مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / عند القيادة ، بالكاد ننظر إلى لوحة القيادة. كيف يمكننا معرفة ما إذا كانت درجة حرارة الماء مرتفعة جدًا؟

عند القيادة ، بالكاد ننظر إلى لوحة القيادة. كيف يمكننا معرفة ما إذا كانت درجة حرارة الماء مرتفعة جدًا؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-04-17      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

مشكلة ارتفاع درجة حرارة الماء أثناء القيادة في الصيف شائعة جدًا ، خاصة بالنسبة للسيارات القديمة. إما أن ترموستات أو مروحة مكسورة ، ويتم حرق قابس المروحة. باختصار ، إذا كان هناك عطل طفيف في نظام التبريد ، فإن درجة حرارة الماء سترتفع على الفور. ضرر ارتفاع درجة حرارة الماء خطير للغاية. بعد فترة طويلة ، سيتوسع المكبس ويتعثر في الأسطوانة ، مما تسبب في تآكل شديد من الأسطوانة ويتطلب إصلاحات كبيرة للمحرك. فكيف نعرف متى تكون درجة حرارة الماء مرتفعة أثناء القيادة؟ ما هي درجة حرارة الماء التي تعتبر عالية؟

tempreture الماء (1)

بعد ارتفاع درجة حرارة الماء ، هناك مكانان يمكن رؤيتهما: مقياس درجة حرارة الماء وضوء إنذار درجة حرارة الماء. تبلغ درجة حرارة الماء العادية لمعظم السيارات حوالي 90 درجة ، مما يعني أن المؤشر في منتصف مقياس درجة حرارة الماء. عدد قليل جدًا من السيارات لديها درجة حرارة ماء طبيعية تقارب 100 درجة. بغض النظر عن نوع السيارة ، من الطبيعي أن تكون درجة حرارة الماء أعلى قليلاً في الصيف ، خاصة بالنسبة للسيارات القديمة قليلاً ، والتي لا تتطلب صيانة. طالما يصل المؤشر إلى المنطقة الحمراء على مقياس درجة حرارة الماء ، فإنه يشير إلى أن درجة حرارة الماء مرتفعة ، تتجاوز 110 درجة. لا تحتوي العديد من السيارات على علامات درجات الحرارة ، وطالما أنها تقترب من المنطقة الحمراء ، فإن درجة حرارة الماء مرتفعة ، لذلك ليست هناك حاجة لمراقبة عدد الدرجات.


بالطبع ، هناك أيضًا سيارات بدون مقياس لدرجة حرارة الماء ، لذلك لا يمكن فحص درجة حرارة الماء من خلال مقياس درجة حرارة الماء ، ولا يمكن فحصها إلا من خلال ضوء إنذار درجة حرارة الماء. تشير أي سيارة ذات ضوء تحذير من درجة حرارة الماء إلى ارتفاع درجة حرارة الماء ، وهو التذكير الأكثر أهمية. لا يولي الجميع الكثير من الانتباه إلى مقياس درجة حرارة الماء ، ولكن هناك ضوء خطأ أحمر على لوحة الأدوات أثناء القيادة ، وهو أمر واضح للغاية وسهل رؤيته.

tempreture الماء (2)

يقول بعض الناس أنهم بالكاد ينظرون إلى لوحة القيادة أثناء القيادة ، وحتى إذا كان ضوء الإنذار قيد التشغيل ، فإنهم لا يعرفون. كيف يعرفون ما إذا كانت درجة حرارة الماء مرتفعة؟ إنه في الواقع مثل هذا ، حتى لو كان ضوء الإنذار قيد التشغيل ، فلا يوجد صوت تحذير ، ولا يمكن رؤيته إلا من خلال العينين. ليس من السهل معرفتها على الفور دون النظر إلى لوحة العدادات. إذا قمت بتشغيل تكييف الهواء ، فيمكنك معرفة أن درجة حرارة الماء عالية من خلال عدم تبريده بعد الآن. تحدث درجة حرارة الماء المرتفعة في الغالب في فصل الصيف ، ويقوم معظم السائقين في الصيف أيضًا بتشغيل تكييف الهواء. إذا كان تكييف الهواء ينتج فجأة الهواء الساخن ، فمن الضروري التحقق أولاً من درجة حرارة الماء. نظرًا لأن درجة حرارة الماء مرتفعة للغاية ، فإن تكييف الهواء سيغلق تلقائيًا ، مما يقلل من الحمل وحماية المحرك ، وهي وظيفة برنامج تمتلكها جميع المركبات. في الممارسة العملية ، يجد الكثير من الناس أن ارتفاع درجة حرارة الماء معروفة من خلال الهواء الساخن الناتج عن مكيف الهواء. في الواقع ، غالبًا ما ينظر معظم الناس إلى لوحة القيادة أثناء القيادة ، والشيء الأكثر أهمية الذي يرونه هو السرعة. غير مسموح بسرور Overpeed ، وهناك أيضًا أشخاص يقومون بفحص RPM ويغيرون التروس في سيارات الإرسال اليدوية. طالما نظرت إلى لوحة الأدوات ، يمكنك اكتشاف أي مصابيح عطل في أقرب وقت ممكن. من الأفضل التحقق منها بشكل متكرر أثناء القيادة.


إذا لاحظت ارتفاع درجة حرارة الماء ، فما عليك سوى سحب المحرك على الفور. لا تستمع إلى بعض الأشخاص الذين يقولون إنك بحاجة إلى الخمول لبضع دقائق أخرى قبل إيقاف تشغيل المحرك. درجة حرارة الماء مرتفعة بالفعل ، وسوف تستمر الخمول في توليد الحرارة ، والتي لا يمكن أن تبدد الحرارة في هذا الوقت ويمكن أن تزيد من الضرر للمحرك. طالما أن درجة حرارة الماء في السيارة مرتفعة ، فهي مشكلة في نظام التبريد. الضعف أو عدم القدرة على تبديد الحرارة ليس مشكلة في شدة العمل العالية للمحرك.

tempreture الماء (3)

بعد وقوف السيارات على الجانب ، كل ما يمكننا التحقق منه لأنفسنا هو ما إذا كان هناك نقص في المبرد. العديد من السيارات ذات درجات حرارة عالية من المياه ناتجة عن نقص المبرد. إذا كان مفقودًا ، فما عليك سوى إضافة سائل التبريد لاستعادة التشغيل العادي. إذا لم يكن هناك سائل تبريد احتياطي على السيارة ، فسيكون إضافة بعض المياه النقية للاستخدام في حالات الطوارئ. ولكن إذا أضفت الكثير ، فأنت بحاجة إلى استبدالها جميعًا بعد ذلك. عند الإضافة ، احرص على الانتظار حتى تبرد السيارة قبل فتح الغطاء. عندما تكون السيارة ساخنة ، افتح الغطاء. نظرًا للضغط العالي في نظام التبريد ، قد يرش سائل التبريد في الداخل ، والذي من المحتمل جدًا أن يسبب الحروق. إذا كان هناك الكثير من التبريد ، فهذا يمثل مشكلة في الجوانب الأخرى ، فما عليك سوى استدعاء مقطورة إنقاذ ، لا يمكن حل معظم الأخطاء على الفور.

من: Autoparts Wondee

2024-4-17

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.