصريف.

(2) من أجل منع الحريق ، لا يُسمح لقيادة السيارة عند فشل كاتم الصوت أو غطاء النار ، ونظام خطوط الأنابيب أو تسرب جسم الخزان ، وفشل شريط المطاط الأساسي ، ولا يتم توصيل سلك الأرض.

(3) عندما يتم تجميد حوض الترسيب لجسم الخزان بسبب الماء المتراكم ، لا يُسمح له بالذوبان بالنار. يجب قيادة السيارة إلى الدفيئة أو تسخينها بالبخار لتذوبها.

(4) من المحظور تمامًا أن تطرق شاحنة خزان الزيت بأشياء معدنية لتجنب الشرر.

(5) عند العمل داخل خزان النفط ، يجب استنزاف بخار الزيت في الخزان ، يجب أن يكون هناك أفراد خارج الخزان لدعم الطوارئ ، ويجب على الموظفين العاملين في الخزان ارتداء أقنعة الغاز. في الوقت نفسه ، يجب تسليم الهواء النقي بشكل مستمر إلى الخزان.

(6) في عملية تحميل الوقود وتفريغه ، حتى لو كان يعمل لفترة قصيرة ، لا يُسمح بإيقاف تشغيل محرك الجرار ، وذلك للابتعاد عن الموقع أو مستودع الزيت فورًا في حالة الطوارئ.

(7) عندما تستخدم مركبة التزود بالوقود نظام التزود بالوقود ، يجب عليك دائمًا التحقق مما إذا كان هناك أي صوت غير طبيعي في نظام التزود بالوقود. راقب مؤشرات مقياس الضغط ومقياس الفراغ في أي وقت. إذا كان المحرك يعمل بسرعة متوسطة لمدة 4 دقائق ولا يزال يتم ضخ أي زيت ، توقف عن العمل على الفور ، تحقق لمعرفة السبب ، والعمل فقط بعد إزالة الخطأ.

(8) يجب أن يكون السائقون والركاب على دراية باستخدام طفايات الحريق ، ويجب عليهم الحفاظ على طفايات الحريق واستبدالها في الوقت المناسب (راجع دليل تعليمات طفاية الحريق للحصول على التفاصيل).

(9) في حالة تسرب الزيت للخزان وخط الأنابيب ، لا يُسمح له على الإطلاق باستخدام الكهرباء والغاز لللحام دون التنظيف. الطريقة الصحيحة هي استنزاف الزيت وملء الخزان بالماء القلوي. بعد القيادة من 30 إلى 50 كم على الطريق الوعر ، قم بتصريف جميع الماء القلوي وغسل الخزان مع البخار لعدة مرات. افتح غطاء فتحة الخزان ، وافتح جميع الصمامات ، ووضعه لفترة من الوقت ، وقم بدفع السيارة إلى مكان مفتوح قبل اللحام. يجب أن يكون وقت اللحام قصيرًا قدر الإمكان. إذا كنت غير متأكد ، يرجى الاتصال بالشركة المصنعة.

(10) من أجل إطالة عمر خدمة السيارة ، يتم تحميل السيارة وفقًا لسعة الحمل المقدرة ، والتي لن تتجاوز الحد الأقصى لإجمالي كتلة السيارة الأصلية.

(11) هذا المنتج هو وسيلة خاصة لنقل الوقود ويجب استخدامها في ظل الظروف التالية: يجب ألا تكون درجة طريق القيادة أقل من سطح الطريق من الدرجة الرابعة ؛ درجة الحرارة المحيطة هي -40 ℃ ~ 40 ℃ ؛ الرطوبة النسبية للهواء ليست أكثر من 95 ٪ (25 ℃).

5. الفحص الروتيني اليومي

من أجل منع الحوادث وضمان سلامة القيادة ، من الضروري التحقق بعناية من السيارة كل يوم لفهم حالة السيارة. ولم يتم حذف التفتيش حول السيارة.


(1) ضع السيارة على أرض مستوية وقم بإيقافها.

(2) عندما كانت السيارة غير طبيعية وتم إصلاحها ، أعد فحص ما إذا كانت هناك مشكلة.

(3) استنزاف المياه المكثفة في خزان الهواء بعد استخدام السيارة كل يوم ، وتحقق مما إذا كان خط أنابيب الفرامل فضفاضًا ، وأضرارًا ، وتسربًا ، سواء كانت فرامل الانتظار طبيعيًا.

(4) تحقق من زنبرك الورقة وربط الجوز (نابض أوراق U-bolt ، جوز نابض الورقة ، الجوز ذراع التوازن ، جوز القضيب ، إلخ).

(5) ما إذا كانت معدات الهبوط طبيعية (مركبة نقل الوقود).

(6) قم بتشغيل مفتاح كل مصباح وتحقق مما إذا كانت المصابيح المقابلة قيد التشغيل.

(7) تحقق مما إذا كان ضغط الإطارات ومراسه طبيعيين ، وما إذا كانت هناك أجسام أجنبية وأضرار على المداس. إذا كان هناك أي ، تعامل معها في الوقت المناسب.

(8) قيادة السيارة بعد الفحص العادي ، وابدأ القيادة بسرعة 5-10 كم/ساعة لفحص التشغيل التجريبي.

بواسطة ووندي الطيار الآلي

2022-8-5

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.