مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / ما هو سبب الضوضاء غير الطبيعية في الأسفل بعد وقوف السيارات وإيقاف تشغيل المحرك؟

ما هو سبب الضوضاء غير الطبيعية في الأسفل بعد وقوف السيارات وإيقاف تشغيل المحرك؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-06-03      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

بعد وقوف السيارات وإيقاف تشغيل المحرك ، قد يسمع بعض الناس صوتًا طقطقًا من أسفل السيارة. بعض السيارات تصدر ضوضاء بصوت عالٍ للغاية ، وهي ملحوظة بشكل خاص في الصيف. بشكل عام ، تعود الضوضاء إلى طبيعتها بعد ثلاث إلى خمس دقائق. بعض الناس حتى يذهبون إلى متجر 4S للتفتيش. هل هذه مشكلة في السيارة؟ هذه ليست مشكلة في السيارة ، إنها الصوت القادم من أنبوب العادم. بعد القيادة لفترة طويلة ، ستكون درجة حرارة أنبوب العادم مرتفعًا جدًا ، ويمكن أن تصل الجزء الأمامي إلى 70-80 درجة مئوية. في هذا الوقت ، يكون أنبوب العادم في حالة موسعة. بعد وقوف السيارات وإيقاف تشغيل المحرك ، لم يعد أنبوب العادم يتم تسخينه ويبدأ في التهدئة ، في حالة تبديد الحرارة. في هذا الوقت ، سوف يتقلص المعدن الموجود في أنبوب العادم ويصنع صوتًا ، لذلك هذا الصوت هو صوت تقلص معدني ، وهو أمر طبيعي. لا تقم بتشغيل رحلة أخرى للتحقق من ذلك مقابل لا شيء. لقد سمع بعض الناس هذا الصوت من قبل ، في حين أن الآخرين لم يفعلوا ذلك. عادةً ما يظهر فقط بعد القيادة لفترة طويلة ، وليس من السهل التوقف بعد القيادة من ثلاثة إلى خمسة كيلومترات لأن أنبوب العادم ليس حارًا جدًا ولم يتوسع كثيرًا ، لذلك لن يتقلص ويحدث ضجيجًا. لذلك ، لا يتم سماعها دائمًا بعد إيقاف تشغيل المحرك.

ضوضاء غير طبيعية (1)

بعض السيارات التي يتم شحنها التوربيني لها وظيفة تبريد متأخرة ، وحتى بعد إيقاف تشغيل المحرك ، يمكن سماع صوت دوران المروحة ، وهو أمر طبيعي أيضًا. تم تصميم هذه الوظيفة خصيصًا لحماية الشاحن التوربيني. بالإضافة إلى ذلك ، عند إيقاف تشغيل المحرك ، لن يكون هناك صوت آخر. طالما تم إيقاف تشغيل المحرك ، ستتوقف جميع المعدات الكهربائية عن العمل لأنه إذا كان هناك انقطاع التيار الكهربائي ، فإن جميع المكونات الميكانيكية ستتوقف بالتأكيد عن العمل. حتى لو تضرر أحد المكون ، فلن يكون هناك صوت. لذلك ، فإن الصوت الذي يحدث بعد وقوف السيارات أمر طبيعي بشكل عام ولا يتطلب الفحص أو الإصلاح. إذا تم سماع الأصوات غير الطبيعية أثناء القيادة ، فيجب فحصها في الوقت المناسب.

ضوضاء غير طبيعية (2)

وبالمثل ، هناك ماء يقطر من أنبوب العادم ، وهو ليس خطأ. يرى بعض الناس أن يقطروا في أنبوب العادم ، ويعتقدون أنه جزء متسرب من السيارة ، كما أنهم يأخذونها إلى متجر 4S للتفتيش. في الواقع ، هذه ظاهرة طبيعية ولا تحتاج إلى التحقق. المنتجات الأكثر وفرة التي تنتجها الاحتراق الكامل للبنزين هي ثاني أكسيد الكربون والماء. بشكل عام ، يتم تفريغ الماء في شكل بخار مائي ، ولا يمكننا رؤيته إلا إذا كان يتكثف في قطرات مياه صغيرة. ما نراه عادة هو أنه عندما يصل بخار الماء إلى نهاية أنبوب العادم ، نظرًا لدرجة حرارة أنبوب العادم المنخفض ، فإنه سوف يتكثف في قطرات ماء صغيرة ويلتزم بجدار أنبوب العادم ، ويتراكم أكثر وتكوين الماء في النهاية تتدفق.

ضوضاء غير طبيعية (3)

إذا كان من الممكن تحديد أن السائل الموجود على الأرض يتدفق من أنبوب العادم ، فلن تكون هناك حاجة إلى فحص لأنه حتى لو كانت هناك تسرب سائل آخر على السيارة ، فلن يتدفق إلى أنبوب العادم ثم خارج أنبوب العادم . إذا رأيت سائلًا على الأرض أثناء القيادة ولا تعرف من أين تسربت ، فانتقل السيارة لمعرفة ما إذا كان الزيت أو الماء. إذا كان الماء ، فهو طبيعي. إذا كان النفط ، فحتاج مزيد من التفتيش. هناك سائل على الأرض. إذا كان في منتصف الجزء الخلفي من السيارة ، فعادة ما يكون الماء في أنبوب العادم. إذا كان في أسفل المحرك ، فقد يكون تسرب الزيت. إذا تم قيادة تكييف الهواء ، فقد يكون أيضًا مياه تكييف الهواء.

من: Autoparts Wondee

2024-6-3

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.