مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / عندما تصبح درجة الحرارة أكثر برودة وأكثر برودة ، ما الذي يجب الاهتمام به عند الحفاظ على السيارة واستخدامها؟

عندما تصبح درجة الحرارة أكثر برودة وأكثر برودة ، ما الذي يجب الاهتمام به عند الحفاظ على السيارة واستخدامها؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2023-08-25      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

عندما تصبح درجة الحرارة أكثر برودة وأكثر برودة ، ما الذي يجب الاهتمام به عند الحفاظ على السيارة واستخدامها؟

سيأتي فصل الشتاء قريبًا ، ويجب على الجميع الانتباه إلى صيانة واستخدام السيارات في فصل الشتاء. اليوم سوف نتحدث عن احتياطات استخدام السيارات والحفاظ عليها في فصل الشتاء ، والتي تعد من أكثر المنطق السليم.

شتاء Manitaining (1)

1. فيما يتعلق باستبدال التجمد. سواء أكان السائقين الجدد أو القدامى ، عندما يتعلق الأمر بصيانة السيارات في فصل الشتاء ، فإن أول شيء يفكرون به هو التجمد. عندما تغادر السيارة المصنع ، فإن نظام التبريد مليء بمضادات التجمد ، وبالتالي فإن سيارة جديدة تستخدم لمدة عام أو عامين لا تحتاج إلى تنظيفها. يجب التحقق من أي أوجه قصور ، وإذا كان هناك أي أوجه قصور ، فإنه يجب إضافته فقط دون استبدال. مركبات أكثر من ثلاث سنوات تحتاج إلى إيلاء اهتمام خاص. تتطلب الشركات المصنعة للسيارات المختلفة دورات بديلة مختلفة ، حيث يتطلب البعض بديلاً لمدة ثلاث سنوات وغيرها من البديل الذي يتطلب استبدالًا لمدة خمس سنوات. لذلك ، من الضروري الإشارة إلى دليل الصيانة لسيارتك ، ومن الأفضل استبدالها عند وصول دورة الاستبدال. وفقًا للتجربة ، لا تواجه معظم السيارات أي مشاكل مع التجمد بعد خمس سنوات من الاستخدام. بدلاً من ذلك ، يمكنك التحقق من نقطة التجمد في متجر 4S. إذا كان مرتفعًا جدًا وكان هناك خطر من التجمد عند استخدامه محليًا ، فيجب استبداله.

شتاء manitaining (2)

2. فيما يتعلق باستبدال زيت المحرك. في الوقت الحاضر ، تستخدم جميع السيارات زيت محرك أربع موسم ، مما يعني أن نفس الزيت يستخدم على مدار السنة ، وليس هناك حاجة لتغيير ما يسمى بزيت المحرك الشتوي على وجه التحديد في فصل الشتاء. إن درجة اللزوجة من زيت المحرك Four Seasons هي إما 5W أو 0W ، حتى في بيئة من 20 إلى 30 درجة مئوية ، لا توجد مشكلة. لذلك ، فقط عندما يكون فاصل الصيانة يمكن تغيير الزيت. في فصل الشتاء ، ليست هناك حاجة إلى تنشيط الزيت ، ولم يكن هناك أي صيانة لفترة طويلة. فقط تحقق مما إذا كان المستوى السائل طبيعيًا.

شتاء manitaining (3)

3. فيما يتعلق ضغط الإطارات. إذا كان ضغط الإطارات طبيعيًا خلال فصل الصيف ، فسوف ينخفض ​​بالتأكيد خلال فصل الشتاء. تكون درجة الحرارة في العشرينات من القرن الماضي في فصل الصيف وآخر عشر درجات في فصل الشتاء ، مع اختلاف في درجة الحرارة أكثر من ثلاثين درجة. بسبب التمدد الحراري وتقلص الغازات ، سينخفض ​​ضغط الهواء أيضًا بمقدار 0.2-0.3 كجم. في الأصل ، تم شحنها إلى 2.5 كجم ، ولكن في فصل الشتاء كان 2.2 كجم فقط. لذلك ، في فصل الشتاء ، من الضروري التحقق من ضغط الإطارات واستكماله على القيمة القياسية الموصى بها للشركة المصنعة ، دون الحاجة إلى شحنه مرتفعًا جدًا أو منخفضًا جدًا. ضغط الإطارات مرتفع جدًا أو منخفض جدًا له تأثير على عمر الإطارات. إذا كان الإطار مرتفعًا جدًا ، فسيتم انتفاخه أكثر وسوف يتحمل المطاط المزيد من القوة. إذا كان منخفضًا جدًا ، فسيشوه أكثر ويسبب الانحناء المتكرر الشديد أثناء القيادة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن ضغط الإطارات غير الطبيعي له أيضًا تأثير كبير على سلامة القيادة.

شتاء Manitaining (4)

4. فيما يتعلق بالبطارية. تحتاج المركبات التي كانت قيد الاستخدام لأكثر من ثلاث سنوات إلى التركيز على اختبار البطارية. يجب استخدام اختبار البطارية لقياس عمر البطارية ، والذي يتوفر في متاجر 4S والمتاجر التي تبيع البطاريات. لا تواجه العديد من السيارات مشكلة في استخدام بطارياتها في الصيف ، لكنها لن تبدأ في فصل الشتاء لأن عمر البطارية قد انتهى. يرتبط أداء البطارية ارتباطًا وثيقًا بدرجة الحرارة ، وكلما انخفضت درجة الحرارة ، كلما كان أداء البطارية أسوأ. لذلك من أجل منع البطارية من انخفاض وتسبب في عدم بدء السيارة ، من الضروري التحقق من عمر البطارية مقدمًا.

شتاء manitaining (5)

5. استبدال الماء الزجاجي. للتبديل إلى الماء الزجاجي المضاد للتجمد ، اختر ماءًا زجاجيًا بنقطة تجميد مناسبة بناءً على وضع درجات الحرارة المحلي. عادة ما تكون نقطة التجمد أقل من 5 إلى 10 درجات من درجة الحرارة الدنيا. على سبيل المثال ، إذا كان الحد الأدنى لدرجة الحرارة ناقص 10 درجات مئوية ، فإن اختيار نقطة التجمد من ناقص 20 درجة مئوية ليس مشكلة. يجب ألا تكون المياه الزجاجية المستخدمة في الصيف مضادة للتجمد ، لذا تذكر أن تحل محلها ، وإلا فإنها ستكون مزعجة للغاية إذا تتجمد. يمكنك استبداله بنفسك. لا يحتوي على منفذ ماء ، فقط قم برش الماء الزجاجي القديم وصب في الجديد.

شتاء Manitaining (6)

6. فيما يتعلق بالإطارات. وفقًا لعمر الإطارات ، يوصى باستبدال إطارات الثلج للمركبات في المنطقة الجنوبية. في المناطق التي تحتوي على المزيد من الثلج والثلوج في الشمال الشرقي ، يوصى باستبدال إطارات الثلج. لديهم مقاومة أفضل في درجات الحرارة المنخفضة ، وأنماط إطارات أكبر ، وقبضة أفضل عند القيادة على الطرق الزلقة ، وأداء الفرامل الأفضل. في الأماكن التي تحتوي على ثلج وثلوج من حين لآخر في الشمال ، إذا كنت بحاجة إلى استخدام السيارة كل يوم ، فيمكنك إعداد مجموعة من سلاسل الانزلاق وتثبيتها إذا لزم الأمر.

من: Autoparts Wondee

2023-8-25


مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.