مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / عند بدء تكييف الهواء في السيارة ، يمكنك سماع صوت ظهر. هل الضاغط إزاحة ثابتة؟

عند بدء تكييف الهواء في السيارة ، يمكنك سماع صوت ظهر. هل الضاغط إزاحة ثابتة؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-04-18      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

في كل مرة نضغط فيها على مفتاح التيار المتردد لتشغيل تكييف الهواء ، نسمع صوت "pop " من المحرك. لا يزال بإمكان بعض السيارات سماعها بعد استخدامها لفترة من الزمن ، ويمكننا سماعها عدة مرات ، بينما يمكن للآخرين سماعها مرة واحدة فقط. ماذا يحدث هنا؟ هل هذا طبيعي؟ يمكن سماع الصوت ، مما يشير إلى أن ضاغط السيارة مجهز بمقبض كهرومغناطيسي. الصوت "snap " هو صوت القابض الكهرومغناطيسي الذي يجري إشراكه ، وهو أمر طبيعي. لكنه لا يعني أن الضاغط هو الإزاحة الثابتة. تحتوي بعض ضواغط الإزاحة المتغيرة أيضًا على براثن كهرومغناطيسية ، وهناك أيضًا ضوضاء أثناء التشغيل. بعد ذلك ، دعنا نتحدث عن كيفية عمل الضاغط؟ لماذا لا تصدر بعض السيارات هذه الضوضاء؟تكييف هواء السيارة (1)

تكييف هواء السيارة (2)

عندما لا يتم تشغيل تكييف الهواء ، تستمر بكرة الضاغط في الدوران ، ولكنها تتدفق فقط ، ولا يتم توصيل البكرة إلى عمود الضاغط. عند تشغيل مكيف الهواء ، يتم تنشيط القابض الكهرومغناطيسي لتوليد الشفط ، مما يتسبب في توافق لوحة الدافع وبكرة الضاغط معًا بإحكام. في هذا الوقت ، يمكن للبكرة قيادة العمود الرئيسي للضاغط للتدوير ، ويبدأ الضاغط في العمل. يمكننا سماع صوت "snap " ، وهو صوت لوحة محرك الأقراص والبكرة جذابة ، ويمكن اعتباره أيضًا أن صوت الضاغط الذي يبدأ العمل أمر طبيعي. لا تملك بعض السيارات هذا الصوت لأن الضاغط في السيارة لا يحتوي على قابض كهرومغناطيسي ، لذلك بطبيعة الحال لا يوجد مثل هذا الصوت. الضواغط بدون صوت تميل بشكل عام وضواغط الإزاحة المتغيرة.

تكييف هواء السيارة (3)

حتى مع القابض الكهرومغناطيسي ، غالبًا ما تسمع بعض السيارات صوت الشفط ، مما يشير إلى أن الضاغط لديه إزاحة ثابتة. كمية المبرد المضغوط بواسطة الضاغط ثابت في كل مرة. إذا كان ضغط نظام تكييف الهواء مرتفعًا جدًا أو أن تكون درجة حرارة المبخر منخفضة للغاية ، فسوف يفصل القابض الكهرومغناطيسي. عندما ينخفض ​​الضغط أو ارتفاع درجة حرارة مربع المبخر ، سيستأنف القابض الكهرومغناطيسي التشغيل ويمكنك سماع صوت آخر. يحتوي ضاغط الإزاحة الثابت على هذه المميزة ، إما العمل أو الإغلاق ، فقط هاتين الدولتين ، لذلك خلال عملية القيادة ، سوف تسمع صوتًا متكررًا. ومع ذلك ، على الرغم من إغلاق الماكينة ، لم يتأثر التبريد ولم يكن تهب الهواء بارد. نظرًا لأن درجة حرارة مربع المبخر منخفضة جدًا بالفعل ، فقد توقفت الجهاز ، وعندما تكون درجة حرارة صندوق المبخر مرتفعة ، ستستمر في العمل.


تكييف هواء السيارة (4)

يمكن أن يسمع ضاغط الإزاحة المتغير صوتًا واحدًا فقط في لحظة الضغط على التيار المتردد ، وبعد ذلك لن يتم سماعه مرة أخرى لأنه لن يتوقف ويكون القابض الكهرومغناطيسي دائمًا في الحالة المشاركة. يتحكم في سعة التبريد عن طريق تغيير إزاحة الضاغط ، بدلاً من إغلاقه. إذا كانت درجة الحرارة منخفضة للغاية ، فستقصر سكتة دماغية المكبس ، مما يقلل من كمية التبريد المطلوبة لكل ضغط. نتيجة لذلك ، سيتم تقليل الحمل على الضاغط ، وسيتم تقليل سعة التبريد ، ولن تكون درجة الحرارة منخفضة للغاية. إذا كانت درجة حرارة المخرج مرتفعة للغاية ، فستزيد من كمية المبرد ، والتي يتم ضبطها عن طريق ضبط كمية المبرد المضغوط في كل مرة لضبط درجة الحرارة. يشبه هذا تحويل تكرار مكيفات الهواء المنزلية ، وسيكون أيضًا أكثر فعالية في استهلاك الوقود عند استخدامه في السيارات.

من: Autoparts Wondee

2024-4-18

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.