مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / هناك ضوضاء غير طبيعية عند استخدام تكييف الهواء. هل الضاغط مكسور؟

هناك ضوضاء غير طبيعية عند استخدام تكييف الهواء. هل الضاغط مكسور؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-03-05      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

بعد تشغيل تكييف الهواء ، ستزداد الضوضاء في السيارة. كما ذكرنا من قبل ، هذا هو صوت المروحة الإلكترونية التي تدور بسرعة عالية في المقدمة ، وهو أمر طبيعي. ومع ذلك ، واجهت العديد من السيارات أيضًا مشكلة الضوضاء غير الطبيعية ، وعادة ما يكون صوتًا صريرًا. عند تشغيل تكييف الهواء ، هناك ضوضاء غير طبيعية ، ولكن عندما يتم إيقاف تشغيله ، يختفي. يشير هذا إلى أن مصدر الضوضاء غير الطبيعية يجب أن يكون مرتبطًا بتكييف الهواء. كيف نحدد مصدر الضوضاء غير الطبيعية؟ كيف يمكنني حلها بنفسي؟

تكييف هواء الضوضاء غير الطبيعية (1)

هناك مصدران لضوضاء غير طبيعية ، أحدهما هو المنفاخ داخل السيارة ، والآخر هو بكرة المحرك أو الضاغط. أولاً ، استمع إلى ما إذا كانت الضوضاء غير الطبيعية داخل السيارة أو خارجها. إذا كانت داخل السيارة ، فيجب أن تكون مشكلة في المنفاخ. إذا كانت خارج السيارة ، فعادة ما يكون ضاغطًا أو بكرة أخرى ، ويتطلب بعض الخبرة في تحديدها بدقة. بادئ ذي بدء ، دعنا نتحدث عن الضوضاء غير الطبيعية داخل السيارة. قد لا يكون ذلك بالضرورة عطلًا ، ولكنه قد يكون بسبب الأوراق الكبيرة أو الحطام الأخرى التي تدخل شفرات المنفاخ ، والتي تحدث ضوضاء عندما تدور الشفرات وتضرب الحطام. هذا النوع من الضوضاء ليس حادًا ، وعادةً ما يكون صوتًا قاسيًا. لقد واجهت هذا الموقف عدة مرات ، وهو سببها أوراق كبيرة تدخل المنفاخ. طالما تمت إزالة الأوراق ، سوف تختفي الضوضاء غير الطبيعية. فقط السيارات التي تحتوي على منفاخ أمام مرشح تكييف الهواء لها هذا الموقف. تقع معظم منبذات السيارات خلف مرشح تكييف الهواء ، مع حجبها قلب تكييف الهواء. لا يمكن للحطام الكبير عمومًا الدخول إلى المنفاخ ، لذلك لن يكون هناك مثل هذا الضجيج غير الطبيعي.

تكييف هواء الضوضاء غير الطبيعية (2)

الموقف الثاني هو أن المنفاخ نفسه مكسور ، والعمود غمرها المياه أو تفتقر إلى التشحيم ، وحتى العمود نفسه يرتديه ، مما يجعل صوت الصرير. على الرغم من أن الصوت ليس مرتفعًا جدًا ، إلا أنه حاد بعض الشيء ويمكن سماعه بوضوح. يتطلب هذا الموقف استبدال المنفاخ ، والذي لا يمكن إصلاحه بشكل عام ولا يوجد متجر إصلاح على استعداد لإصلاحه. بعد تنظيف تكييف الهواء في بعض السيارات ، غالبًا ما يكون هناك ضجيج صرير من المنفاخ ، والذي يحدث بسبب طرق تنظيف تكييف الهواء غير الصحيحة. يتضمن معظم تنظيف تكييف الهواء في هذه الأيام رش عامل التنظيف على المنفاخ ، مما يسمح لهواء المنفاخ بتفجير عامل التنظيف فيه. هذا ممكن ، لكن لا يمكنك الرش باتجاه العمود المركزي للمنفاخ ، فأنت بحاجة إلى الرش باتجاه شفراته. إذا تم رشها باتجاه العمود المركزي ، فمن السهل التسبب في دخول الماء أو غسل الشحوم التشحيم على العمود ، مما سيؤدي إلى ضوضاء غير طبيعية. لا تقلق إذا كان هناك أي ضوضاء غير طبيعية ، وليس هناك حاجة للتعامل معها. انتظر بضعة أيام حتى يجف الماء وقد يعود إلى طبيعته. إذا استمرت الضوضاء ، فإن الحل الوحيد هو استبدال المنفاخ أو العثور على مكان للإصلاح.

تكييف هواء الضوضاء غير الطبيعية (3)

ما ذكر أعلاه هو الضوضاء غير الطبيعية داخل السيارة ، والحالة الأخرى هي الضوضاء غير الطبيعية خارج السيارة. قد لا يكون سبب الضوضاء غير الطبيعية خارج السيارة عند تشغيل تكييف الهواء بالضرورة ناتجًا عن الضاغط ، ولكن من المرجح أن يكون سبب عجلات أخرى. قبل تشغيل تكييف الهواء ، كان الحمل الكلي منخفضًا جدًا ويمكن أن تعمل البكرة بشكل طبيعي. بعد تشغيل تكييف الهواء ، يزداد الحمل ، والعجلات التي كانت على وشك كسرها ستصدر ضوضاء غير طبيعية. تمامًا مثل كيفية فرك أصابعنا ضد الزجاج ، إذا وضعناها بلطف وفركها ، فلن يصدر صوتًا ، ولكن إذا ضغطنا عليه بشدة وفركوه ، فسوف يصنع صوتًا. ينطبق نفس المبدأ. يجب الحكم على الصوت المنبعث من البكرة بدقة ، عادة بمساعدة سماعة الطبيب أو غيرها من الأدوات الإضافية ، ويتطلب بعض الخبرة. بصفتك مالكًا للسيارة ، طالما يمكنك تحديد ما إذا كانت مشكلة الضوضاء غير الطبيعية خطيرة وما إذا كان لا يزال من الممكن قيادتها ، فهي كافية. بالطبع ، لا يمكن الحكم عليه إلا. إذا لم تكن الضوضاء عالية ، فيمكن أن تكون مدفوعة بشكل طبيعي. إذا كانت الضوضاء عالية ، فمن الأفضل عدم القيادة ، أو القيادة بسرعة منخفضة إلى متجر الإصلاح.


من: Autoparts Wondee

2024-3-5

أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.