مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / هل من الضروري استبدال الإطارات الاحتياطية التي تركت في السيارة لمدة 10 سنوات وبالكاد تم استخدامها؟

هل من الضروري استبدال الإطارات الاحتياطية التي تركت في السيارة لمدة 10 سنوات وبالكاد تم استخدامها؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2024-06-24      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

يتم استخدام الإطارات الاحتياطية فقط عندما يتم ثقب الإطار أو مسطح. لم يستخدم الكثير من الناس أبدًا الإطار الاحتياطي ، أو استخدموه مرة واحدة أو مرتين ، حيث يقودون فقط ثلاثة إلى خمسة كيلومترات في كل مرة. عادة ما يجب استبدال الإطارات المستخدمة كل 5 سنوات ، لأنها كانت تتراوح أعمارهم قبل 5 سنوات ، ولن يتم استبدال الإطارات الاحتياطية معًا بالتأكيد. معظم الإطارات مصنوعة من المطاط ، والتي يمكن أن تقدم العمر حتى لو لم يكن قيد الاستخدام. الإطارات التي تعرضت للرياح والشمس ستصبح أسرع وتصبح أكثر حدة في حوالي 5 سنوات ، مما يتطلب استبدالًا. على الرغم من أن الإطارات الاحتياطية موجودة في الجذع ولديها معدل شيخوخة بطيء ، إذا كان عمره 10 سنوات وكان الوقت طويلًا نسبيًا ، فإن الشيخوخة ستكون أكثر حدة. هل تحتاج إلى استبداله؟


إطار احتياطي (1)

من الناحية النظرية ، يجب استبداله ، وخطر استخدام الإطارات القديمة مرتفع نسبيًا. في الممارسة العملية ، يعتمد ذلك أيضًا على بيئة القيادة. إذا كنت تتنقل فقط في المدينة ، فيمكنك اختيار عدم تغييرها. حتى إذا كان الإطار مثقوبًا ومسطحًا حقًا ، فيمكنك العثور على مكان لإصلاحه من خلال قيادة إطار احتياطي يتراوح ما يصل إلى ثلاثة إلى خمسة كيلومترات. يتمتع الإطار الاحتياطي بمسافة قصيرة بالسيارة وشدة الاستخدام المنخفضة ، وحتى الإطارات التي كانت قيد الاستخدام لأكثر من عقد لن تواجه أي مشاكل. إذا كنت تذهب بشكل متكرر في رحلات تجارية إلى أماكن أخرى ، أو تقود سيارتك بنفسك كل عام ، خاصة في المناطق ذات الظروف السيئة على الطرق ، يجب استبدال الإطارات الاحتياطية لمدة عشر سنوات. نظرًا لأن احتمال استخدام إطار احتياطي مرتفع ، وبعد استبداله ، قد لا يكون من الممكن العثور على مكان لإصلاح thetire في فترة زمنية قصيرة. يتطلب قيادة مسافة طويلة ، وستزداد شدة الاستخدام أيضًا. سيزداد احتمال وجود إطارات في شيخوخة المشاكل بشكل كبير ، مما يؤثر على سلامة القيادة.

إطار احتياطي (2)

بعد شيخوخة مطاط الإطارات ، يتناقص التماسك بين الجزيئات ، وتدهور قوة الشد بشكل طبيعي. على الرغم من وجود أسلاك فولاذية على الطبقات الأمامية والستائر على الجانب ، والتي توفر بعض التعزيزات ، فإن قوة الإطار بأكمله لا تزال تنخفض بشكل كبير. قد لا تواجه قيادة الطريق المسطحة العادية أي مشاكل. بمجرد إصابة الإطار بالصخور أو غيرها من المطبات ، من السهل أن تنفجر الإطار ، ومن المرجح أن ينفجر ضغط الإطارات غير الطبيعي أيضًا. مع أخذ الأشرطة المطاطية شائعة الاستخدام كمثال ، يمكن تمديد أشرطة مطاطية جديدة لفترة طويلة دون كسر ، مع مرونة كبيرة. إذا تم وضعها لمدة ثلاث إلى خمس سنوات وسحبها بخفة ، فسوف تنكسر دون أي مرونة ، وهو انخفاض في التماسك بين جزيئات المطاط. وينطبق الشيء نفسه على مطاط الإطارات ، والذي يمكن أن ينفجر بسهولة عندما يتعرض لقوة خارجية خفيفة بسبب الشيخوخة الشديدة.

إطار احتياطي (3)

في الواقع ، يتم استخدام معظم السيارات العائلية للتنقل من وإلى العمل ، أو القيادة في المناطق الحضرية ، أو في بعض الأحيان تقود مسافات طويلة لمسافات طويلة تتراوح ما بين ثلاث إلى خمسمائة كيلومتر. إذا لم يتم تكسير الإطار الاحتياطي بعد عشر سنوات ، فلا يزال من الممكن تركه دون تغيير. بعد كل شيء ، يكون احتمال استخدام إطار احتياطي منخفضًا جدًا ، وحتى إذا تم استخدامه ، يمكن العثور على مكان لإصلاح الإطار في أطول مسافة لعدة عشر عشرات من الكيلومترات. تم تجهيز العديد من السيارات بمراقبة ضغط الإطارات ، حتى لو تم ثقب الإطار وانخفاض ضغط الهواء فقط ، يمكن اكتشافه في الوقت المناسب. الذهاب لإصلاح الإطار في الوقت المناسب لا يتطلب استبدال الإطارات الاحتياطية. لذا ، فإن استبداله يعتمد بشكل أساسي على بيئة القيادة ، ومعظم الناس لا يحتاجون إلى استبدالها. بالطبع ، لم يتم استبدال الإطار الاحتياطي لمدة عشر سنوات. إذا كنت بحاجة إلى استخدام الإطارات الاحتياطية للقيادة لمسافات طويلة ، فيجب ألا تكون السرعة سريعة جدًا ، ويجب أن تبطئ على مطبات السرعة والطرق الوعرة. استخدمه بعناية ، وإذا كان بإمكانك العثور على مكان لإصلاح الإطار ، أو إصلاحه فورًا أو استبداله لتقليل الوقت الذي تقضيه باستخدام الإطار الاحتياطي.


من أجزاء السيارات Wondee

2024-6-24




مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.