مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / هل استهلاك الوقود لاستخدام تكييف الهواء في السيارات المتعلقة بحجم تدفق الهواء ودرجة الحرارة؟

هل استهلاك الوقود لاستخدام تكييف الهواء في السيارات المتعلقة بحجم تدفق الهواء ودرجة الحرارة؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-03-13      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

إن تشغيل تكييف الهواء في الصيف موفرة للغاية للوقود. مقارنة بعدم تشغيل تكييف الهواء ، يمكن أن يزيد من استهلاك الوقود بحوالي لترين لكل 100 كيلومتر ، وبالتالي فإن استهلاك الوقود في الصيف مرتفع للغاية. يرجع سبب ارتفاع استهلاك الوقود بشكل أساسي إلى تشغيل الضاغط ، الذي يتمتع بقوة عالية نسبيًا ويفرض حمولة أكبر على المحرك. بعد تشغيل تكييف الهواء في سيارة إزاحة صغيرة ، من الملاحظ أن قوة السيارة قد انخفضت وأن التسارع تباطأ. يمكن القول أن تشغيل الضاغط هو السبب الرئيسي لاستهلاك الوقود ، وعندما يتم تشغيل مكيف الهواء ، سيكون هناك بالتأكيد رياح تهب ، وبالتالي فإن مكونًا آخر يستهلك الطاقة هو المنفاخ. اليوم ، دعنا نتحدث عن ذلك. هل صحيح أنه كلما ارتفع حجم الهواء ، كلما ارتفع استهلاك الوقود؟ كلما انخفضت درجة الحرارة ، كلما زاد استهلاك الوقود؟

استهلاك الوقود تكييف الهواء (1)

لن يؤثر حجم تدفق الهواء على تشغيل الضاغط ، ولكن فقط تشغيل المنفاخ. نظرًا للطاقة الصغيرة للمنفاخ ، فإن الفرق في استهلاك الكهرباء بين أدنى وأعلى التروس ليس كبيرًا. لذلك ، فإن حجم حجم الهواء له تأثير بسيط على استهلاك الوقود ، والذي يمكن تجاهله بشكل أساسي. لذلك إذا لم يكن الأمر رائعًا ، فلا تقلق بشأن حجم الهواء ، فما عليك سوى ضبطه أعلى قليلاً.

استهلاك الوقود تكييف الهواء (2)

إن تشغيل الضاغط له تأثير كبير على استهلاك الوقود ، فهل من الممكن أن تقل درجة الحرارة ، وكلما زاد استهلاك الوقود؟ نعم ، تمامًا مثل مكيفات الهواء المنزلية ، كلما انخفضت درجة الحرارة ، كلما تم استهلاك الطاقة. كيف يمكننا استخدام تكييف الهواء دون استهلاك الطاقة؟ ومع ذلك ، فإن تأثير درجة الحرارة المحددة على استهلاك الوقود يختلف اعتمادًا على الضاغط. ضواغط الإزاحة المتغيرة لها تأثير كبير. إذا كانت درجة الحرارة منخفضة ، فسيحافظ الضاغط على حالة إزاحة عالية لفترة طويلة ، مما يؤدي إلى ارتفاع استهلاك الوقود. يمكن أن يؤدي ضبط درجة الحرارة إلى تقليل إزاحة الضاغط ، وتقليل الحمل على السيارة ، وانخفاض استهلاك الوقود.

استهلاك الوقود تكييف الهواء (3)

إذا كان ضاغط الإزاحة الثابت ، بسبب إزاحةه المستمر ، بغض النظر عن درجة الحرارة التي يحددها السائق ، طالما تم تشغيل تكييف الهواء ، فسيعمل في الحمل الكامل. لذلك عند تشغيل تكييف الهواء أولاً ، لا يكون لدرجة الحرارة أي تأثير على استهلاك الوقود. بعد الركض لفترة من الزمن ، إذا كانت درجة حرارة المبخر منخفضة للغاية أو أن ضغط خط أنابيب تكييف الهواء مرتفع للغاية ، فسيتوقف الضاغط ولا يعمل. بعد ارتفاع درجة الحرارة ، يبدأ العمل في الحمل الكامل مرة أخرى ، مما يعني أنه لا يعمل أو يعمل عند الحمل الكامل.

استهلاك الوقود تكييف الهواء (4)

لذلك كلما طالت مدة العمل ، انخفض استهلاك الوقود. إذا كانت درجة الحرارة داخل السيارة منخفضة للغاية ، فسيتم تفجير كمية كبيرة من الهواء البارد في السيارة بواسطة الريح ، ولن تكون درجة حرارة صندوق المبخر منخفضة للغاية لفترة طويلة. لن يتوقف الضاغط عن العمل ، وسيكون وقت العمل طويلًا ، مما يؤدي إلى ارتفاع استهلاك الوقود. إذا تم ضبط درجة الحرارة أعلى ، فستكون كمية الهواء البارد الذي يدخل النقل أقل ، وسوف تتراكم حتماً على صندوق المبخر. لذلك ، ستنخفض درجة حرارة مربع المبخر بسرعة ، وسيتوقف الضاغط قريبًا. إذا كان وقت الإغلاق طويلًا ، فسيكون استهلاك الوقود أقل. واجهت العديد من السيارات ذات ضواغط الإزاحة الثابتة هذه المشكلة. عند القيادة بسرعات عالية ، تسمع فقط الهواء الذي ينفجر ، ولكن لا يوجد هواء يخرج. يحدث هذا بسبب عدم توقف الضاغط لفترة طويلة ، مما يؤدي إلى تجميد مربع المبخر. يتجمد السطح ، ولا يمكن للرياح بطبيعة الحال المرور عبر المبخر ، لذلك لا توجد رياح تخرج.

استهلاك الوقود تكييف الهواء (5)

ملخص: بغض النظر عن الضاغط ، طالما أن درجة الحرارة منخفضة ، فإن استهلاك الوقود سيكون مرتفعًا. سيؤدي ضبط حجم الهواء أيضًا إلى زيادة استهلاك الوقود ، ولكن ليس أكثر من اللازم ، لأن درجة الحرارة لها أكبر تأثير على استهلاك الوقود. لذلك لا تحتاج إلى ضبط درجة الحرارة منخفضة للغاية عند تشغيل مكيف الهواء. بناءً على الشعور بأنه غير ساخن ، اضبطه في أي وقت. لا تعدله بشكل صحيح ولا تحركه مرة أخرى. اجعله أقل عند مواجهة الشمس ، وقم بتعيينها أعلى في الصباح أو المساء.



من: Autoparts Wondee

2024-3-13

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.