مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / ما هو استخدام أجهزة استشعار الأكسجين؟ هل يجب استبدالهم بعد ظهور رمز الخطأ؟

ما هو استخدام أجهزة استشعار الأكسجين؟ هل يجب استبدالهم بعد ظهور رمز الخطأ؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-06-25      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

واجه العديد من مالكي السيارات أعطالًا مع مستشعر بيروكسيد ، والذي تمت مواجهته في سيارات جديدة ، ومعظم وكلاء 4s غير راغبين في توفير الضمان ، مما يتطلب من مالكي السيارات دفع مقابل الاستبدال. اليوم سوف نتحدث عن مسألة أجهزة استشعار الأكسجين. أولاً ، ما هو مستشعر الأكسجين؟ يتم تثبيته على أنبوب العادم للكشف عن محتوى الأكسجين في غاز العادم. إذا كان محتوى الأكسجين مرتفعًا جدًا ، فهذا يشير إلى أن هناك الكثير من المدخلات وحقن الوقود القليل جدًا. إذا لم يتم استخدام الأكسجين ، فسيتم تعديل المزيد من حقن الوقود. إذا كان محتوى الأكسجين منخفضًا جدًا ، فهذا يشير إلى أن هناك الكثير من حقن الوقود. إذا لم يكن هناك ما يكفي من الأكسجين ، فسيتم ضبطه لتقليل حقن الوقود. لذلك ، فإن مستشعر الأكسجين هو المكون الأكثر أهمية لتصحيح الوقود ، ويعدل باستمرار نسبة الوقود الهوائي إلى الحالة المثلى. بعد انهياره ، سيضيء ضوء خطأ المحرك ، ويكتشف الكمبيوتر رمز الصدع المتعلق بمستشعر الأكسجين.

مستشعرات الأكسجين (1)

ظهر رمز خطأ مستشعر الأوكسجين ، واستبدل شخص ما مستشعر الأكسجين. ومع ذلك ، بعد بضعة أيام ، ظهر رمز الخطأ مرة أخرى. هل هي مشكلة عالية الجودة مع مستشعر الأكسجين الذي تم كسره مرة أخرى؟ في الواقع ، في كثير من الحالات ، على الرغم من وجود رموز خطأ لمستشعر الأكسجين ، قد لا تكون المشكلة الحقيقية مع مستشعر الأكسجين. قد يكون ذلك بسبب قضايا أخرى. بعد استبداله ، يأتي ضوء الخطأ مرة أخرى بعد بضعة أيام ، مما يشير إلى أنه لم يتم العثور على السبب الجذري للمشكلة. على سبيل المثال ، يمكن أن تؤدي جودة الوقود الرديئة وتراكم الكربون المفرط إلى سوء ظروف الاحتراق ، والتي يمكن أن تسبب أضرارًا لمستشعر الأكسجين وتؤدي إلى رموز الصدع ، مع وجود مشاكل في الوقود للأغلبية.

مستشعرات الأكسجين (2)

البنزين في محطات الغاز الصغيرة الخاصة رخيصة للغاية ، والعديد من مالكي السيارات يذهبون إلى هناك للتزود بالوقود. من بينها ، تحتوي بعض محطات الغاز على وقود دون المستوى المطلوب ، والرصاص المفرط والسيليبيدات ، والتي يمكن أن تسبب أضرارًا لأجهزة استشعار الأكسجين وحتى المحولات الحفزية الثلاثية. ظهر رمز الخطأ لمستشعر الأكسجين للتو ، لكنه في الواقع مجرد تسمم السطح ، والذي لا يزال خفيفًا للغاية. إذا تم استبدال البنزين عالي الجودة في هذا الوقت ، يمكن القضاء على المواد السامة على السطح ، ويمكن استعادة مستشعر الأكسجين إلى طبيعته. لذلك بعد ظهور رمز الخطأ ، ليس من الضروري استبدال مستشعر الأكسجين. أولا ، استبدل الوقود. إذا استمر الخطأ ، استبدل مستشعر الأكسجين. إذا كان سببها مشكلة البنزين ، استبدل مستشعر الأكسجين فقط دون تغيير البنزين. بعد استبداله ، سيظهر رمز الخطأ بعد فترة وجيزة. إذا كان هناك الكثير من تراكم الكربون في الأسطوانة ، مما يؤدي إلى ضعف الاحتراق ، فإن كمية كبيرة من رواسب الكربون ستلتزم بسطح مستشعر الأكسجين ، مما يجعل من المستحيل على غاز العادم الدخول مستشعر الأكسجين. من الضروري أولاً إزالة رواسب الكربون ثم تحقق مما إذا كان مستشعر الأكسجين معيبًا حقًا. لذلك ، فإن رمز الخطأ لمستشعر الأكسجين ليس من السهل إصلاحه ، ويتطلب تحليلًا متعمقًا لإيجاد السبب الجذري للمشكلة ، بدلاً من استبداله من البداية.

مستشعرات الأكسجين (3)

سأل أحدهم عما إذا كان من الممكن الاستمرار في القيادة دون إصلاح رمز الخطأ لمستشعر الأكسجين؟ يمكن أن تستمر في القيادة ، وقد لا يكون هناك أي تشوهات أثناء القيادة. ومع ذلك ، فإن استهلاك الوقود سيزداد قليلاً ولن تفي الانبعاثات بالمعايير ، لذلك على الرغم من أنه يمكن دفعه ، إلا أن الصيانة في الوقت المناسب ضرورية. أثناء التزود بالوقود المنتظم ، من المهم الانتباه إلى جودة الوقود. يمكن أن يكون سبب العديد من العطلات سوء الوقود ، مثل الهز غير المنتظم أثناء الخمول ، والزيادة السريعة في رواسب الكربون ، والأضرار التي لحقت بأجهزة استشعار الأكسجين والمحفزات ثلاثية الاتجاه ، وما إلى ذلك.


من أجزاء السيارات Wondee

2024-06-25


مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.