مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / ما هي آثار التعرض اليومي لأشعة الشمس على السيارات؟ ما هي المشكلات التي يجب الانتباه إليها عند استخدام السيارة في الصيف؟

ما هي آثار التعرض اليومي لأشعة الشمس على السيارات؟ ما هي المشكلات التي يجب الانتباه إليها عند استخدام السيارة في الصيف؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-05-06      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

يقترب الصيف ، والسيارات تتعرض حتما لأشعة الشمس المباشرة. إذا لم يتمكن الشخص من الوقوف يتعرض لأشعة الشمس الحارقة لبضع دقائق ، فستتعرض السيارة لأشعة الشمس لعدة ساعات ، ويمكن أن تصل درجة الحرارة داخل السيارة إلى 60-70 درجة. هل يمكن أن تصمد أمامه؟ هل سيكون هناك أي تأثير سلبي؟ ما الذي يجب أن أولي اهتمامًا إضافيًا عند القيادة في الصيف؟

باستخدام السيارة في الصيف (1)

سيكون هناك العديد من الآثار ، أولاً على الناس. يتكون الجزء الداخلي من السيارة من مختلف المنتجات البلاستيكية والمطاطية والجلد. بعد أن تعرضوا لدرجات حرارة عالية ، سوف ينبعثون من بعض المواد السامة ، مما يجعل من الواضح أن هناك رائحة قوية داخل السيارة ، والتي تؤثر على الصحة البدنية. من بينهم ، الفورمالديهايد هو الأكثر ضررًا لجسم الإنسان. يجب إيلاء اهتمام خاص للسيارات الجديدة في غضون عام ، حيث أن انبعاثات الفورمالديهايد مرتفعة نسبيًا في هذا الوقت. لذلك قبل القيادة في الصيف ، افتح جميع النوافذ للتهوية وتبديد الحرارة. هذا لا يمكن أن يتبدد الهواء الملوث داخل السيارة فحسب ، بل يسرع أيضًا في انخفاض درجة الحرارة داخل السيارة. بعد تبديد الهواء الساخن داخل السيارة ، أغلق النوافذ وقم بتشغيل تكييف الهواء. ثانياً ، سوف يسرع شيخوخة العديد من المكونات المطاطية والبلاستيكية ، مثل الإطارات ولوحة القيادة وشفرات المساحات ، وما إلى ذلك عند وقوف السيارات في الصيف ، من الأفضل وضعها في مكان رائع. إذا كان من الضروري تعريضها لأشعة الشمس ، فلا داعي للقلق كثيرًا. فقط عدد قليل من المكونات ستقدم أسرع ، والغالبية العظمى من المكونات لن يكون لها أي تأثير ولن تلحق الضرر بالسيارة.


هناك عدة نقاط لإيلاء اهتمام خاص لها عند القيادة في الصيف:


1. لا تضع اللقاحات والعطور وغيرها من الأشياء المتفجرة على لوحة القيادة في السيارة ، وخاصة الولاعات. يجب على السائقين الذين يدخنون الاهتمام. تكون درجة حرارة لوحة القيادة بعد تعرضها لأشعة الشمس المباشرة عالية جدًا ، وهذه الأشياء تنفجر بسهولة وخطيرة للغاية.

باستخدام السيارة في الصيف (2)

2. تحقق من الإطارات أكثر قبل القيادة ، حيث أن احتمال تفجير الإطارات في الصيف أعلى من المواسم الأخرى ، لذلك ينبغي أيضًا زيادة تواتر فحص الإطارات. بما في ذلك ضغط الإطارات ، وشيخوخة الإطارات ، والإصابات. ضغط الإطارات الدقيق هو الأساس ، وإذا تضرر الإطار ، فيجب استبداله في الوقت المناسب. إذا كان عمر الإطارات ، فيجب استبداله أيضًا في الوقت المناسب. لا تقارن نفسك مع الآخرين. ليس من الصحيح أن إطارات شخص آخر قد استخدمت لمدة 8 سنوات دون أي مشاكل ، في حين تم استخدام إطاراته الخاصة فقط لمدة 5 سنوات ولا يريدون استبدالها. بعد إصابة الإطارات والشيخوخة ، ليس بالضرورة خطر تفجير الإطارات ، بل زيادة كبيرة في الاحتمال. لا تعرض نفسك للخطر.

باستخدام السيارة في الصيف (3)

3. يجب فحص مقصورة المحرك أكثر ، مع التركيز على التحقق من الأسلاك وتسرب الزيت. تحقق مما إذا كانت الدائرة مكشوفة بسبب الشيخوخة. إذا تعرض السلك النحاسي الموجود في الداخل بسبب الشيخوخة ، فقد يتسبب ذلك بسهولة في دائرة قصيرة وحتى تنبعث منها الشرر الكهربائي ، مما يؤدي إلى حريق. هل هناك أي تسرب زيت في المحرك ونقل؟ إذا كان هناك تسرب للزيت ، فلن يكون هناك رائحة غريبة فقط عند تشغيل تكييف الهواء ، ولكن بخار الزيت سيسرع أيضًا تآكل الدائرة. مع بخار الزيت ، جنبًا إلى جنب مع دائرة قصيرة في الدائرة ، يتم زيادة احتمال اصطياد النار بشكل كبير.

باستخدام السيارة في الصيف (4)

4. في الصيف ، هناك الكثير من الأمطار. عند المرور عبر أقسام منخفضة للغاية مثل جسور السكك الحديدية ، إذا كان هناك ماء متراكم في الداخل ، لا تندفع فيها. في كل صيف ، هناك حالات القيادة إلى طرق غمرتها المياه والفيضانات. لتحديد عمق الماء ، إذا كان يمكن تمريره ، فيجب تمريره. بمجرد غمرها وإطفاءها ، لا تبدأ النار مرة أخرى ، دعا للإنقاذ. في الأيام الممطرة ، من المهم الانتباه إلى ما إذا كانت سيارتك تتسرب من الماء ، خاصة عند تزويدها بسقف. إذا تم حظر فتحة الصرف الصحي في فتحة السقف ، فلا يمكن تفريغ مياه الأمطار وسوف تتدفق على طول فتحة فتحة السقف على سطح الكابينة. لذلك إذا رأيت السقف يتبلل ، تحقق على الفور من سقف الصرف ، ولا تنس إغلاق فتحة السقف بعد وقوف السيارات.


من: Autoparts Wondee

2024-5-6

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.