مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / ما الخطأ في رائحة تكييف الهواء؟ كيفية القضاء عليه؟

ما الخطأ في رائحة تكييف الهواء؟ كيفية القضاء عليه؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-05-21      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

ترتفع درجة الحرارة يومًا بعد يوم ، وهي على وشك الدخول في موسم استخدام تكييف الهواء. في فصل الشتاء ، يتم استخدام الهواء الدافئ ، ولم يتم استخدام نظام تكييف الهواء لمعظم العام. عندما يتم تشغيل تكييف الهواء عدة مرات ، ستنتج العديد من السيارات رائحة غريبة ، وبعضها متعفن ، وبعضها رائحة كريهة ، وهناك رائحة لا توصف. إذا كانت هناك أي رائحة ، فيجب التعامل معها في الوقت المناسب ، وإلا فإنها ستؤثر على صحتنا البدنية. إذن من أين تأتي الرائحة؟ كيفية القضاء على الرائحة؟

رائحة تكييف الهواء (1)

السبب الأكثر ترجيحًا هو أن قلب تكييف الهواء وصندوق المبخر متسخون. الحل بسيط ، فقط استبدل قلب تكييف الهواء وتنظيف مربع المبخر. في فصل الشتاء ، تُستخدم وحدات تكييف الهواء أيضًا للتدفئة ، بغض النظر عما إذا كان الهواء دافئًا أو بارد ، باستخدام عنصر المرشح نفسه. بعد فصل الشتاء من الاستخدام ، تكون جميع مرشحات تكييف الهواء تقريبًا قذرة للغاية ، ويمكنك إزالتها وفحصها بنفسك. مرشح تكييف الهواء متسخ للغاية. عند تشغيل تكييف الهواء ، سيتم إنتاج الماء على صندوق المبخر. الهواء والرطوبة التي تمر عبر مرشح تكييف الهواء مرتفع نسبيا ، والتي ستنتج بعض العفن وتنتج في النهاية رائحة. لذلك إذا كان هناك أي رائحة ، فتحقق من مرشح تكييف الهواء أولاً. لا تغسل تكييف الهواء أولا. إذا كان مرشح تكييف الهواء متسخًا ، استبدله. سوف تختفي الرائحة في معظم السيارات. إذا كانت هناك رائحة ، قم بتنظيف صندوق مبخر تكييف الهواء.

رائحة تكييف الهواء (2)

يشبه سبب الرائحة الناتجة عن المبخر سبب عنصر مرشح تكييف الهواء ، والذي يرجع أيضًا إلى وجود الماء والأوساخ على السطح. إذا لم تجف لفترة طويلة ، فسوف يولد العفن وينتج رائحة. يتضمن تنظيف مكيف الهواء بشكل أساسي تنظيف المبخر ، وإزالة أي الأوساخ على السطح ، وقتل القالب ، والقضاء على الروائح. في الوقت نفسه ، سيتم أيضًا تحسين تأثير تبريد مكيف الهواء. غالبًا ما يتم استخدام تكييف الهواء في الصيف ، والحفاظ على المبخر جافًا بعد وقوف السيارات هو أفضل طريقة لتجنب إنتاج العفن. كيف افعلها؟ عند الاقتراب من الوجهة ، قم بإيقاف تشغيل مفتاح التيار المتردد مقدمًا ، ولكن لا تقم بإيقاف تشغيل الصوت. استمر في نفخ الهواء لزيادة درجة حرارة صندوق المبخر ، بحيث لا ينتج السطح الماء. يمكن أن يجفف الهواء من الماء الذي تم إنتاجه بالفعل. لا يلزم أن يكون وقت النفخ طويلًا جدًا ، وإلا فإن السيارة ستشعر أيضًا بالحرارة وغير مريحة للغاية. فقط قم بإيقاف تشغيل مفتاح AC حوالي ثلاث أو أربع دقائق.

رائحة تكييف الهواء (3)

المذكورة أعلاه هي الروائح الأكثر شيوعا والروائح المتعفن ، والتي من السهل نسبيا حلها. في بعض الأحيان قد تظهر الروائح الأخرى أيضًا ، مثل الرائحة المحترقة أو الباسفة. هناك رائحة محترقة ، والتي تسببها عادة أكياس بلاستيكية تتمسك بأنبوب العادم والخبز. خاصة تلك الأكياس البلاستيكية الخفيفة والرقيقة ، إذا خطت السيارة فوقها ، فمن السهل التمسك بأنبوب العادم ، وتنبعث منها رائحة محترقة بعد الخبز ، وتمتص في مقصورة السائق من خلال تناول تكييف الهواء. إذا لم يتم تنظيفها في الوقت المناسب ، فسوف تستمر هذه الرائحة لفترة طويلة ولا يمكن تبديدها لعدة أيام ، لذلك من الأفضل عدم عبور الأكياس البلاستيكية على الطريق. إذا كانت هناك رائحة كريهة ، فإن أول ما يجب مراعاته هو أن الروائح الخارجية قد دخلت مقصورة السائق. ربما تكون قد توقفت في منفذ الصرف الصحي وتحتاج إلى البحث في مكان آخر لمعرفة ما إذا كان لا يزال موجودًا. إذا كانت هناك رائحة كريهة في كل مكان ، افتح مقصورة المحرك للتحقق مما إذا كانت هناك أي حيوانات صغيرة ميتة. هذا الموقف نادر نسبيا ، ولكن يمكن أن يحدث أيضا في بعض الأحيان.

من: Autoparts Wondee

2024-5-21

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.