مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / هل هناك بعض زيت المحرك المتبقي أثناء صيانة السيارات ، هل لا يزال من الممكن استخدامه في المرة القادمة؟

هل هناك بعض زيت المحرك المتبقي أثناء صيانة السيارات ، هل لا يزال من الممكن استخدامه في المرة القادمة؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-06-20      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

كمية النفط المطلوبة لصيانة السيارات ليست في الغالب رقمًا كاملاً. إن إضافة 4 أو 5 لترات من الزيت أمر صحيح ، وليس كثيرًا ، وليس كثيرًا ، فقط عدد قليل من النماذج. تحتوي معظم السيارات على سعة 3.7 لتر ، وسعة 3.8 لتر ، و 4.5 لتر ، وهكذا ، مع دلو كبير من زيت المحرك الذي يكلف 4 لترات ودلو صغير يكلف 1 لتر. لا يمكن لبعض السيارات الانتهاء من دلو كبير ، وبعض السيارات لا يمكنها الانتهاء من دلو كبير ودلو صغير ، وبغض النظر عن ذلك ، يجب أن يكون هناك القليل من اليسار. إنه لأمر مؤسف أن لا تفعل ذلك بعد الآن ، إنه أيضًا مضيعة. قد لا ينقذ الأمر بعيدًا بما يكفي لفترة من الوقت ، وأخشى أن يتجاوز عمر الصلاحية. هل يمكن أخذ زيت المحرك المتبقي وتخزينه للاستخدام في المستقبل؟

زيت المحرك (1)

إنه ممكن تمامًا. خذها بعيدًا وتخزينها للاستخدام في المستقبل ، ولكن تأكد من أن الزيت المستخدم في كل مرة هو نفسه. لا ينبغي خلط العلامات التجارية ونماذج النفط المختلفة قدر الإمكان. إنه مناسب لأصحاب السيارات الذين يذهبون دائمًا إلى متاجر 4S للصيانة أو لديهم موقع صيانة ثابت. في الممارسة العملية ، قلة من الناس يسلبون الزيت المتبقي. بشكل عام ، بعد الصيانة ، يسيرون مباشرة ، تاركين الزيت المتبقي والأجزاء القديمة في متجر الإصلاح. غالبًا ما يكون التخلص من زيت المحرك مزعجًا ، ويجب أن يتم الاحتفاظ به في الجذع لتولي مساحة. والسبب الرئيسي هو أن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً لتجميع ما يكفي من الزيت للصيانة ، وعندما يتم تجميعه بما فيه الكفاية ، فقد مرت بالفعل مدة الصلاحية. كثير من الناس يفكرون بهذه الطريقة.

زيت المحرك (2)

مسألة حياة الصلاحية هي في الواقع شيء يثير الانتباه إليه. العمر الافتراضي لزيت المحرك غير المفتوح طويل نسبيًا ، وعادة ما تكون من ثلاث إلى خمس سنوات. لكن العمر الافتراضي بعد فتح الختم يختلف باختلاف طريقة التخزين ، وحتى بعد الحفاظ عليه جيدًا ، يمكن أن تصل إلى ثلاث إلى خمس سنوات. يحدث تدهور زيت المحرك بعد فتح الختم بشكل رئيسي بسبب ضعف الختم. سوف تتفاعل بعض المكونات الكيميائية في زيت المحرك بالماء في الهواء ، مما يؤدي في النهاية إلى تدهور وفشل زيت المحرك. وبالتالي فإن تخزين زيت المحرك المتبقي أمر بالغ الأهمية. أولاً ، قم بإغلاق فم الزجاجة بفيلم متشبث ، ثم قم برغي على غطاء الزجاجة لتجنب أي مشاكل. كما أنها بسيطة للغاية. من الأفضل أن تأخذها إلى المنزل ووضعها في مكان بارد وجاف ، ثم أعيدها إلى السيارة عند استخدامها. لا تبقيه في الجذع طوال الوقت ، لأنه يجب تخزينه لفترة طويلة. سوف يهتز الزيت الموجود في الجذع بشكل مستمر مع مطبات السيارة ، والتي يمكن أن تسارع التدهور.

زيت المحرك (3)

حتى لو كان هناك 0.5 لتر بعد كل صيانة ، فإن الأمر يستغرق ثماني مرات لتوفير ما يصل إلى 4 لترات. إذا كانت السيارة مدفوعة قليلاً وكان تردد الصيانة منخفضًا ، فإن الأمر يستغرق عدة سنوات لتوفير ما يصل إلى 4 لترات. لذلك هناك أيضا حيل لاستخدام الزيت المتبقي. للصيانة الثانية ، أضف الزيت المتبقي من الصيانة الأولى أولاً ، ثم أضف زيتًا جديدًا. وبهذه الطريقة ، كل النفط المتبقي جديد ، وهكذا للصيانة التالية. وبهذه الطريقة ، يكون الزيت المتبقي لكل صيانة جديدًا ، والذي يمكن أن يتجنب وقت التخزين المطول ويقلل بشكل كبير من خطر تلف الزيت.

زيت المحرك (4)

ما إذا كان يمكن تحديد زيت المحرك عمومًا من خلال شم رائحة الرائحة والنظر إلى اللون ، لكنه يتطلب بعض الخبرة. من الصعب على أصحاب السيارات الفردية أن يحكموا ، وأن عمال الصيانة ذوي الخبرة الذين لديهم المزيد من التعرض لزيت المحرك يمكن أن يصدروا الحكم. الرائحة غير سارة ، أو أن هناك رائحة حامضة تشير إلى أن زيت المحرك قد سار ، ويمكن أن يشير لون أغمق أيضًا إلى أنه سوء. يجب مقارنة مقارنة الألوان بنفس النوع من زيت المحرك ، لأن أنواع زيت المحرك المختلفة لها ألوان وسطوع مختلف. من الممكن استخدام الزيت المتبقي من الصيانة السابقة أولاً ، دون الحاجة إلى تحديد ما إذا كان الزيت قد تدهور ، لأن الصيانة مطلوبة كل ستة أشهر ، وحتى إذا لم يتم الحفاظ عليها جيدًا ، فلن تفسد ، بعد كل شيء ، بعد كل شيء ، الوقت قصير.


من Autoparts Wondee

2024-6-21


مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.