مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / هل يمكنني تغيير موضع عجلة السيارة مع مراقبة ضغط الإطارات بمفردي؟

هل يمكنني تغيير موضع عجلة السيارة مع مراقبة ضغط الإطارات بمفردي؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-04-23      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

تأتي العديد من السيارات مع مراقبة ضغط الإطارات المدمجة ، مع مستشعر ضغط الإطارات داخل كل إطار. يمكننا أن نرى قيم ضغط الإطارات لأربعة إطارات على لوحة العدادات ، والتي يتم عرضها من خلال معالجة الكمبيوتر استنادًا إلى الإشارات المرسلة بواسطة هذه المستشعرات الأربعة. نعلم جميعًا أن قيادة السيارة لفترة من الوقت تتطلب دوران رباعي ، مما يعني عكس العجلات. يستغرق حوالي 20000 كيلومتر للعكس. سأل أحدهم ، هل يمكن تجهيز السيارات ذات أجهزة استشعار ضغط الإطارات بعجلات عكسية؟ لماذا تذهب إلى متجر إصلاح صغير للقيام بعجلة عكسية ، عندما يقول فني الإصلاح أنهم لا يستطيعون فعل ذلك؟ دعنا نذهب إلى مكان آخر للقيام بالعجلة العكسية.

TPMS (1)

من الممكن عكس العجلة ، وليس لمستشعر ضغط الإطارات أي تأثير على العجلة العكسية. طالما أنك تولدها وتتطابق معها ، يمكن عرض ضغط الإطارات بشكل طبيعي. قال متجر الإصلاح الصغير إنه لا يمكن عكس العجلة لأنه يفتقر إلى المعدات ولا يمكنه تعلم ضغط الإطارات. بعد الانعكاس ، يصبح عرض ضغط الإطارات غير صحيح. لذلك إذا كنت ترغب في عكس العجلة ، فيجب أن تذهب إلى مكان يمكنك فيه تعلم ضغط الإطارات. من الأفضل عدم عكس ذلك بنفسك ، أو يمكنك عكسها بنفسك وتعلم ضغط الإطارات. أدناه ، سأتحدث عن العديد من المشكلات مع أجهزة استشعار ضغط الإطارات. أجهزة استشعار ضغط الإطارات في العجلات الأربع متطابقة تمامًا ، وليس لها موضع ثابت. لا يمكن أن يكون هذا المستشعر موجودًا فقط على العجلة الأمامية اليسرى ، ويمكن أن يكون المستشعر الآخر موجودًا فقط على العجلة الأمامية اليمنى ، مما يؤدي إلى عدم القدرة على عكس العجلات. السبب وراء قدرة أجهزة الاستشعار المتطابقة على عرض ضغط الإطارات بشكل صحيح هو أن المستشعر ووحدة الكمبيوتر قد تعلموا الاقتران.

TPMS (2)

يتواصل مستشعر ضغط الإطارات لاسلكيًا مع وحدة الكمبيوتر عبر البلوتوث ، وتتضمن عملية الاقتران التعليمية تعلم كل عجلة واحدة تلو الأخرى بترتيب ثابت. على سبيل المثال ، بدءًا من العجلة الأمامية اليسرى ، تتمثل عملية التعلم في جعل وحدة الكمبيوتر تذكر موضع المستشعر. عند تعلم العجلة الأمامية اليسرى ، يتذكر الكمبيوتر أن هذا المستشعر مخصص للعجلة الأمامية اليسرى ، والإشارة التي تنقلها تعرض ضغط الإطارات للعجلة الأمامية اليسرى على لوحة الأدوات ، ويتعلم مراسلات واحدة إلى واحد. إذا تم عكس العجلة ولم يتم تعليمها ، فلن يعرف الكمبيوتر أنك عكستها. ستظل الإشارة من المستشعر الذي يمر عبر العجلة الأمامية اليسرى يعرض ضغط الإطار الأمامي الأيسر على لوحة الأدوات. في هذه المرحلة ، تم بالفعل عكس العجلة ولم تعد في العجلة الأمامية اليسرى. سيكون هناك شاشة ضغط إطارات غير صحيحة ، مما يشير إلى أن الإطار الأمامي الأيسر تحت الضغط ولكن النتيجة هي إطار خلفي منخفض يمين. إذا قمت بإعادة تعلم المطابقة وحصلت على وحدة الكمبيوتر ، فاحرص على تسجيل موضع المستشعر ، فسيتم عرضه بشكل طبيعي.

TPMS (3)

لذلك ، سواء أكان عكس العجلة بموجب نفسه أو في متجر إصلاح صغير ، فمن الممكن ، ولكن يجب إجراء تعلم ضغط الإطارات بعد ذلك ، وإلا فقد يكون موضع عرض ضغط الإطارات غير صحيح. بالطبع ، ليس له أي تأثير على الجوانب الأخرى ويمكن استخدامه بشكل طبيعي دون التعلم. تتطلب معظم السيارات استخدام الكمبيوتر لتعلم ضغط الإطارات. يتم استخدام الجهاز لتعلم كل عجلة ، تم تجهيزها في وكلاء 4S. إذا لم يكن هناك متجر إصلاح صغير ، فلا يمكن تعلمه. هناك أيضًا عدد قليل من السيارات التي لا تتطلب جهاز كمبيوتر للتعلم ، وبدلاً من ذلك استخدم طريقة إطلاق الهواء لكل من العجلات الأربع ، والتي يمكن تعلمها في أي مكان. في الواقع ، لا يتعلق الأمر بعكس العجلات التي تتطلب تعلم ضغط الإطارات. في بعض الأحيان ، يمكن أن يتسبب التداخل من الإشارات الخارجية أيضًا في إضاءة مصابيح ضغط الإطارات. حتى إذا كان ضغط الهواء طبيعيًا ، فإن أضواء ضغط الإطارات ستضيء دائمًا ، الأمر الذي يتطلب أيضًا تعلم ضغط الإطارات. إذا كانت هناك معدات ، فإن تعلم ضغط الإطارات بسيط للغاية ولا توجد تقنية متقدمة.

من: Autoparts Wondee

2024-4-22

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.