مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / هل ستفتح الأكياس الهوائية بشكل طبيعي في حالة حدوث تصادم عند القيادة دون ارتداء أحزمة المقاعد؟

هل ستفتح الأكياس الهوائية بشكل طبيعي في حالة حدوث تصادم عند القيادة دون ارتداء أحزمة المقاعد؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-05-22      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

يعد ارتداء حزام الأمان أثناء القيادة مطلبًا أساسيًا يمكن لمعظم الناس الامتثال له. ومع ذلك ، لا يزال عدد قليل من الأشخاص لا يستطيعون ارتداء أحزمة المقاعد الخاصة بهم في كل مرة يقودون فيها ، وقد اشتروا أبازيم حزام الأمان للرد على أصوات المنبه. عدم ارتداء حزام الأمان ليس فقط مسألة نقاط جزاء ، ولكن الأهم من ذلك ، سلامة الفرد. أحزمة المقاعد هي أهم تكوين للسلامة السلبية ، ويمكن استخدامها تقليل معدلات وفيات الحوادث بشكل كبير. هناك أيضًا تكوين سلامة سلبي مهم في السيارة ، وهو الوسادة الهوائية للسلامة. مع الوسادة الهوائية ، يمكن أن يقلل بشكل كبير من الضرر للأشخاص في الحوادث ويقلل من معدل الوفيات. يقول بعض الناس أنه إذا لم تقم بربط حزام المقعد الخاص بك ، فلن تعمل الأكياس الهوائية أيضًا. الاثنان مترابطة. هل هذا صحيح؟

حزام الأمان (1)


في الواقع ، هذا ليس هكذا. أحزمة المقاعد والأكياس الهوائية هما نظامان مستقلان يعملان دون التأثير على بعضهما البعض. لا يرتبط الاثنان بأي شكل من الأشكال ، وحتى بدون ارتداء أحزمة المقاعد ، لا تزال الأكياس الهوائية تعمل بشكل طبيعي. حزام الأمان هو مكون ميكانيكي بحت يمكن سحبه ببطء ، ولكن يمكن أن يصبح عالقًا وغير قادر على التحرك بسرعة. تم تجهيز حزام الأمان مع شد مسبق بجهاز إلكتروني ، ينفجر في حالة وقوع حادث ويمكن أن يشديد حزام الأمان بسرعة. يعتمد تشغيل الوسائد الهوائية بالكامل على أجهزة الاستشعار ، ولا يمكن لأي مكون آخر أن يحد من تشغيل الأكياس الهوائية. هناك العديد من أجهزة استشعار الاصطدام في السيارة ، وعندما يستشعر أحدها تصادمًا ، فإنه ينفجر الوسادة الهوائية. بالطبع ، بعض سيارات الركاب لديها مفتاح إلغاء تنشيط الوسادة الهوائية. بعد إلغاء تنشيط الوسادة الهوائية ، حتى في حالة حدوث حادث وتنشيط الأكياس الهوائية الأخرى ، فلن يتم تنشيط الوسادة الهوائية للركاب.

حزام الأمان (2)


على الرغم من أن الأكياس الهوائية يمكن أن تعمل دون ارتداء أحزمة مقاعد وحماية الركاب داخل السيارة ، إلا أنها قد لا تكون قادرة دائمًا على حمايتها. لزيادة حماية الركاب إلى الحد الأقصى ، من الضروري إنشاء أساس ارتداء أحزمة المقاعد. نظرًا لأن موضع الوسادة الهوائية ثابت ، يتم إصلاح وقت طرده أيضًا. إذا تم تثبيت حزام الأمان وحدث حادث مروري ، فسيتم إصلاح الشخص بإحكام في المقعد ولن يتحرك موقفه بشكل عشوائي. نظرًا لانتقال القصور الذاتي للأمام ، يمكن للرأس أن يصل إلى الوسادة الهوائية ، مما يوفر الحماية.

حزام الأمان (3)




إذا لم يتم تثبيت حزام الأمان ، في حالة وقوع حادث ، بسبب قوة الجمود الضخمة ، قد لا يستمر الناس بالضرورة في الجلوس في المقعد ، وقد يتركون المقعد ويصطدمون بالسيارة ، أو حتى يطيروا من سيارة. في هذه المرحلة ، حتى لو تم تنشيط الوسادة الهوائية ، فقد تم بالفعل النقل الشخص وليس له أي تأثير على الإطلاق. لذلك من أجل توفير الحماية ، على الأقل لا يمكن للسائق مغادرة المقعد. في بعض الأحيان ، حتى لو لم يترك الشخص المقعد ولا يرتدي حزام الأمان ، فإنه يتحرك للأمام بشكل أسرع ولم يتم نشر الوسادة الهوائية بعد. الرأس قريب بالفعل من عجلة القيادة ، وقد نشرت الوسادة الهوائية للتو وضرب الرأس ، الذي لا يزال خطيرًا للغاية. هذا لا يفشل فقط في توفير الحماية ، ولكنه يزيد أيضًا من الإصابة. لذلك ، يمكن أن تعمل الوسائد الهوائية بشكل طبيعي دون ارتداء أحزمة مقاعد ، ولكن قد لا تعتمد فعاليتها بالضرورة على حجم الحادث وحالة الراكب في ذلك الوقت. ارتداء حزام الأمان هو المفتاح لزيادة فعالية الأكياس الهوائية. ارتداء الوسادة الهوائية بالتأكيد سيكون لها أكبر تأثير.

من: Autoparts Wondee

2024-5-22

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.