مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / كيف تعرف ما إذا كان امتصاص صدمة السيارة مكسور؟ هل يجب استبداله في أزواج؟

كيف تعرف ما إذا كان امتصاص صدمة السيارة مكسور؟ هل يجب استبداله في أزواج؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-07-09      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

تحتوي امتصاص الصدمات على التخميد ، مما يتطلب قدرًا معينًا من الضغط أثناء الضغط وكمية معينة من التوتر أثناء التمدد. وظيفتها الرئيسية هي تقليل اهتزاز الربيع ، وبالتالي تقليل اهتزاز السيارة. يتكون نظام امتصاص الصدمات في السيارة من الينابيع وامتصاص الصدمات ، والتي تحمل وزن السيارة وتمتص المطبات على الطريق. عند القيادة على الطرق الوعرة ، سوف يقفز جسم السيارة لأعلى ولأسفل. عند الضغط لأسفل ، يمتص امتصاص الصدمات وامتصاص الصدمات الضغط الهبوطي معًا ، وسوف يرتد الربيع حتماً بعد ضغطه. عند الارتداد مرة أخرى ، سيحمل امتصاص الصدمات الربيع وترتد فقط. لا تمتد مرة أخرى بسبب الجمود من الجسم ، لأن هذا سوف يسبب كذاب متكرر. مع وظيفة امتصاص الصدمات ، لن يرتد الربيع عدة مرات ، وسيتحسن راحة السيارة. لذا ، إذا كنت تقود على نتوءات السرعة أو الطرق الوعرة ، فإن السيارة ترتد صعودًا وهبوطًا عدة مرات قبل أن تعود إلى الاستقرار ، وحتى المطبات الصغيرة يمكن أن تسببها لأعلى ولأسفل ، مثل الركوب على القارب ، فهي تشير إلى أن امتصاص الصدمات هو تالفة ويجب استبدالها.

امتصاص الصدمات (1)

في الصيانة الفعلية ، فإن الغالبية العظمى من أضرار امتصاص الصدمات ناتجة عن تسرب النفط. هناك زيت هيدروليكي في امتصاص الصدمات ، والذي يولد التخميد ويمنع الربيع من التحرك. إذا كانت تسرب الزيت الهيدروليكي ، فلا يمكن توليد التخميد ولا يعمل. كما أنه ليس له تأثير تقييدي في الربيع. عندما يكون الطريق وعرة ، سيقفز الربيع عدة مرات قبل التوقف. لذلك ، لتحديد ما إذا كان يحتاج امتصاص الصدمات إلى استبداله ، فقط لاحظها بالعين المجردة. إذا كان هناك تسرب للزيت ، استبدله ، وإذا لم يكن هناك تسرب زيت ، فلا داعي لاستبداله. أيضًا ، تجدر الإشارة إلى أن تسرب الزيت يختلف عن تسرب الزيت أو بخار الزيت فقط. قد تبدو بعض امتصاص الصدمات قذرة ولديها الكثير من حمأة الزيت ، لكنها قد لا تسرب بالضرورة الزيت. في بعض الأحيان ، قد يكون هناك بعض بخار الزيت يخرج من امتصاص الصدمات ، ويلتزم بجوار امتصاص الصدمات ، أو قد يكون هناك تسرب طفيف في الزيت ، والذي سيعلق بعد ذلك الكثير من الغبار. على الرغم من أنه قد يبدو قذرًا وخطيرًا جدًا ، إلا أنه لا يعتبر في الواقع تسربًا للنفط.

امتصاص الصدمات (2)

طريقة تحديد تسرب الزيت هي التحقق مما إذا كان هناك زيت طازج. إذا كان هناك زيت طازج ، فيجب أن يكون تسرب زيت امتصاص الصدمات ، ويمكن استبداله مباشرة. لا يوجد زيت طازج ، وليس هناك الكثير من الحمأة ، لذلك عادة ما يكون على ما يرام. ولكن إذا كان هناك الكثير من الحمأة حولها وهناك عطلات أثناء القيادة ، فمن الممكن أيضًا أن يكون الزيت قد تسرب بالفعل وربط الغبار. من الضروري التحقق بناءً على الموقف الفعلي. عند استبدال امتصاص الصدمات ، يجب أيضًا إجراء مزيد من الفحص عند إزالة امتصاص الصدمات. كيف تفحص؟ اضغط لأسفل على قلب امتصاص الصدمات باليد لمعرفة ما إذا كان يتطلب الكثير من القوة للضغط لأسفل. إذا كانت هناك حاجة إلى الكثير من القوة ، فهذا يشير إلى أن امتصاص الصدمات لا يتضرر. إذا تم الضغط عليه بسهولة ، فهذا يشير إلى أن امتصاص الصدمات قد تضرر حقًا. أي شيء قد تسرب بالفعل يمكن قمعه بسهولة.

امتصاص الصدمات (3)

عمر امتصاص الصدمات طويلًا نسبيًا ، ويحدث تسرب الزيت فقط عندما تكون السيارة قديمة. بالإضافة إلى جودتها الخاصة ، فإن طريقة استخدامها تؤثر عليها أيضًا. يمكن أن تضغط الطرق الوعرة المتكررة ومطبات السرعة الوعرة دون التباطؤ بسرعة واستردادها ، مما قد يؤثر أيضًا على عمره. بعد الانهيار ، سوف يتدهور استقرار السيارة ، والقيادة على الطرق المسطحة على ما يرام. عند مواجهة الكبح المفاجئ أو المنعطفات الحادة ، سيكون له تأثير كبير ، وسيتم تقليل حد التشغيل. في الوقت نفسه ، لا تكون الراحة جيدة ، فهناك الكثير من المطبات على الطريق ، ولا تتمتع السيارة بالثقل ، لذلك يجب استبدالها على الفور عند العثور على تسرب الزيت. يسأل بعض الأشخاص أيضًا عما إذا كان من الضروري استبدال كلا من امتصاص الصدمات في نفس الوقت؟ ليس من الضروري ، فقط استبدل الجانب الذي تضرر. طالما أن امتصاص الصدمات في الجانب الآخر لا يتضرر ، فلن يكون هناك فرق كبير بين امتصاص الصدمات القديمة والجديدة ، ولن يكون هناك المزيد من الاهتزاز على جانب واحد واهتزاز أقل على الجانب الآخر. بالطبع ، إذا كان الجانب الآخر من امتصاص الصدمات قد تضرر بالفعل قليلاً ، على الرغم من أنه ليس خطيرًا ، فيمكن أيضًا استبداله في نفس الوقت.


من أجزاء السيارات Wondee

2024-7-9


مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.