مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / ما هو الفرق بين التجمد والمبرد؟ هل أحتاج إلى تغيير التجمد في الصيف؟

ما هو الفرق بين التجمد والمبرد؟ هل أحتاج إلى تغيير التجمد في الصيف؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-06-20      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

في فصل الشتاء ، عندما أذهب إلى متجر 4S للصيانة ، غالبًا ما أسمع تذكيرات لتغيير التجمد. يقول بعض الناس أيضًا أنهم بحاجة إلى تغيير سائل التبريد. هل التجمد هو نفسه سائل التبريد؟ هناك الكثير من الناس الذين لا يستطيعون التمييز. اليوم سوف نتحدث عن بعض القضايا مع التجمد في السيارة.

مضاد التجمد (1)

هناك مجموعة واسعة من المبردات ، وأي شيء يمكن إضافته إلى نظام التبريد لتبريد المحرك يسمى المبرد. مضاد التجمد هو نوع من سائل التبريد. بالإضافة إلى التبريد ، فإنه يحتوي أيضًا على وظيفة مهمة من التجمد ، لذلك يطلق عليه أيضًا مضاد التجمد. في الوقت الحاضر ، يتم استخدام التجمد في نظام التبريد للمركبات ، لذلك يمكن افتراض أن مضادات التجمد والمبرد تشير إلى نفس الشيء. عندما يتعلق الأمر باستبدال التجمد ، فهذا يعني في الواقع تغيير المبرد ، والعكس صحيح. تغيير المبرد يعني تغيير التجمد. قد يكون شخص ما قد حل محل المبرد نفسه ، لكن المبرد المضافة قد لا يكون مضاد للتجمد. على سبيل المثال ، إذا تم استخدام الماء لتبريد المبرد ، فلا يمكن القول أن الماء مضاد للتجمد. بالإضافة إلى إضافة الماء ، هناك أيضًا شيء يسمى سائل التبريد اللامائي ، والذي لا يمكن أن يطلق عليه ببساطة التجمد. المبرد الأصلي المستخدم في السيارة هو مضاد للتجمد ، والبرودة التي تم استبدالها في وكالة 4S هي أيضا التجمد. هذا يعني أن التجمد هو النوع الأكثر شيوعًا والاستخدام على نطاق واسع من سائل التبريد ، وأن كل سيارة تقريبًا تستخدم التجمد.

مضادات التجمد (2)

سيحل الجميع محل التجمد في فصل الشتاء لأنهم يخشون أن يكون الطقس باردًا جدًا ويضر بأنابيب التبريد وحتى المحرك. لذا ، هل نحتاج إلى استبدال التجمد في الصيف؟ وفقًا لدليل الصيانة ، يجب استخدام التجمد في جميع الأوقات ويجب عدم استبداله بالماء. يجب أيضًا استبداله على الفور في الصيف. ولكن في الاستخدام الفعلي ، إذا كان مضاد التجمد قد وصل إلى دورة الاستبدال في الصيف ، فيمكن تركه مؤقتًا دون تغيير وتأجيله حتى فصل الشتاء ليحل محله دون أي مشاكل. إذا كان مضاد التجمد يتسرب بسبب خلل ، ثم بعد إصلاح العطل ، من الضروري إضافة مضادات التجمد أو تصريف جميع التجمد الأصلي وإضافة مُضاد جديد ، وهو ما يعادل استبداله جميعًا. لا يمكنك استبداله بالماء أولاً. استخدمه لصيف وانتظر حتى الشتاء ليحل محل التجمد.

مضاد التجمد (3)

بالإضافة إلى مضادات التجمد ، فإن التجمد لديه أيضًا وظائف أخرى ، مثل الوقاية من الصدأ ، والوقاية من التآكل ، والتشحيم ، ونقطة الغليان العالية ، ومقياس أقل ، والتي لا تمتلكها المياه. بعد إضافة الماء ، سيصبح الصدأ وتآكل الممر المائي أسرع ، وسيصبح توليد المقياس أسرع أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نقطة الغليان في الماء منخفضة ، مما يجعل من السهل الغليان والغليان في الصيف. لذلك في الصيف ، يجب أيضًا استخدام التجمد. بالطبع ، إذا كان تسرب التجمد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الماء على الطرق السريعة أو في المناطق النائية ، ولا تحتوي السيارة على مضادات التجمد ، فيمكن إضافة الماء للاستخدام في حالات الطوارئ. بعد إضافة الماء ، يمكنك على الأقل مواصلة القيادة ، وإلا يمكنك الانتظار فقط للإنقاذ. عندما تتمكن من العثور على متجر إصلاح ، يمكنك إجراء الإصلاح واستبدال كل شيء بمضادات التجمد. دورة الاستبدال للتجميد طويل نسبيا. يمكن أن تستمر بعض السيارات لمدة تصل إلى 5 سنوات ، في حين أن معظم السيارات لا تتطلب سوى 3-5 سنوات من الاستبدال. يبلغ عدد الكيلومترات عمومًا 60000 كيلومتر. بالطبع ، قبل استبداله ، من الأفضل إجراء فحص لرؤية قدرتها على التجمد. إذا كان هناك انخفاض كبير ، يمكن استبداله مرة أخرى. إذا كان الانخفاض صغيرًا ، حتى لو وصلت إلى نهاية عمره ، فيمكن تركه دون تغيير.


من Autoparts Wondee

2024-6-20


مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.