مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / لماذا تعاني بعض السيارات من الهز الشديد عند تشغيل تكييف الهواء ، وكم الطاقة التي يمكن أن تؤثر عليها تكييف الهواء؟

لماذا تعاني بعض السيارات من الهز الشديد عند تشغيل تكييف الهواء ، وكم الطاقة التي يمكن أن تؤثر عليها تكييف الهواء؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-04-25      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

مع ارتفاع درجة الحرارة تدريجياً يومًا بعد يوم ، من الضروري تشغيل تكييف الهواء أثناء القيادة. بالإضافة إلى زيادة استهلاك الوقود ، يعاني الكثير من الناس من هذه المشكلة. بعد تشغيل تكييف الهواء ، يزداد اهتزاز السيارة ويشعرون بانخفاض كبير في الطاقة ، مما يجعل التسارع صعبًا للغاية. لكن السيارة لا تحتوي على ضوء خطأ ، ومن الطبيعي أن تبقي تكييف الهواء بدونها. ماذا يحدث هنا؟ هل هي ظاهرة طبيعية أم أن هناك خلل في السيارة؟

هز (1)

هناك حالتان ، بعضها ظاهرة طبيعية وبعضها يعاني من مشاكل معينة. بشكل عام ، عندما يكون للسيارة إزاحة صغيرة ويتم تشغيل تكييف الهواء ، يكون التأثير على المحرك أكبر ، مما يتسبب في اهتزاز أكثر ملحوظًا. بشكل عام ، فإن السيارات ذات النزوح 1.5 أو أقل أكثر وضوحًا. يبلغ الحد الأقصى للطاقة للمحرك سعة 1.5 لتر حوالي 80 كيلو واط ، في حين أن قوة ضاغط تكييف الهواء حوالي 2 كيلوواط. في IDLE ، فإن قوة المحرك ليست سوى بضعة آلاف واط ، كما أن نسبة الطاقة التي يستهلكها ضاغط تكييف الهواء كبير نسبيًا. فجأة ، سيؤدي تطبيق هذا الحمل الكبير على المحرك إلى تدوير المحرك بصعوبة ، مما يؤدي إلى اهتزاز وتسارع ضعيف. عندما يتم قيادة السيارة وتزداد سرعة المحرك ، تزداد قوة المحرك أيضًا ، وتنخفض نسبة الطاقة التي يستهلكها الضاغط ، وسيتم تقليل الهز إلى حد كبير. ولكن بالمقارنة مع عدم تشغيل تكييف الهواء ، فإن تسارع السيارة لا يزال صعبًا نسبيًا لأن قوة الضاغط مرتفعة للغاية. من الأفضل تأخير الوقت المتغير لسيارة الإرسال اليدوية للحفاظ على قوة جيدة.

الهز (2)

إذا كان إزاحة المحرك كبيرًا نسبيًا ، فسيكون تأثير الضاغط عليه أصغر ، ولن يكون هناك اهتزاز كبير. بعد القيادة ، سيكون التأثير أصغر ، وقد لا يشعر السائق به. نظرًا لارتفاع الإزاحة واستهلاك الطاقة ، فإن نسبة طاقة المحرك التي يستهلكها الضاغط صغير جدًا ، والتأثير الكلي صغير جدًا. ومع ذلك ، بالإضافة إلى كونه مرتبطًا بقوة المحرك ، فإنه يعتمد أيضًا على نوع الضاغط. في المرحلة اللاحقة ، عندما تصل درجة الحرارة داخل السيارة إلى قيمة الإعداد المسبق ، لن يعمل ضاغط الإزاحة المتغير عند التحميل الكامل. سينخفض ​​إزاحة الضاغط ، مما يعني أن الطاقة ستنخفض ، وسيتم تقليل التأثير على المحرك. لذلك ، سيكون ضاغط الإزاحة المتغير أيضًا أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

الهز (3)

هناك موقف آخر هو أن هناك مشكلة في السيارة ، لأن قوتها ليست كافية وقد يكون هناك اهتزاز ملحوظ بعد تشغيل تكييف الهواء. دون تشغيل تكييف الهواء ، يكون حمل المحرك منخفضًا ويمكنه الحفاظ على تشغيل مستقر. ومع ذلك ، إذا زاد حمل تكييف الهواء ولا يمكنه الحفاظ على تشغيل مستقر ، فسيظهر على الفور اهتزازًا. المشكلة الشائعة هي أن صمام الخانق متسخ ، وهناك الكثير من تراكم الكربون في الأسطوانة ، ويجب استبدال قابس الشرارة. إذا كان ترسيب الكربون شديدًا ، فإن طاقة الإشعال في شرارة الإشعال غير كافية ، وسيكون هناك اهتزاز حتى عندما لا يتم تشغيل تكييف الهواء. إذا لم يكن الأمر خطيرًا جدًا ، فلن يحدث إلا عند تشغيل تكييف الهواء. كيف أعرف ما إذا كانت هناك مشكلة في السيارة؟ يعتمد ذلك على شدة الهز ، أو بالمقارنة مع السيارة الجديدة السابقة ، إذا كان الهز أكثر حدة من السيارة الجديدة ، فمن الممكن أن يكون صمام دواسة الوقود متسخًا أو يجب استبدال قابس الشرارة. انتقل إلى متجر الإصلاح للتحقق والتأكيد. يمكن للإصلاح في الوقت المناسب في حالة المشاكل تحسين الراحة ويحقق كفاءة استهلاك الوقود.

من: Autoparts Wondee

2024-4-25

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.