مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / هل يجب أن يتم تدوير العجلات الأربعة والموازنة الديناميكية في وقت واحد؟ كم مرة هي الأنسب للقيام بذلك؟

هل يجب أن يتم تدوير العجلات الأربعة والموازنة الديناميكية في وقت واحد؟ كم مرة هي الأنسب للقيام بذلك؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-03-04      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

يعرف معظم السائقين ذوي الخبرة أنه يجب تدوير العجلات بانتظام ، ولكن هناك العديد من السائقين المبتدئين الذين ليسوا على دراية بها. إذا لم يطلب الأمر القيام بذلك ، فلن يعرفوا أبدًا ماذا يفعلون مع هذا المشروع. الغرض الرئيسي من دوران العجلات هو جعل الإطارات الأربعة تلبس بشكل متساوٍ أكثر ، وتجنب البلى غير المتسق التي قد تزيد من حدود معالجة السيارة وفراملها ، وكذلك تمديد عمر خدمة الإطارات. الاستبدال هو عنصر صيانة تتطلبها الشركة المصنعة ، والتي تم ذكرها بوضوح في دليل الصيانة ، لذلك لا تتجاهل هذا العنصر.

دوران العجلات الأربع (1)

يختلف معدل ارتداء الإطارات في كل موضع ، حيث تكون العجلات الأمامية لسيارة القيادة الأمامية أسرع بكثير من العجلات الخلفية. نظرًا لأن العجلة الأمامية هي عجلة القيادة ، فإنها يجب أن تحمل دائمًا احتكاكًا أكبر أثناء القيادة. عند الكبح ، تحتاج العجلة الأمامية أيضًا إلى تحمل احتكاك أكبر ، في حين أن العجلة الخلفية تحتاج فقط إلى التداول ، مما يؤدي إلى احتكاك أقل نسبيًا مع الأرض وأقل احتكاكًا عند الكبح. لذلك ، فإن ارتداء العجلات الخلفية بطيئة للغاية ، ومن الضروري استبدال الإطارات بانتظام لضمان التآكل. إذن كم مرة يجب أن يتم ذلك؟ هل نحتاج إلى إجراء توازن ديناميكي عند تغيير المواقف؟

دوران رباعي (2)

عادة ما يتم دوران العجلات الأربع كل 20000 كيلومتر. تتمثل طريقة الدوران في عبور العجلات الخلفية إلى العجلات الأمامية ونقل العجلات الأمامية الموازية للعجلات الخلفية. بعد أربع جولات من الدوران ، تم استخدام كل إطار في جميع المواقع الأربعة على عجلة القيادة ، وسيكون ارتداء كل إطار هو نفسه تقريبًا. يبلغ عمر الإطار حوالي 100000 كيلومتر ، مما يعني أنه قبل أن يصل الإطار إلى عمره ، يمكن لكل إطار إكمال دورة كاملة ، ويمكن استبدال جميع الإطارات الأربعة في نفس الوقت.

دوران رباعي (3)

عند تغيير المواقف في وكالة 4S ، من الضروري عمومًا إجراء موازنة ديناميكية ، بغض النظر عما إذا كان هناك أي اختلال في السيارة. في الواقع ، فإن القيام بالموازنة الديناميكية هو ضمان جودة الصيانة ، في حالة عدم وجود مشكلة في السيارة قبل التحول ، وهناك تهتز عجلة القيادة عالية السرعة بعد التحول. من منظور مالك السيارة نفسه ، لا نحتاج إلى إجراء موازنة ديناميكية في كل مرة نغير فيها المواقف. لا يوجد خلل في العجلات ، والقيام بذلك هو أيضًا مضيعة للمال. كيف أعرف ما إذا كان هناك أي اختلال في العجلات؟ يمكنك اختباره عن طريق القيادة بسرعة عالية ، وعادة ما تحتاج السرعة إلى حوالي 100. إذا هزت عجلة القيادة ، فهذا يشير إلى أن العجلات الأمامية غير متوازنة. إذا هزت جسم السيارة ، فإنه يشير إلى أن العجلات الخلفية غير متوازنة. في المقابل ، يكون الخلل في العجلات الأمامية أكثر سهولة. لذلك سواء كانت العجلات متوازنة أم لا يمكن أن تعرفها نفسه بعد الركض بسرعات عالية. إذا لم يكن هناك خلل ، فلا داعي للتوازن أثناء الدوران. إذا كان هناك خلل ، يجب القيام بالتوازن أثناء الدوران. في الواقع ، إذا كان هناك اهتزاز ناتج عن التحول دون موازنة ، لم يفت الأوان بعد لإجراء موازنة ديناميكية وحدها.

دوران رباعي (4)

شيء آخر يجب الانتباه إليه عند تغيير المواقف هو أنه إذا تضرر الإطار وتم إصلاحه أكثر من مرتين ، فلا ينبغي وضعه على العجلة الأمامية. يمكن تغيير العجلة الخلفية فقط ، ويمكن تغيير العجلات الثلاث الأخرى مرة أخرى. هذا النوع من الدوران ليس مثاليًا ، حيث قد يحدث زيادة تواتر الدوران أو ارتداء الإطارات غير المتكافئ. ومع ذلك ، بسبب تلف الإطارات ، بمجرد أن تنفجر الإطارات ، يكون الضرر في العجلة الأمامية أكبر من العجلة الخلفية ، لذلك لأسباب تتعلق بالسلامة ، من الأفضل ارتداءها بشكل غير متساو.


من: Autoparts Wondee

2024-3-4

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.