مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / لماذا يوجد اختلاف في اللون في طلاء السيارة الذي تم رشه حديثًا؟ ما الخطأ في سطح خشن غير سموث؟

لماذا يوجد اختلاف في اللون في طلاء السيارة الذي تم رشه حديثًا؟ ما الخطأ في سطح خشن غير سموث؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2023-09-07      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

خدوش السيارات شائعة جدًا ، وهناك العديد من السيارات التي يتم رسمها في متجر الإصلاح كل يوم. بشكل عام ، فإن الطلاء الذي تم رشه بواسطة متاجر 4S ذات جودة جيدة ، ويمكن لمعظم الفنيين تحقيق الحد الأدنى أو عدم وجود اختلاف في اللون تقريبًا. لكن العديد من متاجر إصلاح السيارات ترش الطلاء مع اختلافات ألوان واضحة للغاية ، ويمكن رؤية الطلاء الذي تم رشه حديثًا في لمحة. لماذا اللوحة عرضة لفرقة اللون؟ في بعض الأحيان عندما أتطرق إليها بيدي ، فإنه يشعر بالخوف وليس سلسًا. ما هو الخطأ؟

اختلاف اللون (1)

هناك فرق كبير بين الرسم واستبدال أجزاء أخرى من السيارة ، وتتطلب عملية الطلاء بأكملها متطلبات عالية لكل رابط. هناك عاملان رئيسيان يسببان اختلاف اللون ، والآخر هو جودة الطلاء ، والآخر هو عملية الرش. من السهل فهم جودة الطلاء ، تمامًا مثل الأجزاء الأصلية والمساعد من أجزاء السيارات. الأجزاء الأصلية لها متطلبات عالية ومعايير موحدة في عملية المعالجة والإنتاج ، وهناك عمليات تفتيش جودة صارمة. المكونات الثانوية مصنوعة خشنة ، مع مواد سيئة وسوء الحرفية. لذلك يجب أن يكون الطلاء الأصلي ، بجودة جيدة ، أفضل بكثير من الطلاء الرخيص. تجلى على وجه التحديد في اللون ، والالتصاق ، ومقاومة التآكل ، وارتداء المقاومة ، وهلم جرا. بعض ألوان الطلاء نفسها ليست صحيحة ، مما يجعل من الصعب خلطها بنفس لون السيارة الأصلية ، وسيكون هناك بالتأكيد اختلافات في اللون عند رشها. بالطبع ، يرتبط أيضًا بمهارة وتجربة خلاط الطلاء ، ومن الصعب ضبط بعض ألوان طلاء السيارات.

اختلاف اللون (2)

والخطوة التالية هي الفرق في تقنية الرسم. يمكن لمحلات تجهيزات الطلاء الخاصة بمصنعي السيارات تحقيق ورشة عمل خالية من الغبار ، وكلها تديرها الروبوتات ، بدقة ودقة لا يمكن مقارنتها بالعمل اليدوي. ولا يمكن إجراء لوحة الرش الخاصة بنا إلا في غرفة طلاء بسيطة ، فمن المستحيل تحقيق خالية من الغبار ، فقط لحظر بعض جزيئات الشوائب الكبيرة. وكلهم يتم تشغيلهم يدويًا ، مع البخاخ الذي يحمل مسدس الرش ويرش شيئًا فشيئًا ، مع دقة ودقة أقل بكثير من مستوى الروبوت. بالطبع ، يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمهارة فني الطلاء بالرش ، حيث أن المهارات الجيدة تؤدي إلى نتائج رش أفضل. بعض المرائب إصلاح ، وخاصة في المناطق النائية ، لا تحتوي حتى على غرف رش الطلاء والطلاء الرش في الهواء الطلق ، بجودة يمكن التنبؤ بها.

اختلاف اللون (3)

السطح الخشن والأعلى بعد الطلاء هو أيضا بسبب هذين السببين. يحتوي الطلاء نفسه على شوائب ، وليس من الممكن تحقيق ورشة عمل خالية من الغبار. عندما لا يكون الطلاء جافًا ، هناك العديد من شوائب الغبار التي تطفو عليها ، والتي يمكن أن تتسبب في أن يكون السطح غير متساو ويبدو أن لديه بعض الشوائب داخل الطلاء. إذا لم يكن السطح ناعمًا فقط ، فيمكن مصقول مرة أخرى بعد تجفيف الطلاء ، ويمكن أن يكون ناعمًا ومشرقًا للغاية دون الحاجة إلى إعادة الطلاء. حتى في متاجر 4S ، تتطلب الغالبية العظمى من السيارات عملية تلميع بعد الطلاء ، وإلا فإن السطح ليس لامعًا ولا سلسًا.

اختلاف اللون (4)

يرتبط اختلاف اللون أيضًا بلون الطلاء. عمومًا ، يكون الطلاء الأسود هو الأقل احتمال وجود اختلاف في اللون لأن اللون مظلم ، وحتى إذا كان هناك اختلاف في اللون ، فلا يمكن رؤيته بالعين المجردة. الألوان الفاتحة والألوان الزاهية وبعض الألوان المتخصصة عرضة للاختلافات بالألوان بسبب صعوبة خلط الطلاء. يتم رش بعض الدهانات ذات اللون الفاتح على الأجزاء البلاستيكية والحديد ، مما يؤدي إلى ألوان مختلفة قليلاً. في بعض الأحيان ، يكون هناك فرق ملون ملحوظ بين المصد الأمامي بأكمله و Fender ، وهي ظاهرة طبيعية. طلاء السيارة الأصلي لديه أيضا. موقف آخر هو أن طلاء السيارة قد تظلم وتظلم مع تقدمه في العمر. الطلاء الذي تم رشه حديثًا مشرق نسبيًا ومشرقًا ، ويشكل تباينًا حادًا مع الطلاء المتقدم للمكونات المحيطة. يبدو أن هناك فرقًا في اللون ، وهو أيضًا ظاهرة طبيعية ولا يمكن تجنبها.

اختلاف اللون (5)

ماذا لو كان هناك اختلاف كبير في اللون بعد الطلاء؟ لا يوجد علاج سوى إعادة الرش والرش مرة أخرى. نظرًا للوقت الطويل اللازم للطلاء ، إذا كنت تهتم بجودة مشكلات سطح الطلاء ومشكلات اختلاف اللون ، فحاول اختيار متجر إصلاح أكثر رسمية. إذا أخذت التأمين ، فمن الأفضل أن تذهب إلى متجر 4S لرش الطلاء. الجودة مضمونة نسبيًا ، وحتى إذا كان هناك اختلاف في اللون ، فيمكن التعامل معها على الفور دون أي نزاعات.

من: Autoparts Wondee

2023-9-7


مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.