مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / هل يمكن أن تغلق سيارة توربو على الفور بعد القيادة بسرعة عالية؟ هل سيؤثر على عمر الشاحن التوربيني؟

هل يمكن أن تغلق سيارة توربو على الفور بعد القيادة بسرعة عالية؟ هل سيؤثر على عمر الشاحن التوربيني؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-05-21      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

تتمتع السيارات التي يتم شحنها التوربيني بسلطة قوية وانخفاض استهلاك الوقود ، وحتى سيارات الإزاحة الصغيرة ذات الشاحن التوربيني يمكن أن تنتج الكثير من الطاقة. إذا كانت هناك مزايا ، فيجب أن تكون هناك عيوب ، مثل الصيانة الأكثر تكلفة ، والاستخدام الجيد لزيت المحرك ، ومرشحات الهواء الأكثر تكلفة. سعر الشاحن التوربيني مرتفع للغاية ، ويبدو أن الملحقات ليست كبيرة ويمكن شراؤها من عشرة إلى عشرين ألف يوان. لذا فإن عمر الشاحن التوربيني يقدر بدرجة عالية من قبل معظم مالكي السيارات. كثير من الناس لا يشترون السيارات مع t لأنهم يخشون أن عمر الشاحن التوربيني سيكون قصيرًا وستكون تكلفة الصيانة مرتفعة. لذلك من أجل الحصول على عمر خدمة طويل ، إلى جانب الاهتمام بالصيانة ، هناك أيضًا احتياطات يجب اتخاذها عند استخدامها. اليوم ، دعنا نتحدث عن مسألة ما إذا كانت سيارة توربو يمكن أن تغلق فورًا بعد القيادة بسرعة عالية؟

شحن توربيني (1)

منذ وقت طويل ، لم يكن عمر الشاحن التوربيني طويلًا جدًا. بعد 100000 كيلومتر ، بدأت العديد من السيارات في الانهيار. لكن الأمر مختلف الآن ، فإن عمر التوربينات طويلة نسبيًا. بالإضافة إلى التحسن التكنولوجي للشاحن التوربيني نفسه ، كانت هناك تحسينات كبيرة في تبديد الحرارة. العديد من السيارات لديها كل من تبريد الماء والزيت ، وبعضها حتى تأخر وظيفة التبريد. حتى إذا تم إيقاف تشغيل المحرك ، فسيستمر جهاز تبريد التوربينات في العمل لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق. ما إذا كان يجب إيقاف تشغيل المحرك على الفور أو لا يعتمد على الطريق السريع على الفور على ما إذا كان يحتاج إلى الخمول والسماح للتوربين بتبديد بعض الحرارة. لا تتطلب المركبات ذات التبديد الحراري المتأخر ، ويمكن إيقاف تشغيلها مباشرة ، وسيظل نظام التبريد يعمل لفترة من الوقت بعد إيقاف تشغيل المحرك. من الأفضل أن تكون سيارة بدونها لمدة دقيقتين قبل إيقاف تشغيل المحرك ، مما يمكن أن يحمي الشاحن التوربيني ويمتد عمره. توضح بعض أدلة مستخدمي السيارات بوضوح أنه بعد القيادة بسرعات عالية ، من الضروري الخمول لمدة ثلاث دقائق قبل إيقاف تشغيل المحرك.

الشحن التوربيني (2)

يرجى ملاحظة أنه من الضروري فقط الخمول لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق وإيقاف تشغيل المحرك بعد القيادة بسرعة عالية. إذا لم يكن القيادة بسرعة عالية ، فهذا ليس ضروريًا ، فما عليك سوى إيقاف تشغيل المحرك مباشرة. نظرًا لانخفاض كثافة العمل للتوربين أثناء القيادة منخفضة السرعة ، فإنه لا يعمل حتى ، لذلك ليست هناك حاجة لتأخير إيقاف تشغيل المحرك. وهذا يعني ، في الأساس فقط بعد الدخول إلى منطقة الخدمة عالية السرعة ، هل تحتاج إلى الانتظار لفترة من الوقت لإيقاف تشغيل المحرك. قبل الدخول إلى منطقة الخدمة ، أنت تقود بسرعة عالية ، وعندما تصل إلى منطقة الخدمة ، تتوقف على الفور. هذا هو قيادة عالية السرعة الحقيقية. علاوة على ذلك ، ليس هناك حاجة عمومًا في أوقات أخرى. لأنه بعد القيادة على الطريق السريع ، لن يصل النزول على الطريق السريع إلى الوجهة على الفور ، وسيكون هناك بالتأكيد مسافة على السفر. بعد النزول من الطريق السريع ، لا يمكن أن تكون السرعة سريعة جدًا ، وستنخفض شدة العمل للشاحن التوربيني ، مما سيبرد أيضًا. لذلك ، بعد الوصول إلى الوجهة ، لا يمكنك تسميتها "القيادة على الطريق السريع " ، ولا تحتاج إلى الانتظار لمدة دقيقتين لإيقاف المحرك. يمكنك إيقاف تشغيل المحرك على الفور. عند القيادة في المدينة ، ليست هناك حاجة للانتظار ويمكن إيقاف تشغيل المحرك مباشرة.

الشحن التوربيني (3)

لماذا تتمتع الشاحن التوربيني بمتطلبات عالية لتبديد الحرارة؟ أولاً ، نظرًا لأن درجة حرارة التشغيل عالية جدًا ، مع نهاية واحدة في أنبوب العادم ، فإن درجة الحرارة نفسها عالية جدًا. ثانياً ، سرعتها الدورانية مرتفعة للغاية ، حيث تصل إلى أكثر من 100000 ثورة في الدقيقة. بعد إيقاف تشغيل المحرك ، بسبب تأثير الجمود ، سيستمر في العمل بسرعة عالية لفترة من الوقت ، مما يولد كمية كبيرة من الحرارة. ومع ذلك ، بعد إيقاف تشغيل المحرك ، لن يتدفق الماء والزيت ، لذلك لا يمكن تحقيق تبديد الحرارة. سوف يعاني عمود الشاحن التوربيني من التآكل المفرط بسبب ارتفاع درجة الحرارة وسوء التزييت ، ويقصر عمره.

من: Autoparts Wondee

2024-5-21

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.