مسكن / أخبار / المدونات / استخدام السيارات المعرفة المشتركة / يصبح الطقس أكثر برودة ، لماذا لا تبدأ بعض السيارات بسلاسة؟

يصبح الطقس أكثر برودة ، لماذا لا تبدأ بعض السيارات بسلاسة؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ووندي الطيار الآلي     نشر الوقت: 2023-08-28      المنشأ:Wondee Autoparts

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

تحدث مشكلة الاشتعال الضعيفة في السيارات بشكل متكرر عندما تكون درجة الحرارة منخفضة. عادة ما تستخدم العديد من السيارات بشكل جيد ، ويحدث هذا العطل عندما تكون درجة الحرارة منخفضة. عادةً ما يستغرق بدء السيارة ثانيتين أو ثلاث ثوانٍ ، ولكن الآن يستغرق الأمر خمس أو ستة ثوانٍ للبدء. عادة ، يمكن أن تبدأ مرة واحدة فقط ، ولكن الآن يستغرق عدة مرات للبدء. بعض السيارات ببساطة لا يمكن أن تبدأ. ليس من السهل العثور على سبب هذه المواقف لأنه كان من الصعب إشعال صباح اليوم فقط ، ثم عاد إلى طبيعته. القيادة إلى متجر 4S للتفتيش ، ولن يكون هناك عطل. في هذا الوقت ، يكون الإشعال طبيعيًا ، ولا يوجد رمز خطأ تم اكتشافه بواسطة الكمبيوتر. إذا كنت ترغب في الإصلاح ، فيمكنك الاعتماد فقط على التكهنات والبدء في الإصلاح من المكان الأكثر ترجيحًا. بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى نقل السيارة إلى متجر الإصلاح والتحقق من فني الإصلاح في صباح اليوم التالي ، وهو أمر مزعج للغاية. لذلك إذا كانت هناك مشكلة في الاشتعال الضعيف ، فمن الأفضل أن يقدم مالك السيارة وصفًا مفصلاً للخطأ والقضاء على بعض الأسباب التي تتمتع بها. هنا ، دعنا نتحدث عن الأسباب المحتملة وكيف يمكننا إصدار حكم أولي؟

صعوبة في بدء السيارة (1)


هناك سببان محتملان ، أحدهما هو أن السيارة قد تراكمت الكربون ، والآخر هو أن سعة تخزين البطارية غير كافية وأن عمر يقترب. بادئ ذي بدء ، دعنا نتحدث عن مشكلة تراكم الكربون. هناك كمية كبيرة من تراكم الكربون في الأسطوانة وعلى صمام السحب. عندما يتم تشغيل الاشتعال ، سوف يمتص تراكم الكربون بعض بخار البنزين ، مما يسبب انخفاضًا في تركيز الخليط ويجعل من الصعب البدء. استمر في الإشعال ورش المزيد من الزيت ، أو يمكنك إشعاله مرتين أو ثلاث مرات. عندما تبدأ السيارة بالبرد ، فإنها تحتاج إلى خليط غني نسبيًا ، وعندما تبدأ في حالة غنية ، فإنها تضخ المزيد من البنزين أثناء بدء التشغيل ، وهو أكثر فائدة للسيارة.

صعوبة في بدء السيارة (2)

إذا كان هناك تراكم الكربون في صمام الخانق ، والذي يمنع بعض قنوات السحب ، فإنه سيؤدي إلى عدم كفاية المدخول وحقن الوقود ، مما سيؤدي أيضًا إلى ضعف الاشتعال. كيف يجب أن نحدد ما إذا كان سبب ترسب الكربون؟ أولاً ، ضع في اعتبارك عدد الكيلومترات التي سافرها السيارة. إذا كان من الصعب الإشعال بعد بضعة آلاف من الكيلومترات فقط ، فإنه لا يحدث بشكل عام بسبب ترسب الكربون ويمكن استبعاده. إذا كانت السيارة قد سافرت من 30000 إلى 50000 كيلومتر أو أكثر ولم يتم تنظيفها ، فمن الضروري النظر في مسألة ترسب الكربون. أولا ، القضاء على تراكم الكربون على الخانق. عند الإشعال ، اضغط مرارًا وتكرارًا على المسرع أثناء الإشعال. إذا بدأ المحرك بسلاسة ، فإن إمكانية تراكم الكربون على دواسة الوقود مرتفعة نسبيًا. إذا استمر الخطأ ، فقد تم تنشيطه عدة مرات قبل تنشيطه ، والتحقق من حالة تشغيل المحرك بعد الإشعال. إذا كان الهز شديدًا وكان أنبوب العادم يصنع صوتًا مفاجئًا ، فإنه ناتج عن تراكم الكربون المفرط في الاسطوانة. إذا كان يعمل بسلاسة بعد الإشعال ، فابحث عن أسباب أخرى.

صعوبة في بدء السيارة (3)

اسمحوا لي أن أتحدث عن القضية مع البطاريات مرة أخرى. ترتبط سعة تخزين البطارية ارتباطًا وثيقًا بدرجة الحرارة ، وخفض درجة الحرارة ، وكلما أسوأ أداء البطارية. تستخدم العديد من السيارات بطارياتها بشكل جيد في فصل الصيف ، ولكن في فصل الشتاء ، نفدت القوة ولا يمكنها البدء. هذا هو عندما يكون عمر البطارية ويجب استبداله. عندما يكون مستوى البطارية منخفضًا ، سيتم تشغيل المبتدئ بشكل ضعيف ولن يكون الاشتعال سلسًا أثناء الاشتعال. في الواقع ، هذا سهل التحديد نسبيا. عند تشغيل المبتدئ ، من السهل معرفة ما إذا كان يدور بقوة. هناك اختلاف كبير عن الصوت المعتاد ، بنقرة مزدوجة قبل الضغط. في هذه المرحلة ، يكون الصوت منخفضًا والسرعة بطيئة ، والتي يمكن للسائق أن يشعر بها.

صعوبة في بدء السيارة (4)

أسباب سوء بدء المركبات المتعلقة بدرجة الحرارة هما الحالتان الشائعتان المذكورتان أعلاه. يمكن للسائقين ذوي الخبرة تحديد سبب الخطأ بأنفسهم ويسهل إصلاحه نسبيًا. بالطبع ، قد تكون هناك أيضًا أسباب أخرى لبدء سوء البدء ، مثل الحاجة إلى استبدال قابس الإشعال ، وعطل في مضخة البنزين ، وعدم القدرة على الحفاظ على الضغط ، ومشكلة في حاقن الوقود ، وبعض أجهزة الاستشعار التي تعطل. العلاقة بين هذه ودرجة الحرارة ليست كبيرة للغاية. بغض النظر عن درجة الحرارة ، فإن عطلها سيؤدي إلى صعوبة في بدء السيارة. لأنه يحدث عندما تكون درجة الحرارة منخفضة ، والبحث أولاً عن الأكثر احتمالا. بشكل عام ، فإن ترسيب الكربون ومشاكل البطارية لديه أعلى احتمال وأيضًا أسهل في تحديدها والقضاء عليها. إذا كان من الصعب بدء تشغيل السيارة ، فسيكون من الأسهل التخلص من هاتين المسألتين أولاً ، ثم البحث عن أسباب أخرى وإزالةهما واحدًا تلو الآخر.


من: Autoparts Wondee

2023-8-28


أخبار ذات صلة

مقر

حديقة شينخ الصناعية، شيامن، فوجيان، الصين 361006
بريد الالكتروني:info@wondee.com

منتجات

مصادر

شركة

Copyrignet @ 2021 شيامن Wondee autoparts CO.، LTD. جميع الحقوق محفوظة | روابط ودية:www.wonde.com.|www.wondeeteRailerparts.com.