مسكن / أخبار / أخبار مركبة الطاقة الجديدة / من المتوقع أن يتجاوز معدل تغلغل الصين في مركبات الطاقة الجديدة 40 ٪ في عام 2024

من المتوقع أن يتجاوز معدل تغلغل الصين في مركبات الطاقة الجديدة 40 ٪ في عام 2024

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-03-12      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

في الرابع من مارس ، أصدرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية الحالة التشغيلية لصناعة بطاريات الليثيوم أيون الوطنية لعام 2023. بشكل عام ، على الرغم من أن إنتاج بطاريات ليثيوم أيون الطاقة استمر في النمو على أساس سنوي ، ولكن معدل النمو انخفض بنسبة 84 ٪. يشير هذا إلى أن دورة توسيع قدرة إنتاج بطارية الطاقة في الصين قد انتهت ، وسيدخل 2024 دورة تقلص.


في عام 2023 ، بلغت مبيعات الصين من سيارات الطاقة الجديدة 9.5 مليون وحدة ، بمعدل اختراق بلغ 31.6 ٪ ، وصادرات من 1.2 مليون وحدة. يتوقع شي جيانهوا ، نائب الأمين العام لجمعية مئات الأشخاص الكهربائية في الصين ، أن تصل مبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين إلى 13 مليون وحدة في عام 2024 ، بمعدل تغلغل يزيد عن 40 ٪. سوف تصل الصادرات إلى 1.8 مليون سيارة ، وهو ما يمثل 30 ٪ من إجمالي صادرات المركبات.

师建华 2

(شي جيانهوا ، نائب الأمين العام للسيارة الكهربائية في الصين المئات من الناس)


من خلال الجهود المشتركة بين الصناعة بأكملها ، تطورت الصين لتصبح أكبر سوق في العالم لمركبات الطاقة الجديدة. أصبحت تكنولوجيا مركبات الطاقة ناضجة بشكل متزايد ، وأصبحت مزايا جودتها والتكلفة واضحة. التقنيات الأساسية الرئيسية مثل البطاريات والرقائق وأنظمة التشغيل تتخطى باستمرار ؛ في الوقت نفسه ، أصبحت التكنولوجيا الهجينة أيضًا محورًا للاهتمام والابتكار لشركات السيارات ، ومن المتوقع أن تساهم PHEVS (بما في ذلك المركبات الممتدة) ثلث مبيعات مركبات الطاقة الجديدة في عام 2024.


ويتوقع Xu Changming ، كبير الخبير الاقتصاديين في المركز الوطني للمعلومات ، أنه في السنوات الثلاث إلى الأربعة القادمة ، سيتطور سوق مركبات الطاقة الصينية الجديدة بسرعة وسيستمر معدل الاختراق. في الوقت الحاضر ، توفر البلاد العديد من السياسات التفضيلية للضرائب والرسوم ، بما في ذلك ضريبة شراء السيارات ، وضريبة استهلاك السيارات الكهربائية الخالصة ، ورسوم صيانة الطرق ، وضريبة المركبات والسفن. المستهلكون أكثر وعياً بأن مركبات الطاقة الجديدة هي اتجاه رئيسي تدعو إليه البلاد.

徐长明

(Xu Changming ، كبار الاقتصاديين في المركز الوطني للمعلومات)

من حيث السعر ، قامت مركبات الطاقة الجديدة بتحسين قدرتها التنافسية مقارنة بمركبات الوقود التقليدية. صرح Xu Changming بأن سعر PHEVs حاليًا أقل من سعر النماذج الهجينة ، وقد يكون في نفس أو أقل قليلاً من مركبات البنزين. ومع ذلك ، فإن شركات الطاقة الرائدة الجديدة لديها القدرة على الاستمرار في خفض الأسعار ، وتواتر تخفيض الأسعار للسيارات الكهربائية أسرع من سيارات البنزين. يتزايد عدد المستهلكين الذين يختارون نماذج طاقة جديدة بسرعة.


ومع ذلك ، صرح Xu Changming أيضًا أنه من وجهات نظر الاقتصاد والراحة ، ستستمر المركبات التي تعمل بالبنزين ، و PHEVs ، وممتدات النطاق ، والسيارات الكهربائية الخالصة في التعايش لفترة زمنية كبيرة في المستقبل ، مع وجود كل قاعدة عملاء خاصة بها و إمكانات السوق كبيرة. بناءً على ذلك ، يعتقد أنه في السنوات القادمة ، سيكون معدل النمو ومعدل الاختراق لمركبات الطاقة الجديدة ذات المحركات أعلى بكثير من السيارات الكهربائية النقية.


المصدر: الشبكة الاقتصادية الصينية


تمت الترجمة بواسطة; ووندي الطيار الآلي

2024/3/12

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.