مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / ماذا يحدث عندما تنحرف السيارة بعد عكس عجلاتها؟ هل تحتاج إلى القيام بمحاذاة رباعية العجلات؟

ماذا يحدث عندما تنحرف السيارة بعد عكس عجلاتها؟ هل تحتاج إلى القيام بمحاذاة رباعية العجلات؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2023-09-04      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

ماذا يحدث عندما تنحرف السيارة بعد عكس عجلاتها؟ هل تحتاج إلى القيام بمحاذاة رباعية العجلات؟


واجه العديد من مالكي السيارات هذا الموقف ، حيث يقومون عادةً بإجراء تحويل رباعي وموازنة ديناميكية ، ولكن هناك ظاهرة انحراف. في الأصل ، السيارة طبيعية ولا تنحرف. ما المشكلة؟

ينحرف (1)


هذا الموقف يمثل مشكلة في الإطارات. حتى أنني واجهت سيارة جديدة قادت فقط 10000 أو 20000 كيلومتر دون عكس العجلات ، وحتى الانحراف ذي الخبرة. ومع ذلك ، خلال محاذاة العجلات الأربع ، وجدت أن البيانات كانت طبيعية ، والتي كانت كلها بسبب مشاكل الإطارات. إن الانحراف الذي يحدث بعد عكس العجلة لا علاقة له بالمواقع ذات العجلات الأربع. لا تفعل بشكل أعمى المواقع. لا يمكن استبدال الإطار تغيير بيانات تحديد المواقع. اتضح أنه طبيعي ، ولكن يجب أن يكون طبيعيًا أيضًا بعد عكس العجلة. لا توجد مشكلة في تحديد المواقع ، في النهاية لا يزال بسبب الإطارات ، والتي ترتبط في الغالب بملابسهم. عندما تكون الإطارات في وضعها الأصلي على السيارة ، هناك بالفعل ارتداء تفاضلي على العجلات اليسرى واليسرى ، مما يعني أن التآكل على الجانبين اليسرى واليمين غير متسق. قبل عكس العجلة ، كانوا في العجلة الخلفية ، ولن تشعر الاختلافات الصغيرة غير طبيعية. بعد عكس العجلة ، سيشعرون بانحراف طفيف عندما يضربون العجلة الأمامية.

ينحرف (2)

يرتبط أيضًا بالطريق الذي يتم قيادته. معظم الطرق الرئيسية والثانوية في المناطق الحضرية مرتفعة في الوسط والمنخفض على كلا الجانبين ، وهو ما يفضي إلى تصميم الصرف ويميل إلى الانحراف إلى اليمين. إذا كان هناك اختلاف في الإطارات على كلا الجانبين ، فهناك أيضًا ميل إلى الانحراف إلى اليمين. عندما يتم الجمع بين الاثنين ، يمكن للسائق أن يشعر به. كيف يجب أن نحلها؟ ما عليك سوى تبديل مواضع العجلات الأمامية اليسرى والأيمن ، بما في ذلك عندما تنحرف السيارة الجديدة وبيانات محاذاة العجلات الأربع طبيعية. إذا تم عكس العجلات اليسرى واليسرى مرة أخرى ، يمكن أن تعود الغالبية العظمى من السيارات إلى طبيعتها. لن يكون هناك انحراف للجانب الآخر مرة أخرى ، ما لم يكن ارتداء الإطارات غير متسق للغاية.

ينحرف (3)

إذا تم عكس العجلات اليسرى واليسرى مرة أخرى ، أليس ترتيب دوران العجلة الأربع غير صحيح؟ في الواقع ، نظرًا لحدوث الانحراف ، فهو أيضًا الملاذ الأخير ، حيث أن السيارة متعبة للغاية في القيادة بسبب الانحراف. ومع ذلك ، على الرغم من أن التسلسل غير صحيح ، إلا أن التأثير ليس كبيرًا. لا يزال يتم تغيير العجلة الأمامية إلى العجلة الخلفية ، ويتم تغيير العجلة الخلفية إلى العجلة الأمامية ، فقط اليسار واليمين ، والتي لا يوجد لها تأثير على سرعة التآكل الإجمالية للإطارات. إذا كنت قلقًا بشكل خاص بشأن تسلسل دوران العجلات الأربع ، فيمكنك أيضًا التبديل اليسرى واليمين بعد قيادة آلاف الكيلومترات ، مما قد يسبب التآكل على مسافة معينة ، حتى لا تنحرف.

ينحرف (4)

أخيرًا ، إذا كان هناك انحراف بعد عكس العجلات ، فقم أولاً بقياس ضغط الإطارات. في بعض الأحيان ، يمكن أن تسبب الاختلافات في ضغط الإطارات بين الإطارات الأمامية اليسرى والأيمن انحرافًا ، في حين أن الاختلافات في ضغط العجلات الخلفية لا تسبب عمومًا انحرافًا. لقد واجهت بعض إطارات السيارات مع اختلاف الضغط 0.2 أو 0.3 ، مما يؤدي إلى الانحراف. بعد أن يتم شحن ضغط الإطارات إلى نفس اليسار واليمين ، يعود إلى طبيعته. ومع ذلك ، فإن بعض السيارات لها اختلاف في ضغط الإطارات 0.2 أو 0.3 ولن تنحرف ، مع اختلافات طفيفة بين السيارات المختلفة. شيء آخر يجب معرفته هو أن الانحراف لا يرتبط بالتوازن الديناميكي. في متجر 4S ، ستؤدي العجلة العكسية بالتأكيد موازنة ديناميكية ، وهناك أيضًا تكلفة عمالة عالية نسبيًا. في متجر إصلاح على جانب الطريق ، قد لا يكون عكس العجلة متوازنة ، وسيؤدي عكس العجلة ببساطة إلى انخفاض تكاليف العمالة. إذا كان هناك انحراف دون القيام بذلك ، فلا تبحث عن مشكلات توازن ديناميكية بعد الآن ، فلا بأس بذلك. التوازن الديناميكي هو منع عجلة القيادة من الهز أثناء القيادة عالية السرعة. إذا كانت عجلة القيادة لا تهتز أثناء القيادة عالية السرعة ، فإنها تشير إلى أن الإطارات متوازنة.

من: Autoparts Wondee

2023-9-4


مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.