مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / هل يجب استبدال الإطارات في أزواج إذا تضررت؟ هل يمكن خلط العلامات التجارية المختلفة للإطارات معًا؟

هل يجب استبدال الإطارات في أزواج إذا تضررت؟ هل يمكن خلط العلامات التجارية المختلفة للإطارات معًا؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-05-07      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

يتم الوصول إلى العمر العادي للإطار ، ويجب استبداله بأربعة إطارات في نفس الوقت ، أو على الأقل إطارات في نفس الوقت. في الواقع ، لا يتم استبدال الكثير من الإطارات بسبب التآكل أو الشيخوخة ، ولكن بسبب الأضرار الخارجية ، مثل الخدوش أو الثقوب مع الأظافر السميكة أو الثقوب على الجدران الجانبية. هل نحتاج أيضًا إلى استبدال الإطارات في أزواج في هذه الحالة؟ هل هناك أي تأثير سلبي عند التحول إلى تأثير مختلف؟

استبدال الإطارات (1)

ليس بالضرورة ، يعتمد ذلك على درجة ارتداء الإطارات الأخرى وما إذا كان ليحل محلها في أزواج وفقًا للوضع الفعلي. إذا تم تهالك الإطارات الأخرى أكثر أو تتمتع بحياة خدمة أطول ، فيجب استبدالها في أزواج. إذا كانت الإطارات الأخرى لا تزال جديدة نسبيًا ، فليست هناك حاجة لاستبدالها في أزواج ، يمكن استبدال إطار واحد فقط. المعيار المرجعي القاسي هو أنه عندما تصل الحياة المتبقية للإطار إلى ثلث أو حتى أقل من حياته الكلية ، يجب استبدالها معًا. عندما يصل عدد الكيلومترات إلى 70-80000 كيلومتر أو أكثر ، أو تقترب العمر أربع سنوات أو أكثر ، فإن العمر المتبقي ليس كثيرًا بشكل عام. دعونا نلقي نظرة أولاً على العمر. بغض النظر عن مقدار الإطار الجديد ، ينبغي النظر في الاستبدال بعد 5 سنوات. كم عدد الكيلومترات التي يتطلبها الإطارات لارتداءها إلى الحد الأقصى؟ تختلف مقاومة التآكل للعلامات التجارية المختلفة للإطارات ، وتختلف درجة التآكل أيضًا اعتمادًا على ظروف القيادة ، عادة ما بين 100000 و 150000 كيلومتر.

استبدال الإطارات (2)

إذا تم تهالك الإطارات الأخرى أكثر من اللازم ولم يتم استبدالها بالأزواج ، فقد يؤدي استبدال إطار واحد فقط إلى بعض المشكلات ، مثل القيادة أو انحراف الكبح ، وخاصة على الطرق الرطبة والزلقة. وذلك لأن قبضة ، معامل الاحتكاك ، وارتفاع الإطارات الجديدة والقديمة مختلفة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الموقف أعلاه. نظرًا لقدرات الصرف المختلفة للإطارات ، هناك الكثير من الأمطار في الصيف ، كما أنه من السهل الانزلاق والانحراف عند القيادة في الماء.

استبدال الإطارات (3)

هل يمكن خلط العلامات التجارية المختلفة للإطارات؟ يمكن خلطها ، ولكن يجب أن تكون الإطارات على نفس المحور هي نفسها. وهذا يعني ، يجب أن تكون العجلتان الأماميتان هي نفسها ولا يمكن خلطها ، يجب أن تكون العجلتان الخلفيتان هي نفسها ولا يمكن خلطها ، ولكن العجلات الأمامية والخلفية يمكن أن تكون مختلفة ويمكن خلطها. بسبب علامات تجارية وأنماط الإطارات المختلفة ، يجب أن يكون أداء كل عنصر مختلفًا أيضًا. عند التسارع والكبح ، فإنه يعتمد على قبضة الإطارات. مع أخذ التسارع كمثال ، إذا كانت عجلتان أماميتان مختلفتان ، واحدة ذات قبضة قوية والآخر مع قبضة ضعيفة ، أثناء التسارع المفاجئ ، ستنزلق قبضة الضعيفة في مكانها ، في حين أن المقبض القوي ستدور للأمام ، الأمر الذي سيؤدي بالتأكيد إلى الانحراف نحو الجانب مع قبضة ضعيفة. ينطبق نفس المبدأ على الكبح ، كما هو الحال عند الكبح فجأة ، سوف ينحرف نحو الجانب مع قبضة قوية. هذه حالتان متطرفان. حتى أثناء القيادة العادية ، قد لا يزال هناك انحراف ، وسيتم تقصير عمر الإطارات أيضًا. لذلك ، يجب عدم خلط الإطارات على نفس المحور.

استبدال الإطارات (4)

عادة ، عند استخدام سيارة ، تكون الإطارات الأمامية متآكلة بشكل عام من الإطارات الخلفية. إذا لم يتم تدوير الإطارات أبدًا ، فيمكن استبدال العجلات الأمامية مرتين قبل استبدال العجلات الخلفية مرة واحدة. لذلك ، لتمديد العمر ، من الضروري استبدال الإطارات بانتظام ، وعادة ما يكون كل 20000 كيلومتر. هذا يمكن أن يجعل الإطارات الأربعة تلبس بالتساوي ولها نفس العمر تقريبا. عند استبدال الإطارات ، يمكن استبدال الأربعة في نفس الوقت.


من: Autoparts Wondee

2024-5-7

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.