مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / ماذا يعني علامة الزائد ناقصًا على لوحة التحول في ناقل حركة أوتوماتيكي؟ متى سيتم استخدامه؟

ماذا يعني علامة الزائد ناقصًا على لوحة التحول في ناقل حركة أوتوماتيكي؟ متى سيتم استخدامه؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-04-23      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

لتشغيل ناقل حركة أوتوماتيكي ، فإن العديد من السائقين لا يتقنون تمامًا ولا يعرفون إلا أن يتحولوا إلى ترس D عند القيادة إلى الأمام والترس عند القيادة للخلف. في الواقع ، هناك العديد من التروس الأخرى على لوحة Shift Shift ، مثل L و M و S ، والتي هي مجرد زينة لمعظم السائقين ولن يتم استخدامها حتى يتم إلغاء السيارة. سنتحدث اليوم عن علامات زائدة ناقص على اللوحة. هذه الرموز شائعة جدًا في عمليات النقل التلقائية. ماذا يعني هذا؟ متى يجب أن أستخدمه؟

لوحة التحول (1)

هذا السؤال بسيط للغاية وواسع. تشير المركبات التي تحتوي على علامات زائد ناقص إلى أن سيارتك عبارة عن ناقل حركة تلقائي يدوي. موضع علامة الزائد ناقص في الوضع اليدوي ، والذي يمكن دفعه مباشرة من DER إلى الوضع اليدوي. في الوقت الحاضر ، هناك العديد من السيارات ذات الإرسال التلقائي ، والعديد منها مجهز بها. يعلم معظم الناس أن M Gear هو الوضع اليدوي ، وأن بعض السيارات الهجينة لديها معدات M بجوار D ، والتي تحتوي على علامة أعلى وهبوطًا. عندما ترى ترس M ، فأنت تعلم أنه وضع يدوي. بعض السيارات ، بسبب قيود المساحة على اللوحة ، لا يتم تمييزها بـ M على الإطلاق ، فقط مع علامات زائد أو ناقص. قد يتم تمييزها لأعلى أو لأسفل في D ، بينما يتم وضع علامة أخرى على صعود أو لأسفل في S. في الواقع ، هذا ليس له أي تأثير. طالما رأيت علامة الزائد أو ناقص ، بغض النظر عما إذا كانت مميزة بـ M ، فإنه يشير إلى أن هذه السيارة في الوضع اليدوي ولديها ناقل حركة تلقائي يدوي.

لوحة التحول (2)

بمجرد أن نعرف أنه وضع يدوي ، يجب أن نستخدمه دون القلق بشأن تحويل التروس بشكل غير صحيح وإلحاق الأضرار بعلبة التروس. لأنه حتى إذا تحولت إلى العتاد الخطأ ، فإن علبة التروس بها برنامج وقائي ولن تقوم بتنفيذ أوامر غير صحيحة على الإطلاق. عند القيادة ، يمكنك التحول مباشرة من DER DER إلى الوضع اليدوي دون أن تنطلق على الفرامل أو إطلاق سراح المسرع. بعد إدخال الوضع اليدوي ، سيقوم ناقل الحركة تلقائيًا بتحديد ترس معقول. إذا لم تتغير سرعة السيارة وسرعة المحرك ، فسيظل يتم الحفاظ على الترس الأصلي ، ثم سيتحكم السائق في ذلك. إذا نسيت خفض الترس ، فإن صندوق التروس ستعمل تلقائيًا إلى أسفل ، ولن تكون هناك ظاهرة غير معقولة من العتاد العالي وسرعة المحرك المنخفضة. لكن لا يمكنك أن تنسى أن ترفع ، لأن علبة التروس لن تنفجر تلقائيًا.

لوحة التحول (3)

كيف تتحول الاستعداد لأعلى ولأسفل؟ بغض النظر عن العتاد الذي تتواجد فيه حاليًا ، فإن الدفع في اتجاه علامة Plus سيزيد من الترس بنسبة واحدة. بعد الدفع ، سيعود رافعة التروس تلقائيًا إلى موضعها الأصلي ويمكن دفعه مرارًا وتكرارًا لزيادة الترس بمقدار واحد. إن سحب اتجاه علامة ناقص يعني أن تحديث العتاد ، ويعني التسجيل المستمر السحب بشكل مستمر. كيف تعرف مستويات التروس الحالية؟ عند النظر إلى الشاشة الموجودة على لوحة العدادات ، سيتم عرض M1 و M2 و M3 وما إلى ذلك. M1 هو العتاد الأول و M2 هو العتاد الثاني. ومع ذلك ، يجب أن يكون الصعود والهبوط معقولًا ، حيث يختار عدد قليل من التروس بناءً على سرعة المحرك الحالية وسرعة السيارة ، وعدم الضغط بشكل عشوائي.

لوحة التحول (4)

على الطرق العادية ، لا يتم استخدام الوضع اليدوي بشكل عام. الاستخدام الأكثر شيوعًا هو عندما يصعد وأسفل منحدرات شديدة الانحدار. عند التحول إلى الوضع اليدوي ، قم بإغلاقه في الترس الأول أو الثاني ، واستخدم فرامل المحرك للتحكم في السرعة ، مما قد يقلل الضغط على الفرامل. على سبيل المثال ، هناك منحدر كبير وطويل ، وإذا واصلت القيادة في D ، فسوف تعمل بشكل أسرع وأعلى ، وسوف يرتفع العتاد أيضًا أعلى وأعلى. يمكنك الاعتماد فقط على الفرامل للتحكم في السرعة. إذا تم قفل الترس بسرعة منخفضة ، فستسحب العجلات المحرك لتدوير في الاتجاه المعاكس ، وستكون مقاومة تشغيل المحرك بمثابة فرامل ، لذلك ليست هناك حاجة للاستمرار في الضغط على الفرامل ، وجعل القيادة أكثر أمانًا. سيناريو الاستخدام الآخر هو عند البدء على الطرق الجليدية والثلج في فصل الشتاء ، إذا انزلقت العجلات ولا يمكن أن تبدأ ، فيمكنك التبديل إلى الوضع اليدوي والدفع مباشرة إلى الترس الثاني للبدء ، مما يقلل عزم الدوران العجلة وجعله أسهل في البدء.

من: Autoparts Wondee

2024-4-22

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.