مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / هل يجب علي تنظيف صمام الخانق بعد قيادة سيارة لمسافة 20000 كيلومتر؟ ما هو تأثير عدم الغسيل؟

هل يجب علي تنظيف صمام الخانق بعد قيادة سيارة لمسافة 20000 كيلومتر؟ ما هو تأثير عدم الغسيل؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-06-26      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

طالما انتقلت إلى متجر 4S للصيانة ، بالإضافة إلى تغييرات النفط العادية ، سيوصي موظفو الاستقبال بأن يقوم المالك بعمل عناصر صيانة أخرى بعد الوصول إلى الأميال. سنتحدث اليوم عن تنظيف صمام الخانق ، وهو مشروع صيانة شائع للغاية. واجه جميع مالكي السيارات تقريبًا اقتراحات لتنظيف صمام الخانق. عندما يتم قيادة سيارة جديدة لحوالي 20000 كيلومتر ، سيتم التوصية بتنظيفها بعد الصيانة. تتطلب بعض المتاجر تنظيف صمام الخانق فقط ، بعضها يتطلب تنظيف صمام الخانق وقناة السحب ، وبعضها حتى تنظيف المجموعة بأكملها ، بما في ذلك صمام الخانق وحقن الوقود وقناة السحب ورواسب الكربون في الأسطوانة. تكلفة تنظيف صمام الخانق فقط منخفضة نسبيًا ، حوالي 200 يوان ، وتكلفة مجموعة كاملة من التنظيف مرتفعة نسبيًا ، حوالي 1000 يوان. اعتمادًا على نموذج السيارة ، يختلف السعر أيضًا. كلما زاد ارتفاع السيارة ، كلما ارتفع السعر ، بشكل رئيسي من حيث تكاليف العمالة. هل تحتاج حقًا إلى غسل صمام الخانق بعد 20000 كيلومتر؟

صمام الخانق (1)

غسل صمام الخانق هو تنظيف تراكم الكربون عليه. فقط عندما يكون هناك تراكم الكربون ، يجب تنظيفه. إذا لم يكن هناك تراكم كربون ، فلا يلزم تنظيفه بشكل طبيعي. لذلك لا يوجد أي متطلبات محددة لتنظيف صمام الخانق ، تمامًا مثل تغيير الزيت. يعتمد عدد الكيلومترات التي يجب تنظيفها على الوضع الفعلي. بغض النظر عن كيفية استخدام السيارة ، فإن الكربون سوف يتراكم بالتأكيد على صمام دواسة الوقود ، ولكن سرعة تراكم الكربون ستختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على بيئة الاستخدام. بعض الناس يتسخون بعد عشرة آلاف كيلومتر ، بينما يتسخ آخرون بعد خمسين ألف كيلومتر. استنادًا إلى تجربة الصيانة المنتظمة ، إذا تم استخدامها في المناطق الحضرية ، فإن عدد الكيلومترات المدفوعة يوميًا ليس مرتفعًا جدًا. تحتوي معظم السيارات على صمامات دواسة الوقود القذرة بعد الوصول إلى 20000 كيلومتر ، وبالتالي فإن موظف الاستقبال في وكيل 4S سيوصي بالتنظيف دون تفتيش. يمكن تنظيفه ، ولكن فقط صمام الخانق يحتاج إلى تنظيفه. ليست هناك حاجة لتنظيف جوانب أخرى ، مثل قناة المدخول لحاقن الوقود ، والتي لا تزال مبكرة للغاية للتنظيف الآن.

صمام الخانق (2)

ماذا سيحدث إذا كان صمام الخانق متسخًا؟ الظاهرة الأكثر وضوحًا هي الخمول غير المستقر ، مما يعني أن هناك اهتزازًا ملحوظًا عند الخمول ، كما يتقلب مقياس سرعة الدوران للمحرك لأعلى ولأسفل. ليس من السهل بدء تشغيل سيارة باردة عند البدء ، وتتطلب خطوتين أو خطوة على المسرع للبدء. إذا كانت دواسة الوقود الإلكترونية ، فقد يكون هناك أعراض أخرى ، مثل استجابة التسارع البطيئة ، ولا توجد استجابة بعد الانتقال إلى المسرع ، وزيادة سرعة المحرك بعد ثانية واحدة ، باستثناء بعض طرز السيارات الجديدة. سيكون هناك أيضًا تشوهات عند الكبح ، وعندما يكون على وشك التوقف ، سوف يقفز إلى الأمام. قد تضيء بعض نماذج السيارات ضوء الصدع بسبب تراكم الكربون الشديد على صمام الخانق ، ورمز الصدع هو عطل في صمام الخانق. هذا النوع من السيارات مع ضوء خطأ ، طالما يضيء ، يجب غسله.

صمام الخانق (3)

ما هو تأثيره إذا كان صمام الخانق متسخًا ولا يتم غسله؟ لتحديد درجة الأوساخ ، يمكن تقسيمها إلى ثلاثة مستويات. بالنسبة للمبتدئين ، إذا كان قذرًا بعض الشيء ، فلن يؤثر عليه ، ولن يؤثر عليه ، ولا توجد أعطال. من الممكن تمامًا عدم غسله واستخدامه بشكل طبيعي. يعتبر المستوى المتوسط ​​متسخًا بعض الشيء ويمكن أن يسبب ظواهر الصدع أعلاه. عدم غسله سيؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود ، وانخفاض الطاقة ، وانخفاض الراحة. من الأفضل غسله. المستوى الأخير متسخ للغاية ، مما قد يتسبب في عدم وضع السيارة. طالما تم إصدار مسرع ، سيتم إغلاقه ولا يمكنه القيادة بشكل طبيعي. يجب تنظيفه. أما بالنسبة لمدى قذره ، يمكن للكمبيوتر اكتشاف فتح صمام الخانق بسرعة الخمول. إذا لم تكن بحاجة إلى جهاز كمبيوتر ، فيمكنك فتح خرطوم تناول الخانق ومراقبة درجة الأوساخ بالعين المجردة. يمكن لفني إصلاح من ذوي الخبرة قليلاً تحديد درجة الأوساخ. لذلك ، من الأفضل إجراء فحص شامل قبل تحديد ما إذا كان سيتم تنظيف صمام الخانق. لا تكتب مباشرة عن تنظيف صمام الخانق عند إصدار أمر عمل. من الممكن أيضًا تخطي التفتيش والانتظار حتى يكون هناك خلل قبل التنظيف ، حتى لا ينخدع في الغسيل مبكرًا. ومع ذلك ، فإن هذا يتطلب زيارة منفصلة لمتجر الإصلاح ، الذي يضيع الوقت والوقود. إنه مناسب لأصحاب السيارات الذين لديهم وقت فراغ أو قريب من متجر الإصلاح. إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت عادة ، فلماذا لا تحقق ذلك معًا أثناء الصيانة وتنظيفها مسبقًا.


من أجزاء السيارات Wondee

2024-6-26


مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.