مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / ما هو تأثير إضافة الكثير أو القليل من زيت المحرك أثناء صيانة المركبات على المحرك؟ هل الضرر كبير؟

ما هو تأثير إضافة الكثير أو القليل من زيت المحرك أثناء صيانة المركبات على المحرك؟ هل الضرر كبير؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-02-22      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

يحتوي المحرك على متطلبات لكمية الزيت ، والتي لا يمكن أن تكون أكثر من اللازم أو قليلة جدًا. عندما يضيف فنيو الإصلاح الزيت ، فإنهم غالبًا ما يواجهون بعض مالكي السيارات المبتدئين يطلبون المزيد من الزيت ، خوفًا من أن نقص الزيت قد يضر بالمحرك ، لكنهم لا يعرفون أن وجود الكثير من الزيت ليس جيدًا للسيارة. بغض النظر عن المكان الذي يتم فيه تنفيذ الصيانة ، فهناك دائمًا مواقف لا يصل فيها مستوى الزيت إلى مستوى قياسي ، مع إضافة الكثير هو الأكثر شيوعًا. حتى في متاجر 4S ، هناك حالات عرضية لإضافة الكثير من الزيت. ومع ذلك ، فإن معظم مالكي السيارات ليس لديهم عادة فحص الزيت. بعد الصيانة ، يقودون فقط ويذهبون للصيانة في الأميال. إنهم لا يفحصون الزيت بينهما ، لذلك لن يعرفوا ما إذا كانوا قد أضافوا أكثر أو أقل من الزيت. سيقوم عدد صغير من مالكي السيارات بفحص زيت المحرك في اليوم التالي بعد الصيانة ، ويمكنهم تحديد ما إذا كان أكثر أو أقل على الفور. اليوم ، دعنا نتحدث عن كيف تؤثر إضافة الكثير أو القليل من الزيت على المحرك؟

زيت المحرك (1)

أولاً ، نحتاج إلى معرفة أن طريقة التشحيم بين المكبس والأسطوانة هي تزييت البقع. فوق العمود المرفقي هو المكبس والأسطوانة ، وجزء من العمود المرفقي مغمورة في زيت المحرك ، مع تحريك الزيت باستمرار أثناء الدوران. عندما يتم تحريك زيت المحرك ، سوف ينفجر كثيرًا على جدار المكبس والأسطوانة ، ويشكل تزييتًا جيدًا. لذلك إذا كان هناك الكثير من الزيت أو القليل جدًا ، فإن أول ما يؤثر على كمية الزيت الذي يثير العمود المرفقي هو كمية الزيت المضافة. إذا تمت إضافة الكثير من الزيت ، فإن جزء العمود المرفقي الذي ينقع في الزيت سيزداد ، وستزداد المقاومة أثناء الدوران ، وستكون كمية الزيت المثير أيضًا أكثر من اللازم. إذا تمت إضافة القليل جدًا من الزيت ، فإن كمية الزيت الذي يحركه العمود المرفقي سيكون ضئيلًا جدًا ، وحتى لا يمكن الوصول إلى الزيت.

زيت المحرك (2)

دعونا نلقي نظرة واحدة تلو الأخرى. عندما يكون هناك الكثير من الزيت ، لا توجد مشكلة في التزييت. سواء كان ضغط مضخة الزيت أو زيت الرش من العمود المرفقي ، يمكن أن يوفر تزييتًا جيدًا للمكونات المقابلة. ومع ذلك ، بسبب التحريك المفرط لزيت المحرك ، سيكون هناك أيضًا الكثير من الزيت على جدار الأسطوانة. على الرغم من أن حلقة المكبس لها وظيفة تجريف لأسفل ، نظرًا للكمية الكبيرة من الزيت ، فستكون هناك دائمًا بعض الأجزاء التي لا يمكن كشطها نظيفة ، وتبقى في الأسطوانة وحرقها مع احتراق البنزين ، مما يؤدي إلى ظاهرة زيت المحرك المحترق. يمكن أن يؤدي زيت حرق المحرك إلى انبعاثات العادم دون المستوى المطلوب ويؤثر أيضًا على عمر الحفز ثلاثي الاتجاهات وأجهزة استشعار الأكسجين. ثانياً ، نظرًا للمقاومة العالية التي تعاني منها العمود المرفقي ، قد يكون هناك شعور بالموت والتعامل الضعيف في السيارة ، مما يؤدي إلى زيادة مماثلة في استهلاك الوقود.

زيت المحرك (3)

كمية الزيت منخفضة للغاية ، وبسبب تحريك العمود المرفقي ، قد تنخفض كمية الزيت ، مما قد يؤدي إلى تزييت ضعيف بين جدار المكبس وجدار الأسطوانة وتسريع التآكل بين الاثنين. إذا تعذر الوصول إلى زيت المحرك ، فلن يكون هناك تزييت ، وسرعان ما سيكون هناك أسطوانة سحب ، وقفل المكبس ، وأضرار خطيرة في المحرك. قد يكون ضغط مضخة الزيت غير كافية ، مما يؤدي إلى سوء التزييت لكل من المحامل الكبيرة والصغيرة ، والملابس المتسارعة ، وحتى الأضرار قصيرة المدى. حتى أن القليل من زيت المحرك أكثر ضررًا من زيت المحرك. سوف يضيء القليل جدًا من زيت المحرك ضوء الزيت العضوي ، في حين أن الكثير من زيت المحرك لا يذكر. ولكن تجدر الإشارة إلى أنه عندما يكون ضوء ضغط الزيت قيد التشغيل ، يوجد في الأساس القليل من الزيت ، والذي قد يكون قد تسبب في بعض البلى. لذلك ، لا تعتقد أن هناك تذكيرًا بالضوء لعدم الحاجة إلى التحقق من الزيت. إنها عادة قيادة جيدة للتحقق من الزيت قبل رحلة طويلة أو كل فترة زمنية أخرى.

زيت المحرك (4)

يكون مستوى الزيت أكثر ملاءمة بشكل عام بين الحدود السفلية والعليا ، ولكن الوصول إلى الحد الأعلى مقبول أيضًا ويمكن تركه دون علاج. إذا تجاوز الحد الأعلى ، فيجب استخراج جزء. في الحد الأدنى ، لا يزال من الممكن قيادة السيارة ، ولكن من الضروري الذهاب على الفور إلى متجر الإصلاح لتجديد زيت المحرك. إذا كان أقل من الحد الأدنى بأكثر من 0.5 سم ، فمن الأفضل عدم الاستمرار في قيادة السيارة حيث قد يكون هناك تآكل ودموع كبيرة خلال الاجتماعات الإضافية.


من: Autoparts Wondee

2024-2-22

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.