مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / هل من الطبيعي أن تحدث السيارة الكثير من الضوضاء بعد تشغيل تكييف الهواء؟

هل من الطبيعي أن تحدث السيارة الكثير من الضوضاء بعد تشغيل تكييف الهواء؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-04-24      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

في معظم الحالات ، من الطبيعي أن تزداد الضوضاء الموجودة في السيارة بعد تشغيل تكييف الهواء. يستخدم تكييف الهواء عادة في الصيف ، وهناك أيضًا العديد من الأعطال المتعلقة بنظام تكييف الهواء. بعض هذه الظواهر لا ترتبط بالتعطل ، وقد لا يفهم بعض السائقين المبتدئين وقد يذهبون إلى متجر 4S للتفتيش. على سبيل المثال ، إذا أصبحت الضوضاء أعلى صوتًا عندما يتم تشغيل مكيف الهواء ، وتُسطر المياه تحت المحرك ، فإن الذهاب إلى التدقيق مثل الركض مقابل لا شيء ، وإهدار تكاليف الوقود ووقت الشخص. الآن دعنا نتحدث عن سبب زيادة الضوضاء بعد تشغيل تكييف الهواء؟ أي نوع من الضوضاء غير طبيعي؟

ضوضاء تكييف الهواء (1)

أكبر الضوضاء التي نسمعها بعد تشغيل تكييف الهواء هي من التشغيل العالي السرعة للمروحة الإلكترونية. سيارة ذات عزل صوتي جيد لا تبدو واضحة للغاية داخل السيارة. عند الوقوف في الخارج ، وخاصة بالقرب من مقدمة السيارة ، يمكن للمرء أن يشعر بوضوح أن الضوضاء عالية جدًا. هذا طبيعي جدا. تحدث المروحة الإلكترونية ضوضاء عالية عند التشغيل بسرعة عالية ، لكن مستوى الضوضاء يختلف اعتمادًا على طراز السيارة ، وبعض الطرز لها ضوضاء عالية بشكل خاص. ضوضاء أخرى تأتي من المحرك. عند تشغيل تكييف الهواء ، ستزداد سرعة الخمول للمحرك بنحو 100 ثورة. نظرًا لأن الضاغط يبدأ في العمل ويزداد حمل المحرك ، فمن الضروري زيادة السرعة إلى تكملة الطاقة ، وإلا سيكون هناك تشغيل ضعيف وباتل غير مستقر. لذلك عند الاستماع خارج السيارة ، إلى جانب صوت المروحة الإلكترونية ، تكون سرعة المحرك مرتفعة والضوضاء أعلى أيضًا. لكن هذا ليس واضحًا للغاية ، فسيتم تغطية الضوضاء من قبل المروحة الإلكترونية ، والضوضاء من المروحة الإلكترونية عالية جدًا.

ضوضاء تكييف الهواء (2)

لماذا لا تدير تكييف الهواء ولا تعمل المروحة الإلكترونية بسرعة عالية؟ تعمل المروحة الإلكترونية لتبديد الحرارة من خزان المياه والمكثف. لديها تروسان ، سرعة منخفضة وسرعة عالية. إذا لم يتم تشغيل تكييف الهواء ، فإنه يدور فقط لتبديد الحرارة من خزان المياه. لا تقم بتشغيل عندما تكون درجة حرارة الماء منخفضة ، وتشغيلها فقط عندما تكون درجة حرارة الماء مرتفعة. في معظم الحالات ، يمكن أن يوفر بدء التروس منخفض السرعة تبديدًا جيدًا للحرارة ، وليس هناك حاجة لتشغيل العتاد عالي السرعة. الضوضاء في التروس منخفضة السرعة منخفضة للغاية ولا يبدو واضحًا. إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة للغاية وكان حمل السيارة مرتفعًا نسبيًا ، فسيتم تنشيط الترس عالي السرعة أيضًا ، لكنه سيتوقف قريبًا ، وغالبًا ما لا يولي السائق الكثير من الاهتمام.

ضوضاء تكييف الهواء (3)

بعد تشغيل تكييف الهواء ، يحتاج المكثف إلى تبديد جيد للحرارة في جميع الأوقات ، وإلا فإن تأثير تبريد تكييف الهواء سوف يتدهور. لذلك بغض النظر عما إذا كانت درجة حرارة الماء مرتفعة أو منخفضة ، يجب أن تعمل المروحة الإلكترونية بسرعة عالية لضمان تبديد حرارة جيد للمكثف. بالإضافة إلى ذلك ، بعد تشغيل تكييف الهواء ، يزداد حمل المحرك ، مما يولد أيضًا المزيد من الحرارة ويثير درجة حرارة الماء. يحتاج كل من خزان المياه والمكثف إلى تبديد الحرارة ، بحيث يمكن للمروحة الإلكترونية أن تعمل فقط بسرعة عالية بحيث يكون كلاهما ظروف تبديد حرارة جيدة.

ضوضاء تكييف الهواء (4)

بالطبع ، إذا كان هناك عطل في الضاغط أو البكرة ، فقد تكون هناك أيضًا زيادة في الضوضاء بعد تشغيل تكييف الهواء. ومع ذلك ، يعتبر هذا ضوضاء غير طبيعية وليس طبيعيًا. كيف يمكننا تمييزه؟ إذا كان هناك ضوضاء غير طبيعية ، فيمكن سماع ضوضاء واضحة: صوت الأنين من المروحة الإلكترونية ، مختلطة مع أصوات أخرى ، بما في ذلك الصرير والصرير. هذان الأصواتان أكثر وضوحا من الآخرين ويمكن سماعه بسهولة. وهذا يعني ، من الطبيعي أن تكون الضوضاء عازبة ، فقط نهم. الضوضاء ليست موحدة ، حيث تم خلط الأصوات معًا ، وخاصةً حادة للغاية ، والتي قد تكون غير طبيعية. يرجى الذهاب إلى متجر 4S للتفتيش والتأكيد في الوقت المناسب.

من: Autoparts Wondee

2024-4-24

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.