مسكن / أخبار / المدونات / معرفة السيارات / تركيب واستخدام نوع رفع المحور المفرد نصف مقطورة التعليق الهوائي (الجزء 2)

تركيب واستخدام نوع رفع المحور المفرد نصف مقطورة التعليق الهوائي (الجزء 2)

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2022-01-21      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

تركيب واستخدام نوع رفع المحور الفردي نصف مقطورة تعليق الهواء

-رودة المكونات الرئيسية وصيانة التعليق الجوي (الجزء 2)


1. هيكل وعمل ومبدأ المكونات الرئيسية لنظام تعليق الهواء


1.1 الهواء الربيع التجمع

كما هو مبين في الشكل 1 أدناه. تتكون جمعية الربيع الجوية منأعلى لوحة،مكبس، كيس الهواء، وكتلة المخزن المؤقت المطاط.

الجدار الداخلي من الوسادة الهوائية هو طبقة ختم مطاطية، والجدار الخارجي هو طبقة واقية من المطاط، والوسط يتكون من حلقات متعددة من الأسلاك الفولاذية لتحسين قوتها.

الربيع الهواء يحمل الحمل في الاتجاه الرأسي. مع تغيير الحمل، يتغير ضغط الهواء المضغوط في الوسادة الهوائية وفقا لذلك، وتغير صلابة الوسادة الهوائية أيضا، والتي لها خصائص صلابة جيدة.

تكوين الربيع الهواء

(الشكل 1. تكوين الربيع الهواء)


1.2 امتصاص الصدمات


كما هو مبين في الشكل 2 أدناه. يتكون امتصاص الصدمات أساسا من المكونات التالية:


1.ذراع الكباس

2.اسطوانة العمل

3.مكبس

4.صمام التمديد

5.اسطوانة تخزين النفط

6.صمام ضغط

7.صمام التعويض

8.صمام التدفق

9.دليل دليل

10.غطاء الغبار

11.ختم النفط

مخطط هيكل من امتصاص الصدمات

(الشكل 2. مخطط هيكل امتصاص الصدمات)


عندما يتغير ارتفاع التعليق أثناء قيادة السيارة، يلعب امتصاص الصدمات دورا ممتلئا.


عندما ينخفض ​​ارتفاع جسم السيارة، فإن امتصاص الصدمات موجود في السكتة الدماغية للضغط وتم ضغط امتصاص الصدمات. مكبس 3 ينتقل الآن إلى أسفل. يتناقص حجم الغرفة الدنيا من المكبس، ويزيد ضغط الزيت، وتدفق النفط عبر صمام التدفق 8 إلى الغرفة فوق المكبس. يتم احتلال الغرفة العليا جزئيا من قبل قضيب المكبس 1، لذلك فإن زيادة حجم الغرفة العليا أقل من حجم خفض الغرفة الدنيا. ثم يدفع جزء من الزيت صمام الضغط 6 ويتدفق إلى اسطوانة تخزين النفط 5. يشكل الحفاظ على النفط من قبل هذه الصياد قوة تخميد لحركة التعليق في ضغط.


عندما يزيد ارتفاع الجسم، فإن امتصاص الصدمات في السكتة الدماغية التمديد وتم امتداد امتصاص الصدمات. في هذا الوقت، يتحرك مكبس 3 في امتصاص الصدمات أعلى. يزداد ضغط الزيت في الغرفة العليا من المكبس، ويغلق صمام التدفق 8، والنفط في الغرفة العليا يدفع صمام التمديد 4 إلى الغرفة السفلى. نظرا لوجود قضيب مكبس، فإن الزيت المتدفقة من الغرفة العليا لا يكفي لملء حجم المجلد المتزايد من الغرفة الدنيا، مما يؤدي أساسا إلى توليد الغرفة السفلية فراغ. في هذا الوقت، يدفع الزيت في خزان النفط صمام التعويض 7 للتدفق إلى الغرفة السفلية لتجديد التجديد. يلعب تأثير الاختناق لهذه الصمامات دورا ممتلئا في حركة التمديد في التعليق.


1.3 تحميل صمام الاستشعار


كما هو موضح في الشكل 3 أدناه، يتكون صمام التحميل الاستشعار من منفذ مدخل جو، وجسم صمام، ومنافذ منفذ الهواء، وقضيب مكبس، ومكبس، وميناء العادم و رمح محرك الأقراص.

يتم تثبيت صمام استشعار التحميل على جسم السيارة (هيكل مقطورة)، ويتم تثبيت مقعد قضيب الضبط على المحور.

يتحكم نظام التعليق الجوي في ارتفاع الوسادة الهوائية من خلال صمام الاستشعار بالتحميل. عندما يزيد وزن الحمل للسيارة، يتأرجح الذراع التأرجح للأعلى، ويقوم صمام الاستشعار بالتحميل بإنفئ الوسادة الهوائية؛ عندما ينخفض ​​وزن الحمل، يتأرجح ذراع الأرجوحة إلى أسفل، وينبغي أن ينفد صمام التحميل في الغلاف الجوي. لذلك، حتى لو تزداد الحمل أو النقصان، يمكن ضمان ارتفاع وسادة هوائية وجسم السيارة ليكون مستقرا نسبيا.

تحميل صمام الاستشعار

(الشكل 3.تحميل صمام الاستشعار)


2. ضمان تعليق الهواء


تحت الاستخدام الطبيعي والصيانة، فإن ضمان الجودة للتعليق الجوي (نظرا لأن المقطورات التي تم بيعها) عادة ما تكون كما يلي:

فئة المكون

فترة الضمان (أيهما يأتي أولا)

الوقت حيث يتم بيع مقطورة

سفر السيارة(كم)

حقيبة الهواء

12 شهر

100000 (كم)

مضاد للصدمات

6 اشهر

50000 (كم)

الكرة المطاطية المفصلي

6 اشهر

100000 (كم)

تحميل صمام الاستشعار

12 شهر

100000 (كم)

الأجزاء الرئيسية الأخرى

24 شهرا

200000 (كم)

ملاحظة:

الأجزاء الرئيسية تشير إلى الأجزاء الهيكلية الرئيسية في نظام التعليق، مثل أقواس الإطارات(الشماعات)، رابط الهواء، أقواس وسادة هوائية، إلخ.

ب. الضمان من كل مصنع مختلف، يرجى اتباع سياسة كل مصنع.


3. الاحتياطات اللازمة لاستخدام تعليق الهواء


يمكن لنظام التعليق الجوي ببذل أدائه المتفوق فقط عند استخدامه بشكل صحيح. عند استخدامه، تأكد من القيام بما يلي:

1) من أجل ضمان الاستخدام العادي لنظام التعليق الجوي، يجب على OEM توفير خزانات هوائية منفصلة لنظام التعليق الجوي، والتي لا يسمح بمشاركة خزانات الهواء لنظام الفرامل.


2) عندما تضررت تسرب خط أنابيب الهواء أو الوسادة الهوائية عن طريق الخطأ، فإن كتلة المخزن المؤقت المطاطي في تجميع الوسادة الهوائية يمكن أن تشكل دعم وسادة مطاطية. يرجى التأكد من أن السيارة مدفوعة إلى أقرب محطة خدمة للصيانة بسرعة أقل من 30 كم / ساعة.


3) يجب ألا يتم تحميل المركبات. حتى لو كان القيادة على الطرق الجيدة مثل الطرق السريعة السريعة والفئة الأولى، فلن يكون معدل الحمل الزائد أكبر من 10٪.

4) يجب الحفاظ على ضغط إمدادات الهواء لنظام التعليق الجوي بين 6.1 و 7.5 بار.

5) يحظر استخدام زيت التشحيم والشحوم لأجزاء المطاط في نظام التعليق الجوي.


6) تنفيذ الصيانة وفقا لمتطلبات دليل تعليق الهواء.


7) مجموعة درجة الحرارة المحيطة للسيارة هي - 40 ℃ ~ + 70 ℃.


4. الصيانة


4.1 التفتيش الروتيني اليومي


4.1.1 تحقق مما إذا كانت الجسم مائلة

سجل ارتفاع جسم السيارة في عدة نقاط سهلة القياس قبل قيادة السيارة كل يوم، وقارنه بسجلات الارتفاع السابقة لمعرفة ما إذا كانت جسم السيارة يميل وخفض.


4.1.2 تحقق من تسرب الهواء

بعد وقوف السيارات، انتقل إلى موقع التثبيت في الوسائد الهوائية الأمامية والخلفية للاستماع إلى تسرب الهواء. إذا كنت تستطيع سماع صوت واضح من تسرب الهواء، فيجب عليك إجراء مزيد من التفتيش لتأكيد تسرب الهواء وإصلاحه.

4.2 تفتيش السلامة العادية

يجب تفتيش نظام التعليق الجوي بانتظام كل 5000 كم.

4.2.1 تحقق من سحابات نظام تعليق الهواء


تحقق مما إذا كانت سحابات نظام تعليق الهواء فضفاضة. التركيز على التحقق مما إذا كانت سحابات البراغي، وحمل صمامات الاستشعار، ومجمعيات وسادة هوائية، وممتص الصدمات، وقضبان المثبت الجانبي والحمالات الخاصة بهم فضفاضة. إذا كانت فضفاضة، فقم بتشديدها وفقا لعزم الدوران المحدد.


4.2.2.افحص الهوائيدائرة كهربائيةلتسرب الهواء


تحقق ما إذا كان هناكتسرب الهواء في لوحات وسادة هوائية، وتحميل صمامات الاستشعار، ومفاصل الدائرة الهوائية وخط الأنابيب عن طريق الاستماع والمياه الصابون. إذا كان هناك تسرب الهواء، فربط المفصل أو استبدال المفصل. في الوقت نفسه، قم بتنظيف البرك والنفط والأوساخ في المفصل.


4.2.3 تحقق مما إذا كان السطح الخارجي من الوسادة الهوائية يرتديها أو انتفاخ أو كدمات أو قص


1) إذا كان سطح الوسادة الهوائية معطوبا ويعرض رقائق، فاستبدله.


2) تحقق مما إذا كانت الوسادة الهوائية تتداخل وتتصل بأجزاء ثابتة المحيطة. إذا كان الأمر كذلك، فقم بضبطها في الوقت المناسب، لأن هذا قد يكون السبب الجذري لتلف الوسادة الهوائية.


3) قم بتنظيف شحوم التشحيم على سطح الوسادة الهوائية، والأوساخ المودعة على المكبس والمسائل الخارجية التي تحفزت بين المكبس والوسادة الهوائية، والتي يمكن أن تتسبب في ارتداء المطاط وسادة هوائية.


4) إذا كان هناك تسرب الهواء في المفصل بين الوسادة الهوائية واللوحة العليا أو المكبس، فمن المستحسن إزالة الوسادة الهوائية، والتحقق من المنافذ العلوية والسفلية من الوسادة الهوائية وما إذا كانت منطقة الختم المخروطية من لوحة أعلى أو مكبس مشوه. إذا كانت مشوهة، استبدلها؛ في الوقت نفسه، تحقق مما إذا كانت توقف المطاط تالفة. قد يكون أضراره السبب الجذري لأضرار التأثير في منطقة الختم المخروطية.

5) إذا تم التحكم في وسائد هوائية صمام لاستشعار التحميل، فسيقلل تسرب الهواء في أحدهم من ضغط الهواء الآخر.


4.2.4 تحقق من امتصاص الصدمات لتسرب النفط

سبب معظم تسرب النفط من امتصاص الصدمات بسبب أضرار خارجية، لحام في نقطة اللحام وتلف ختم النفط. إذا لم يكن هناك سوى بعض علامات النفط على سطح جسم الأسطوانة، ولا يوجد فيلم زيوت رطب واضح، فهذا ليس تسربا للنفط. ناتجة علامات النفط بشكل رئيسي عن تقلير الشحوم في ختم النفط في درجة حرارة عالية.


4.3 الصيانة الثانوية

عندما تسافر السيارة كل 20،000 كيلومتر، يجب أن يتعرض نظام التعليق الهوائي للصيانة الثانوية.


بالإضافة إلى محتويات التفتيش المحددة في الفقرة 4.2، يجب أن تشمل الصيانة الثانوية أيضا:


4.3.1 التحقق من قضيب ضبط LSV

تحقق مما إذا كان موقف توازن قضيب ضبط صمام التحميل قد تغير، إذا كان الأمر كذلك، فقم بضبطه؛ إذا كان مطاط قضيب الاتصال هو الشيخوخة أو الهش أو اللزجة أو يفقد المرونة، فيجب استبداله.

4.3.2 تحقق من امتصاص الصدمات

تحقق مما إذا كان لحام حلقة تعليق امتصاص الصدمات مشوه، وما إذا كانت البطانة المطاطية متصدع أو هشة أو لزجة أو تفقد مرونة. إذا حدثت المشاكل المذكورة أعلاه، فيجب تصحيحها في الوقت المناسب.



بعد التفتيش أعلاه، تضخيم الوسائد الهوائية وضبطه إلى ارتفاع التصميم، والتحقق من قاعدة العجلات، وارتفاع جسم السيارة، وضبط ارتفاع الوسادة الهوائية إذا لزم الأمر لجعل البيانات أعلاه تلبي متطلبات التصميم.

ملاحظة: المحتوى أعلاه هو للإشارة فقط، يرجى اتباع دليل الشركة المصنعة.


جمعتهاwondee autoparts.

2022-1-21


مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.