مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / ما هو سبب الزيت في فتحة تثبيت قابس الشرارة؟ ما هو التأثير؟

ما هو سبب الزيت في فتحة تثبيت قابس الشرارة؟ ما هو التأثير؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-03-07      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

وقد شهدت بعض السيارات هذا الموقف. عند استبدال قابس الإشعال ، بعد سحب ملف الإشعال ، يمكنك رؤية الكثير من الزيت على ملف الإشعال ، وهناك أيضًا الكثير من الزيت في فتحة تثبيت شمعات الشرارة. ماذا يحدث هنا؟ هل المحرك يحترق زيت؟ هذه مجرد قضية بسيطة ، لا تسببها حرق زيت المحرك ، ولكن بسبب تسرب الزيت من حشية غطاء الصمام. تقع حشية غطاء الصمام في الجزء العلوي من المحرك ، والعديد من السيارات لديها تسرب زيت من هذه الحشية.

فتحة تثبيت شمعات الإشعال (1)

نظرًا للمساحة الكبيرة والشكل المعقد لحشية غطاء الصمام ، كما هو موضح في الشكل أدناه ، هناك دائرة كاملة من المطاط في الخارج وختم حول كل قابس شرارة. لذلك يمكن أن يكون أي مكان نقطة تسرب الزيت. إذا كان هناك تسرب زيت في الجزء الخارجي من الدائرة ، فسيتدفق الزيت مباشرة ويكون مرئيًا للعين المجردة. هناك الكثير من الزيت في الجزء العلوي من المحرك ، وإذا كان مغطى بالغبار ، فسيبدو قذرًا جدًا ويبدو خطيرًا للغاية. إذا كان هناك الكثير من تسرب الزيت ، فسوف يتدفق إلى أسفل المحرك وصولاً إلى أسفل المحرك. لذلك عندما ترى أن هناك تسربًا للزيوتًا في أسفل المحرك ، فقد لا يكون بالضرورة من المكونات السفلية ، ولكن قد يكون أيضًا من أعلى التدفق ، وتحتاج إلى التحقق والتأكيد بعناية. تسرب الزيت من الحلقة الخارجية لحشية غطاء الصمام هو الظاهرة الأكثر شيوعًا.

فتحة تثبيت شمعات الإشعال (2)

إذا كانت الحشية القريبة من زيت قابس الشرارة ، فلن يتدفق الزيت خارج المحرك وسوف يتدفق مباشرة إلى فتحة توصيل الشرارة. بالطبع ، لن يتدفق إلى الأسطوانة لأن هناك سدادة شرارة تمنعها ، وسوف تتراكم أكثر فأكثر في فتحة توصيل الشرارة. نظرًا لعدم وجود تسرب زيت مرئي من الخارج ، لا يمكن اكتشافه إلا عند استبدال قابس الشرارة. سحب ملف الإشعال ورؤية الزيت عليه ، يجب أن يكون حشية غطاء الصمام تسرب الزيت ويجب استبداله في الوقت المناسب. إذا تركت دون علاج ، فسيظل ملف الإشعال مغمورة في زيت المحرك وسيتأثر عمره. يحيط قابس الشرارة أيضًا بالزيت ، والذي يمنع الاتصال الوثيق بين ملف الإشعال وقابس الشرارة ، ويشكل فيلمًا زيتًا بينهما ، مما يؤثر على أداء الإشعال ويسبب شعورًا بانخفاض الطاقة عند القيادة. في الحالات الشديدة ، يمكن أن يتسبب في دائرة قصيرة في ملف الإشعال ، مما يؤدي إلى انهيار قابس الشرارة والأضرار التام. لذلك يجب استبدال حشية غطاء الصمام على الفور إذا كان يسرب الزيت نحو قابس الشرارة.

فتحة تثبيت شمعات الإشعال (3)

إذا كان هناك الكثير من الزيت في ثقب توصيل الشرارة ، فلا تقم بإزالة سدادة الشرارة على عجل. قم بتنظيف الزيت أولاً قبل إزالته. لأنه بعد إزالة قابس الشرارة ، سيتدفق الزيت داخل الأسطوانة ، مما يسبب أولاً رواسب الكربون في الأسطوانة ، حيث لا يمكن للزيت أن يحترق تمامًا ، تاركًا وراء كمية كبيرة من الشوائب. ثانياً ، إذا كان هناك الكثير من النفط ، فهناك أيضًا خطر ضرب الصمام. في الواقع ، فإن المواقف التي يوجد فيها الكثير من النفط نادرة جدًا. معظم السيارات تحتوي فقط على كمية صغيرة من الزيت في الداخل. إذا كانت كمية الزيت صغيرة ، فيمكن إزالتها مباشرة. كمية صغيرة من الزيت الذي يدخل الاسطوانة ليس له تأثير كبير. لأنه إذا كانت كمية الزيت منخفضة ، فليس من السهل تنظيفها.

فتحة تثبيت شمعات الإشعال (4)

وجد بعض الأشخاص أيضًا زيتًا على خيوط شمعات الإشعال عند استبدالها ، ولكن ليس في مكان آخر. هذا ناتج أيضًا عن تسرب الزيت من حشية غطاء الصمام ، ولكن كمية الزيت صغيرة جدًا وتتراكم في أسفل فتحة قابس الشرارة ، ولا يمكن لفائف الإشعال الوصول إليها. عند إزالة قابس الإشعال ، سيستمر الزيت في التدفق لأسفل وعلى خيوط قابس الشرارة. يمكن تجاهل هذا الموقف في الوقت الحالي ، والاستمرار في استخدامه لفترة من الوقت ، ثم تحقق من أي تسرب زيت. إذا كان تسرب الزيت واضحًا ، استبدله.


من: Autoparts Wondee

2024-3-7

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.