مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / قبل القيادة على الطريق السريع ، تحتاج هذه النقاط إلى التحقق بعناية

قبل القيادة على الطريق السريع ، تحتاج هذه النقاط إلى التحقق بعناية

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-04-18      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

يجب أن يكون فحص المركبات قبل القيادة على الطرق السريعة عادة يجب على الجميع اتباعها. هناك اختلافان بين القيادة على الطريق السريع والقيادة في المدينة. أولاً ، عندما تكون السرعة سريعة ، تزداد شدة العمل في مكونات مختلفة من السيارة. إذا كانت هناك مخاطر خفية من قبل ، فإن احتمال حدوث ضرر سوف يزداد. وبمجرد حدوث موقف غير متوقع ، هناك احتمال كبير لحادث كبير. ثانياً ، الطرق السريعة بعيدة عن وسط المدينة ، وبمجرد مواجهة أعطال المركبات ، لا يمكن إصلاحها في الموقع. حتى لو كانت مجرد مشكلة صغيرة يمكن حلها بسهولة ، إذا لم يكن من الممكن قيادة السيارة ، فلا يمكن تسميتها إلا مقطورة إنقاذ وسحبها على الطريق السريع للعثور على متجر إصلاح ، وهو مستهلك للوقت للغاية. لذلك ، من المهم بشكل خاص فحص السيارة قبل القيادة على الطريق السريع ، والتي يمكن أن تقضي على بعض الأخطار الخفية المرئية. لن تعطل السيارة وهي آمنة للقيادة. إذن ما هي العناصر التي يجب فحصها؟

فحص السيارة (1)

1. فحص الإطارات

يجب أن تكون هذه هي الأولوية الأولى ، حيث لها تأثير كبير على سلامة القيادة ويمكن فحصها من قبل الجميع دون الحاجة إلى أي مهارات تقنية ، حتى لو كنت مبتدئًا. تحقق من جانبين: ضغط الإطارات وما إذا كانت الإطارات تضررت. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مراقبة ضغط الإطارات ، يمكنك أيضًا التحقق مباشرة من ضغط الإطارات المعروض. لأولئك الذين ليس لديهم مقياس ضغط الإطارات ، استخدم مقياس ضغط الإطارات لقياس كل عجلة. لأولئك الذين ليس لديهم مقياس ضغط الإطارات ، انتقل إلى متجر الإطارات أو متجر إصلاح للتفتيش. تعتمد الإصابة بشكل أساسي على وجود انتفاخات ومنطقة التخفيضات. جميع الانتفاخات على الجانب ، لذلك من المهم الانتباه إليهم ، داخل وخارج. إذا كانت هناك خدوش في المنطقة ، فتحقق من الجانب لمعرفة ما إذا كانت الستار في الداخل قد تعرضت. إذا لم يتم كشفها ، فيمكنك الاستمرار في استخدامه. إذا وصل العمق إلى حد ارتداء الإطارات عند عرضه من المقدمة ، فلا يزال من الممكن استخدامه. طالما أن ضغط الإطارات صحيح ، فإن الإطار غير مصاب ، وليس هناك تأثير خارجي أثناء القيادة ، لن ينفجر الإطار.

فحص السيارة (2)

2. تحقق من زيت المحرك ، سائل التبريد ، وزيت الفرامل.

لا يمكن فحصها إلا بسبب نقص ، وما إذا كان سيتم استبدالها يعتمد على الأميال أو الوقت. إنها عناصر صيانة روتينية ولا تحتاج إلى العناية بها قبل القيادة على الطريق السريع. سيقوم معظم السائقين ذوي الخبرة بالتحقق من مستوى الزيت ويسحبون مقياس العمق. طالما أن مستوى الزيت هو بين أعلى وأدنى علامات ، فهو كاف. إذا كان قريبًا من الحد الأدنى ، فيمكن أيضًا إضافة كمية صغيرة. تحقق من المستوى السائل في الغلاية للبرودة. هناك أيضا الحد الأدنى والحد الأقصى للمقاييس على الغلاية ، والتي بينهما. هناك علامة على خزان زيت الفرامل ، لكن المستوى السائل قد لا يبدو جيدًا جدًا. إذا لم يكن الأمر واضحًا ، فيمكنك التخلص من خزان الزيت بيدك لتسهيل معرفة متى يهز زيت الفرامل.

فحص السيارة (3)

3. تحقق من الماء الزجاجي

هذا مهم للغاية أيضًا لأن هناك فرصة أكبر لاستخدامه للقيادة عالية السرعة. هناك العديد من الحشرات الطيران الصغيرة في الصيف ، وبعد القيادة لفترة من الوقت ، هناك بعض الحشرات الميتة المرتبطة بالزجاج الأمامي ، والتي تؤثر على خط البصر. من الضروري تنظيف الزجاج بالماء الزجاجي لإزالته. لا تحتوي غلاية زجاجية على مقياس متدرج ، ولا يمكن رؤية مستوى السائل بالعين المجردة. يمكنك إدراج قضيب مطاطي ناعم أو شيء مشابه فيه وسحبه للتحقق من المستوى السائل. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك فقط تقدير المبلغ المتبقي في الداخل ، أو يمكنك ببساطة إضافة زجاجة.

فحص السيارة (4)

4. تحقق من الإضاءة الإجمالية للسيارة

الإضاءة هي أيضا حاسمة لقيادة السلامة. المفتاح هو التحقق من مصابيح الفرامل وأضواء الضباب الخلفية. عادة ، عند القيادة ، لا يمكنك رؤية الأضواء خلفك. إذا لم تكن المصابيح الأمامية الأمامية قيد التشغيل ، فيمكنك اكتشافها في أي وقت ، ولكن إذا لم تكن مصابيح الفرامل غير متوفرة ، فليس من السهل اكتشافها. عند القيادة بسرعات عالية ، فإن أهم الوسائل المساعدة للتحقق مما إذا كانت السيارة الأمامية تبطئ هي النظر إلى مصابيح الفرامل في السيارة الأمامية. إذا لم تكن مصابيح الفرامل الأمامية قيد التشغيل ، فإن خطر الاصطدام في النهاية الخلفية سيزداد بشكل كبير. حتى عند القيادة في المدينة ، يكون الأمر خطيرًا جدًا إذا لم تكن أضواء الفرامل قيد التشغيل. تم تصميم مصابيح الضباب الخلفية للتعامل مع الطقس الممطر والضباب. في الصيف ، هناك المزيد من الأمطار ، وهناك أيضًا المزيد من الفرص للقيادة في الأيام الممطرة. إذا كان المطر ثقيلًا وكانت الرؤية سيئة ، فإن تشغيل مصابيح الضباب الخلفية يمكن أن يجعل من السهل على السيارة الخلفية رؤية وتقليل خطر الاصطدام الخلفي.

من: Autoparts Wondee

2024-4-18

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.